بالصور والفيديو : هرم خوفو أحد عجائب الدنيا السبعة .. ماذا يوجد داخل الهرم .. وماذا يعني الاسم "خوفو"

0 التعليقات
TwitThis
بالصور والفيديو : هرم خوفو أحد عجائب الدنيا السبعة .. ماذا يوجد داخل الهرم .. وماذا يعني الاسم "خوفو"

رام الله - دنيا الوطن
الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن عماليقا من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بواسطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببناءه، والكثير الكثير من الروايات التي تدل على مدى إثارة وغموض هذا البناء المعماري الضخم.

يعد بناء هرم الملك خوفو نقلة حضارية كبرى في تاريخ مصر القديم، وقد تأثر خنوم خوفوي خفرع بأبيه الملك سنفرو في بناء هرمه، فبعد موته، أصبح خوفو الإله حورس، وأصبح من الضروري أن يفكر في بناء مقبرته والتي تعد المشروع القومي الأول في مصر القديمة.

تسمية بالهرم الأكبر
كان الأمير حم إيونو هو مهندس الملك خوفو، وقد أرسل الطلاب والعلماء إلى مدينة أون كي يختاروا اسما للهرم، وكان ذلك الاسم هو: آخت خوفو أي أفق خوفو. فهذا هو الأفق الذي سيستقل منها الإله رع مراكب الشمس كي يبحر بها وتجدف له النجوم، ويقتل بمجاديفها الأرواح الشريرة ليفنى الشر فيقدسه شعبه. والملك خوفو هو أول ملك يعتبر نفسه الإله رع على الأرض.


الهرم خوفو 
خلَف "خوفو" أباه سنفرو ، وأمه هي الملكة "حتب حرس الأولى"، وخوفو هو الاسم المختصر لـ "خنوم خو أف أوي" أي (خنوم هو الذي يحميني). ويذكر التاريخ لخوفو أنه مشيّد أعظم بناء على وجه الأرض، وهو هرم جيزة الأكبر، المعجزة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة. ولا ترجع عظمته إلى ضخامة بنائه فقط، بل أيضًا إلى تخطيطه الداخلي المحكم، المثير للإعجاب. وقد بُنيَت حوله جبانة فيها أهرامات صغيرة لزوجاته وأمه "حتب حرس"، إضافةً إلى مقابر على شكل مصاطب لأفراد العائلة الملكية وكبار الموظفين. أطلَق الملك خوفو على هرمه اسم "آخت خوفو" أي أفق خوفو وذلك للتغيرات الدينية التي حدثت في عصره. فقد أوضح شتادلمان أن خوفو قد خرج عن العقيدة المصرية ونصَّب نفسه إلهاً.

تخريب الهرم
لم يسلم هرم الملك "خوفو" من التدمير على مر العصور، فقد أشار "ديودور الصقلّي" إلى أنّ قمة الهرم الأكبر منصّة يبلغ عرضها حوالي 3 أمتار وطولهامترين. لكنّ أعلى الهرم ليس منصة وإنما هريم ربما كان مغطى بالذهب. وُقِد دُمِّر جزء من كسائه وفُقِد. كما تمّ تفكيك كثير من أحجار الهرم في عهد السلطان صلاح الدين لاستعمالها في بناء السدود.








































في نيروبي فقط إذا أحببت الزرافة يمكن أن تبيت معها

0 التعليقات
TwitThis
في نيروبي فقط إذا أحببت الزرافة يمكن أن تبيت معها

رام الله - دنيا الوطن
قصر الزراف هو منشأة و فندق فريد من نوعه فى نيروبى عاصمة دولة كينيا ،يشتهر بوجود قطيع من نوع نادر و مهدد بالإنقراض من الزراف يسمى Rothchid Giraffe التى تعيش فى حدائق القصر، كل يوم صباحا تتنزه هذه المخلوقات العملاقة فى المنزل و تمد رؤوسها من النوافذ والأبواب بحثا عن من يداعبها ,يمكن للضيوف إطعام الزرافات من مائدة الإفطار الخاصة بهم، و تصويرهم و التفاعل معهم من خلال النوافذ أو الأبواب أو حتى نافذة حجرة النوم فى الطابق الثانى ، هذا هو المكان الوحيد في العالم حيث يمكن للمرء أن تبادل الإفطار مع أطول حيوان في العالم.

 تم بناء قصر الزراف في عام 1932 من قبل السير ديفيد دنكان David Duncan على مساحة 150 فدانا من الأراض تصل إلى نهر مباغاتي على الحدود الجنوبية لمدينة نيروبي. في 1960 تم شراء القصر بواسطة مستثمر محلي الذي أجرها إلى العديدمن الناس، ثم أصبحت بعد ذلك غير مأهولة.

 قصر الزرافات 3 هل تحب الزراف، أقض معها ليلة فى قصر الزراف بنيروبى ! فى عام 1974 اشتراها جوك ليزلي-ميلفيل Jock Leslie-Melville وزوجته الأمريكية بيتى Betty مؤسسة صندوق الحيوانات الأفريقية المعرضة للإنقراض, و بعدها نقلا هذا النوع النادر من الزراف إلى حوزتهنا فى المنزل حيث ازدهرت وأنتجت عدة أجيال أخرى من الزراف. 

عندما توفي جوك، قررت بيتي فتح منزلها للزائرين ,واليوم العديد من السائحين يجعلون زيارة هذا البيت ضمن رجلتهم وقد يمضون أسبوعا هناك وقد لوحظ أن القصر له العديد من الزوار الذين يزورونه بصفة مستمرة ختى أصبحوا أصدقاء لمالكى الفندق. قصر الزرافات 4 هل تحب الزراف، أقض معها ليلة فى قصر الزراف بنيروبى قصر الزراف محاط ب140 فدانا من الغابات ,فضلا عن الزراف ،العديد من الطيور و الظِبَاء والخنازير تتخذ القصر بيتا لها





شاهد بالصور.. طفل يمضغ الطعام ليضعه في فم أمه المشلولة

0 التعليقات
TwitThis
شاهد بالصور.. طفل يمضغ الطعام ليضعه في فم أمه المشلولة

رام الله - دنيا الوطن
تحول إلى رمز مؤثر للحب الذي يربط الأبناء بأمهاتهم، إذ يظهر في الصور وهو يمضغ طعام والدته المصابة بالشلل ليضعه في فمها، وذلك بعد أشهر من استيقاظها من غيبوبة.

وكانت تشانج رونجسيانج حامل بطفلها جو كوينابو عندما تسبب حادث سيارة مدمر في إصابتها بالغيبوبة في مقاطعة تشوينج بإقليم جيانكسو الصيني قبل ثلاثة سنوات.

وبعد لحظات من إخبار الأطباء لزوجها بأن الأم لن تشفى أبداً، أدركوا أنها حامل بطفل وأنه نجا بأعجوبة من الغيبوبة، وتمكن الأطباء من إجراء عملية قيصرية لها لإزالة جو كوينابو من رحمها بعد 5 أشهر من اعتناء زوجها بها في المنزل، لكن الطفل منذ والدته قضى جميع وقته إلى جوار والدته.

وأصيب الأطباء بعد ذلك بالدهشة عندما أيقظ صوت الطفل والدته في شهر مايو (أيار) 2013، في الوقت الذي كانت فيه الأم عاجزة عن مضغ الطعام ولكنها كانت تستطيع البلع.

ولتجنب تناول وجبات المستشفى المهروسة، كان جو كوينايو يمضع الطعام ثم يمرره بحنان إلى فم والدته. ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية صوراً لهذه اللحظات المؤثرة.



بالصور.. صينية تنجو بأعجوبة بعد سقوط حاوية ضخمة على سيارتها

0 التعليقات
TwitThis
بالصور.. صينية تنجو بأعجوبة بعد سقوط حاوية ضخمة على سيارتها

رام الله - دنيا الوطن
نجت صينية بأعجوبة بعد أن سحقت حاوية ضخمة سيارتها، وكانت هذه السيدة تقود سيارتها على جانب شاحنة ضخمة تحمل صناديق برتقال ضخمة مالت فجأة على جانبها. 

وتم استدعاء رجال الإطفاء إلى مكان الحادث، ولكنهم اضطروا إلى الانتظار حوالي 20 دقيقة، حتى تنتهي رافعة من إزاحة هذه الحاوية الضخمة من فوق السيارة.

وقد أصيب المنقذون ومجموعة من الحشد بذهول، بعد أن سمعوا صوت استغاثة من السيارة تطلب المساعدة، فاستخدموا أدوات لإزالة جزء من السيارة من أجل إخراج السيدة التي لم تصب بإصابات خطيرة.





 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م