حدوث ظاهرة اصطفاف 3 كواكب فوق أهرامات الجيزة

0 التعليقات
TwitThis



ظاهرة اصطفاف ثلاثة كواكب متعامدين على أهرامات الجيزة

أكد الدكتور مسلم شلتوت، أستاذ بحوث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية نائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك، أن علماء الفلك المصريين لديهم شك بنسبة 95 % فى حدوث ظاهرة اصطفاف ثلاثة كواكب (عطارد والزهرة وزحل) متعامدين على أهرامات الجيزة يوم 3 ديسمبر المقبل. وأشار شلتوت فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إلى أن نسبة الـ 5 % الباقية تتمثل فى إمكانية حدوث تلك الظاهرة قبل شروق الشمس، وفى هذه الحالة يصعب رؤيتها فى القاهرة الكبرى ومدينة 6 أكتوبر، حيث يكون الليل قد انتهى أو أوشك على الانتهاء، وتصبح السماء زرقاء وليست سوداء أو كاحلة لقرب شروق الشمس ، حيث يبدأ شفق الشمس فى الظهور، وفى هذه الحالة تكون رؤية تلك الكواكب صعبة للغاية لأن ضوء الشمس يكون أقوى من ضوء تلك الكواكب. 

وقال إن المعهد، مع استمرار بث أخبار على مواقع التواصل الاجتماعى حول تلك الظاهرة وبدء بعض شركات السياحة فى تنظيم برامج سياحية لمتابعتها، قام بشراء برنامج الكترونى فلكى جديد للحساب "منظر السماء فى الليل الكاحل"، ومن خلاله يمكن حساب كل ما يحدث فى العالم من ظواهر فلكية منذ 5 آلاف عام ماضية ولخمسة آلاف عام قادمة للتأكد من حدوث تلك الظاهرة أو نفي حدوثها. 

وأضاف أنه أجرى محادثات غير رسمية مع الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أمس الجمعة، الماضى وخلال رصد تعامد بدر شهر شوال على معبد الكرنك بالأقصر بشأن ظاهرة تعامد الكواكب الثلاثة فوق الأهرامات ..مشيرا إلى تأكيدات وزير الأثار من الناحية الأثرية ليس لديه أى مستند تاريخى يشير إلى وجود علاقة مابين الكواكب (عطارد والزهرة وزحل) وأهرامات هضبة الجيزة ولذلك فإنه لا يستطيع أن يؤكد تلك الظاهرة أو ينفيها، وأن هذا التعامد والظواهر الفلكية الأخرى هى مهمة علماء الفلك ويدرسها الفلكيون. 


تصريح هام جدا من إلهام شاهين

0 التعليقات
TwitThis




كشفت الفنانة إلهام شاهين، التي تعرضت مؤخرا لهجوم من أحد شيوخ التيار السلفي، عن تلقيها اتصالا هاتفيا من المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر علي، نقل إليها تقدير رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، لشخصها وفنها، وأن الهجوم عليها يمثل رأيا فرديا، تتبرأ منه الدولة.
وأثار عدد من الفنانين، الذين التقى بهم الرئيس مرسي أول أمس، قضية تعرض الفنانة لهجوم من قبل الشيخ عبد الله بدر، على إحدى القنوات الدينية الخاصة، حيث وصفها بـ"الفجور والزنا" في أفلامها.
وقالت شاهين: إن الفنان عادل إمام طلب من الرئيس "طمأنة" الفنانين، خاصة بعد الهجوم عليها، واصفا إياها بأنها "فنانة كبيرة لها قدرها واحترامها"، فرد الرئيس بأنه يرفض ما تعرضت له، وأنه لا يقبل إهانة كرامتها، وعندما سأل عن عدم وجودها، أفاد البعض بأنه لم تتم دعوتها، فأكد أنه سيتصل بها بنفسه.
ووصفت شاهين، حديث الرئيس عنها بأنه "مطمئن"، ورد لها اعتبارها، كما يؤكد أن "الهجمة الشرسة على الفنانين أبعد ما تكون عن توجه الدولة"، مشيرة إلى أن الهجوم طال العديد من الفنانين، منهم نور الشريف، وسماح أنور، وهالة فاخر، وغيرهم.
كما كشفت شاهين أن المتحدث باسم حزب "النور" السلفي، نادر بكار، اتصل بها أيضا، وأكد لها أن ما قاله الشيخ عبد الله بدر أو غيره، "تمثل أراء فردية لا تعبر عن الحزب"، وأنها فنانة كبيرة لها احترامها وقدرها.
وأثنت على موقف الدولة و الأزهر الشريف، لاسيما بعد رفض جميع الفقهاء و الشيوخ بالأزهر لتصريحات بدر، وأشارت أيضا إلى ما وصفته بـ"تضامن" جمهورها، والعديد من الفنانين والأدباء والمثقفين والإعلاميين معها في قضيتها.
وأشارت شاهين إلى أن أخبارا يتم تداولها حول قيام بعض السيدات والمحاميات بالإسكندرية برفع دعاوى قضائية، تطالب بسحب الدكتوراه من الشيخ بدر، "حتى لا يبث السموم في عقول أبنائهم"، بحسب قولها.

محمود سعد يسخر من محمد مرسي

0 التعليقات
TwitThis


سخر الاعلامي محمود سعد من الرئيس محمد مرسى ، ووجه نصيحة الى مرسى قائلا : اذا اردت الخروج من بيتك فكن بمفردك .

وقال : البلد لم تتغير فى شهرين .. وانت عارف ان الجوامع للصلاة وليست للمناقشات .

وقال سعد في برنامجه «آخر النهار» الذي يبث على فضائية النهار: "ليس من المهم للشعب أن يسمع أخبار أن الرئيس مرسي أو أيا من محافظيه أو وزراءه أدى الصلاة قبل ذهابه لعمله"، مضيفاً "ما يهم الناس هو عملكم".

وهاجم محمود سعد طريقة الرئيس محمد مرسي في استغلال الصلاة للاختلاط بالشعب، قائلاً: "هذه الطريقة التي يتبعها الرئيس مرسي غير مجديه، فقبل خروجه من المنزل يكون الطريق مغلق فأين يأتي الناس الذي يختلط بهم".

وتابع: "إذا كنت يا سيادة الرئيس ستخرج يومياً مع رجال أمن فقط للاختلاط بالناس فأهلاً وسهلاً، وإذا كنت ستخرج بموكب فلا فائدة من خروجك سوى إغلاق الشوارع، وتعيد علينا ذكريات النظام القديم".

ودعا سعد الرئيس مرسي إلى عقد مؤتمر شهري يحضره عامة الشعب للاستماع إلى مشاكلهم إذا أراد بالفعل الاختلاط بشعبه وسماع احتياجاتهم.

واضاف : خروج الرئيس كتير ها يعملنا مشاكل فى الشوارع .. الشوارع مش ناقصة زحام عشان الرئيس دخل هنا او خرج من هنا ..

احنا هنرجع تانى الى عهد المخلوع مبارك ولا ايه ..

الشعب مش ناقص .. المواكب بتسبب غضب فى الشارع

وصية وردة الجزائرية التي لم يقرأها أحد

0 التعليقات
TwitThis



غزة - دنيا الوطن
كشف الكاتب الكبير محمود معروف عن مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث أعلن أنه يملك تسجيلاً صوتياً بصوت وردة، تطلب فيه منه أن تقوم بتجسيد قصة حياتها، بعد رحيلها، المطربة أنغام أو المطربة آمال ماهر.

معروف الذي يعكف حالياً على كتابة مسلسل يرصد قصة حياة الفنانة الجزائرية الراحلة وردة، أضاف أنه يفضل أن يستعين بوجه جزائري جديد لشابة تتحدث الفرنسية بطلاقة مثلما كانت وردة تتقنها.
 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م