انتشار فيديو مدته 15 دقيقة لشاكيرا وبيكيه في الأسواق

0 التعليقات
TwitThis


فيديو شاكيرا وبيكيه - فيديو مدتة 15 دقيقة لشاكيرا وبيكيه

نشرت صحيفة "انترفيو" الإسبانية خبر تداول شريط جنسي للاعب جيرارد بيكيه حبيب المغنية شاكيرا، بعد انتشار تقارير بشأن الشريط منذ أسابيع، لتؤكد الصحيفة أنها حصلت على نسخة من الشريط، الذي بدأ يتداول في الأسواق، وأن وكيل أعمال اللاعب عرض شراء النسخة، التي حصلت عليها الصحيفة حتى يتمكن من مقاضاة ناشرها.

فيديو شاكيرا وبيكيه - فيديو مدتة 15 دقيقة لشاكيرا وبيكيه

وقالت الصحيفة إن "مدة الشريط خمسة عشر دقيقة، ومن المرجح أن المصور هو أحد العاملين لدى المغنية الكولومبية، بغية ابتزازها به، وهو ما يعززه رفض شاكيرا لعدد من العاملين لديها من فترة قريبة، بحجة فشلهم في إعداد الطعام بشكل جيد، بينما يؤكد محاميها أنهم يحاولون إيذاء موكلته بترويج الشائعات بشأن حياتها الشخصية".

الهام شاهين تتلقي تهديدات بالقتل عبر رسائل نصية - مَن يهدّد إلهام شاهين؟

0 التعليقات
TwitThis


أكّدت إلهام شاهين أنّها تتلقى تهديدات بالقتل عبر رسائل نصية قصيرة تأتيها من أرقام مجهولة.
وأوضحت الفنانة المصرية أنّها لا تعرف من يقف وراء هذه الرسائل، مستبعدة أن يكون الذين قاضتهم في قضية السبّ والقذف التي رفعت على الشيخ عبد الله بدر الذي شنّ عليها هجوماً عنيفاً.
وأكّدت أنّها قررت عدم الالتفات إلى هذه الرسائل، معتبرة إياها أموراً تافهة وسخيفة. لكنّها تابعت في الوقت نفسه أنّه في حال ظلّت تتلقّى هذه الرسائل، سوف تتقدم ببلاغ إلى النيابة.

يذكر أنّ شاهين رفعت دعوى ضد الشيخ عبد الله بدر وقناة “الحافظ” بغية وقف بث القناة وإلغاء الترخيص المعطى لها. وأشارت شاهين في الدعوى، إلى أنّها تعرضت لحملة شرسة للنيل من شخصيتها وسبّها وقيام الشيخ عبد الله بدر من خلال قناة “الحافظ”، بتناولها بألفاظ لا تخرج من شخص مسلم، متخذاً السب والقذف، وسيلة للهجوم عليها، ووصفها بأبشع الألفاظ

خادمة آسيوية تهتك عرض طفل لم يتجاوز عامه الأول

0 التعليقات
TwitThis

أحالت النيابة العامة في أبو ظبي خادمة أسيوية إلى محكمة الجنايات لقيامها بهتك عرض طفل مخدوميها الذي لم يتجاوز العام من عمره،والتعدي عليه بالضرب وتعريض حياته للخطر بالجلوس فوقه خلال ارتكابها لجريمة هتك عرضه.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد أسفرت عن أن والد الطفل تقدم ببلاغ حول تعرض طفله لهتك العرض والضرب من قبل خادمته الأسيوية، موضحاً أن أم الطفل اكتشفت عند مشاهدتها الفيلم المصور بكاميرا المراقبة المنزلية، أن الخادمة استغلت تواجدها بمفردها مع الطفل الذي يبلغ سنة واحدة من العمر، فقامت بتجريده من ملابسه، وتجردت من ملابسها ثم جلست فوقه وهي تحك نفسها به، معرضة حياته للخطر كما تبين للأم أن الخادمة كانت تعمد إلى ضرب الطفل ووضع الوسادة على وجهه لمنعه من البكاء. وبمواجهتها بالفيلم اعترفت الخادمة تفصيلياً بالواقعة.

وأكد مصدر مسئول في مكتب النائب العام في أبو ظبي، أن القانون في دولة الإمارات يتعامل بحزم وشدة مع كل ما يمكن أن يمس بسلامة الأطفال جسدياً ونفسياً ومادياً، ويحمل الوالدين المسئولية الأساسية عن تأمين كافة الاحتياطات الكفيلة بحماية أبنائهم من أي أخطار قد يتعرضون لها ، وحذر المصدر أن النيابة العامة في أبو ظبي لن تتهاون مع أي والدين يتعرض أطفالهما للخطر نتيجة الإهمال، موضحاً أنها تملك الحق في تحريك دعوى جنائية  ضد من يثبت إهماله لأطفاله.

وأضاف المصدر بأن النيابة العامة تنظر بعين القلق إلى ظاهرة اعتماد العائلات الكلي على الخادمات في رعاية أبنائها، مؤكداً أن قانون الإمارات يعتبر مجرد ترك الطفل لوحده مع الخادمة بدون رقابة تحت وصف جريمة تعريض الآخرين للخطر، ويعاقب عليها الأبوين أو من يكون الطفل في حضانته. مبدياً استغرابه لهذه الثقة المطلقة التي توليها الأسر للخادمات اللواتي ينتمين إلى مناخات ثقافية متنوعة ولا يمكن التنبؤ بمدى التزامهن الأخلاقي أو الديني. مشيراً إلى أن الأطفال امانة في أعناق والديهم ومن واجبهم الحفاظ في الدرجة الأولى على سلامتهم وأمنهم، كما ان القانون يملك سلطة بسط رقابته على مدى التزام الوالدين بأداء واجباتهم تجاه أطفالهم والتأكد من أن كل طفل في الدولة يحصل على كامل حقوقه التي يكفلها له القانون.

ومن جهة أخرى أوضح المصدر أن جريمة هتك عرض من هم دون الرابعة عشر تعتبر جناية تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عاما، وبينما تعتبر جريمتا تعريض حياة إنسان للخطر والتعدي بالضرب جنحة تصل عقوبتها إلى السجن ثلاث سنوات مع الغرامة.

صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

0 التعليقات
TwitThis


صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

بعد إنتشار الهاتف الجوال ونظراً لقلة تكلفة مُكالماته لم يعُد هناك حاجة لمثل هذه الأكشاك، إلا أن اليابان عالجت مثل هذه المشكلة بإحتراف و وضعت له حل في قمة الإبهار حيث حولت هذه الأكشاك إلى أحواض لأسماك الزينة وملئتها بالأسماك الذهبية الشهيرة، والتي جعلت من هذه الأحواض مزاراً سياحياً جذاباً، والجدير بالذكر أن هذا المشروع كان من تصميم مجموعة طلّاب تابعين لجامعة كيوتو المُتخصصة في الفن والتصميم وتظل هذه الأكشاك في بلادنا العربية كما هي دون إستغلالها والإستفادة منها وبعضها تعرّض للتخريب.

صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

صور اليابان حولت اكشاك الهواتف العامة لاحواض اسماك زينة

بالصور عبير صبري تسقط على البساط الأحمر - مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة

0 التعليقات
TwitThis

سقطت الفنانة المصرية عبير صبري أمس السبت فوق البساط الأحمر الذي وضعته اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، أمام قاعة هوليود التي استضافت حفل الاختتام.




ولم تتمالك الفنانة المصرية نفسها لتطلق صرخة قوية، في غفلة من الحضور،وظهرت على الفنانة علامات القلق والنرفزة خصوصا وان قاعة الحفل كانت غير مجهزة بطرق حديثة مع سوء التنظيم، كما ان مدخل القاعة يعرف منعرجات كانت السبب في عدم انتباه الفنانة عبير للسقوط،حيث كانت ترتدي كعبا عاليا وقفطانا مغربيا أنيقا.



وتحضر الفنانة عبير صبري مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة، في دورته السادسة كعضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي يشارك فيها 12 فيلما من 12 دولة ..

حقيقة تطبيق "nomao" للايفون 5 - لاظهار الاجسام عارية

0 التعليقات
TwitThis

نبذة عن البرنامج : 
هو عبارة عن برنامج سياحي مثل الـ GPS في فرنسا يحدد المواقع الموجودة في فرنسا مثل : ( الأسواق-المطاعم-المستشفى-...إلخ)
لكن لا يجعل الناس عارين و هذا أكبر هراء، البرنامج مجاني ويمكن للجميع تحميلة من الـ app store .
وقد انتشرت الاخبار : التي تقول احذرو الايفون 5 فقد يظهركم عراه وهذا محض هراء. المشكلة ان هذا الهراء لا يدور فقط بين الناس بل نشرته المواقع الاخبارية الكبيرة . بلا ادني محاولة للبحث حول حقيقة هذا التطبيق .

اما عن الفيديو الخاص بالتطبيق فهو منتشر علي الانترنت قبل ظهور الايفون 5 بثلاث سنوات . 
وكان نص الخبر المتداول : إحذروا الـِ iPhone 5 فقد يظهركم عراة

في مدرسة إسلامية نجمة أفلام إباحية ضمن المنهج الدراسي - شوف فين ؟

0 التعليقات
TwitThis

تجري السلطات الإندونيسية تحقيقاً حول كيفية طباعة صورة لنجمة أفلام إباحية يابانية في كراسة تدريبات مدرسية.
حيث اشتملت كراسة تدريبات مدرسية خاصة بمادة اللغة الانجليزية لطلاب الصف الثالث في مدرسة إسلامية بجاوة الشرقية على صورة نجمة الأفلام الإباحية ماريا أوزاوا، وقد طلب من الطلاب وصف صورة أوزاوا في كراسة التدريبات المدرسية. المتحدث باسم وزارة التعليم والثقافة قال صحيفة جاكرتا بوست: هناك رسالة ماكرة، فى الصورة يمكن أن تتسرب لعقول الطلاب بالفعل”.
وأضاف: “عليهم الوصول للإجابة عن السؤال ويمكن بسهولة أن يبحثوا عنها عبر شبكة الإنترنت ليعرفوا من هي”. وأثار وجود الصورة في كراسة التدريبات المدرسية الانتقادات من جانب أولياء الأمور حيث كتب أحدهم على موقع كومباس الإخباري “إذا لم يتم سحب الصورة فنحن نخشى أنها سوف تدمر أخلاقيات الطلاب”.

تغريم "موبينيل" مليون جنيه .. شاهد السبب

0 التعليقات
TwitThis


براج تقوية شبكة المحمول

أصدرت محكمة جنح الغردقة، برئاسة المستشار جرجس صبحى وأمانة سر وائل السيد، حكما فى القضية رقم 9349جنح ثانى الغردقة، المتهم فيها رئيس مجلس إدارة شركة موبينيل بتغريمه مليون جنيه ووقف النشاط المخالف.
وكشفت تحقيقات القضية أن جهاز شؤون البيئة فرع الغردقة، تقدم ببلاغ إلى النيابة العامة يفيد بإقامة محطة للتليفون المحمول تابعه لشركة موبينيل على الطريق الدائري بالغردقة، وبمراجعة الملف الخاص بالمحطة تبين أنها مقامة دون الحصول على موافقة بيئية من جهاز شؤون البيئة، بالمخالفة لما هو منصوص عليه بالمادة 19 من القانون رقم 4لسنة 1994 والعدل بالقانون رقم 9لسنة 2009 بشأن البيئة، والتى تنص على أن يلتزم كل شخص طبيعى أو اعتيادى عام أو خاص بتقديم دراسة تقويم التأثير البيئى للمنشأة أو المشروع للجهة الإدارية المختصة.

الوطن

سعر الذهب اليوم فى مصر

0 التعليقات
TwitThis




متوسط سعر جرام الدهب اليوم فى مصر بعملة جنيه مصرى الوحدة جنيه مصرى دولار أمريكى سعر الذهب عيار 24 343 56.48 $ سعر الذهب عيار 22 314.43 51.79 $ سعر الذهب عيار 21 300.14 49.45 $ سعر الذهب عيار 18 257.28 42.42 $ سعر الذهب عيار 14 200.14 33.04 $ سعر الذهب عيار 10 142.99 23.67 $ اسعار أوقية الذهب 10772.25 1767.45 $ اسعار جنيه الذهب 2401.12 395.6 $ اسعار كيلو الذهب 346327.97 56823.52 $

الرئيس مرسي يغادر القاهرة متوجها إلى نيويورك"شاهد الاسباب"

0 التعليقات
TwitThis


رئيس الجمهوية الدكتور محمد مرسي 

9/24/2012 6:09:00 AM
القاهرة - (أ ش أ):
غادر رئيس الجمهوية الدكتور محمد مرسي القاهرة فجر اليوم "الاثنين" متوجها إلى نيويورك لترؤس وفد مصر في أعمال الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة .
ومن المقرر أن يبدأ نشاط الرئيس مرسي فور وصوله إلى مطار جون كنيدي في نيويورك ظهر اليوم "الاثنين" بسلسلة من اللقاءات مع خمسة من القادة والزعماء ..ويعقب ذلك لقاء إعلامي للرئيس ، حيث سيجري حديثا لقناة /بي بي اس/ الأمريكية ، ثم يزور مقر البعثة المصرية بالامم المتحدة ويلتقى مع مجموعة من القيادات الدينية فى إطار الحوار بين الأديان .
ويبدأ الرئيس مرسي غدا "الثلاثاء" أول نشاط له في الجمعية العامة للامم المتحدة بحضوره الجلسة الصباحية للجمعية العامة وبعدها يشارك في غداء عمل لرؤساء الدول والحكومات المشاركين في الاجتماعات ، ثم يحضر الرئيس مرسي الجلسة المسائية للجمعية العامة ويعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض زعماء العالم وقادة الدول والأمين العام للامم المتحدة بان كي مون . عزم
ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمد مرسي في التاسعة من صباح بعد غد "الأربعاء" كلمة مصر في الجلسة الصباحية أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. ثم يشارك في الثالثة عصرا في أعمال الجلسة المسائية المخصصة للنقاش العام وبعدها سيعقد مجموعة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركة في الاجتماعات . ويختتم الرئيس مرسي زيارته لنيويورك بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الامريكية وذلك كعادته في جولاته الخارجية .
وسوف يغادر الرئيس محمد مرسى نيويورك من مطار جون كيندى مساء الأربعاء ..ومن المتوقع أن يصل صباح الخميس المقبل إلى القاهرة عائدا إلى أرض الوطن . تجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة ، بدأت في الانعقاد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ، الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 18 سبتمبر الجاري .
ومن المقرر أن تبدأ المناقشة السنوية التي تستمع فيها الجمعية العامة إلى بيانات يلقيها رؤساء الدول والحكومات يوم غد "الثلاثاء" ..وتنظر الجمعية العامة في الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومنها :الأهداف الإنمائية للألفية وتغير المناخ والتنمية المستدامة والأمن الغذائي ودور الوساطة في تسوية المنازعات بالطرق السلمية ونزع السلاح ، كما تناقش أيضا الاجتماعات إصلاح الأمم المتحدة بما في ذلك إصلاح مجلس الأمن الدولي .
وذكر الحزب في ختام النسخة المختصرة، انه لم يخصص بنود للمرأة أو الشباب، حيث أن رؤيته انهم جزء لا يتجزأ او يصنف من النسيج الإجتماعي، ينطبق عليه ما ينطبق على الجميع، مشيرا إلى رفض الحزب لأي سياسات او تشريعات تميزية ضد المرأة، ورفض اي انتقاص لأي من حقوقها، وذلك في سياق رفض الحزب لكافة سياسات التمييز السلبي. http://www.masrawy.com/news//images/logo.gif

نادية..فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها "تروى تجربتها الخاصة مع التحرش الجنسى"

0 التعليقات
TwitThis

http://productnews.link.net/general/news/24-09-2012/n/fsad_201292414437.jpgصورة ارشيفية لتحرش الجنسي 

9/24/2012 1:35:00 AM
القاهرة- مصراوي:
روت فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها، تجربتها مع التحرش الجنسي، أثناء سيرها بالطريق العام بإحدى مدن المنيا.
وقالت ''نادية'' خلال حلولها ضيفة ببرنامج ''العاشرة مساءً''، مساء الأحد، والذي يقمه الإعلامي وائل الإبراشي، وتبثه فضائية دريم: أنا واحدة من آلاف الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي، وإنها تشعر بأنها تكره نفسها بعدما تعرضت للتحرش الجنسي.
وأضاف أنها تعرضت للتحرش ذات مرة في إحدى مدن المنيا عندما لمسها شاب، وأصرت على الإمساك به بواسطة الناس في الشارع وحررت له محضر، مؤكدة أنها تشعر بالغربة داخل المجتمع لأن المتحرش ينظر لها، وأي فتاة على أنها جسد، ومفاتن فقط، وهو ما يؤكد ظاهرة التحرش وازديادها في المجتمع. http://www.masrawy.com/news//images/logo.gif

كارثة حقيقية بالجيزة

0 التعليقات
TwitThis


وقعت معركة بالرصاص بين عائلتين بمنطقة الصف بالجيزة ، بسبب بناء سور، راح ضحيتها قتيل و7 مصابين، وإحراق 3 منازل، وتحركت قوات أمن من مركز الصف للسيطرة على الموقف، إلا أن المتهمين أطلقوا الرصاص على الشرطة، ودفعت مديرية أمن الجيزة بـ 4 تشكيلات أمنية، وقرابة 20 سيارة أمن مركزى ودارت معركة بالرصاص بين الشرطة والعائلتين.

الواقعة بدأت بتلقى اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة، إشارة من غرفة النجدة بتلقيهم بلاغا من الأهالى بقرية عرب الحصار بالصف، بتبادل إطلاق الرصاص بكثافة بين عائلتين بالقرية، فانتقل العميد محمود شوقى مأمور مركز شرطة الصف والمقدم محمد مختار رئيس المباحث إلى مكان الواقعة.

تبين أن مشادات كلامية اندلعت بين أحد أفراد عائلة أبو عمار وعائلة أبو بسيونى، بسبب بناء سور بين العائلتين، وتطورت إلى معركة استعان كل طرف فيها بعائلته، حيث تبادلت العائلتان إطلاق الرصاص، وعندما حاولت قوات الأمن السيطرة على الموقف ووقف إطلاق الرصاص، أطلق المتهمون الأعيرة النارية نحو قوات الأمن ودارت معركة شرسة بالرصاص بين قوات الأمن والأهالى.

وتطورت الأحداث، حيث أشعل أفراد عائلة أبو بسيونى النيران فى 3 منازل من عائلة أبو عمار، وتحركت سيارات الحماية المدنية إلى مكان الأحداث، وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها قبل أن تصل إلى المنازل الأخرى، وعززت قوات ال أمن من تواجدها داخل القرية.




الفجر

العلم يكشف لماذا لاتتزوج المرأة أكثر من رجل معاً

0 التعليقات
TwitThis



إن جميع ممارسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم.
فسر العلماء العدة للنساء للتأكد من خلو الرحم من جنين وانها مهلة للصلح بين الزوجين وهذا صحيح ولكن هناك سببا آخر اكتشفه العلم الحديث وهو: ان السائل الذكري يختلف من شخص الى اخر كما تختلف بصمة الاصبع وان لكل رجل شفرة خاصة به. إن جميع ممارسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم.
وان المرأة تحمل داخل جسدها كمبيوترا يختزن شفرة الرجل الذي يعاشرها. واذا دخل على هذا الكمبيوتر اكثر من شفرة كأنما دخل فيروس الى الكمبيوتر ويصاب بالخلل والاضطراب والامراض الخبيثة ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل او علاج لهذه المشكلة اكتشف الاعجاز واكتشفوا ان الاسلام يعلم ما يجهلونه.
ان المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الاسلام حتى تستطيع استقبال شفرة جديدة بدون اصابتها باذى. كما فسر هذا الاكتشاف لماذا تتزوج المرأة رجلا واحدا ولا تعدد ازواج.
وهنا سأل العلماء سؤالا لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والارملة؟
أجريت الدراسات على المطلقات والارامل فأثبتت التحاليل ان الارملة تحتاج وقتا اطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة وذلك يرجع الى حالتها النفسية حيث تكون حزينة اكثر على فقدان زوجها اذ لم تصب منه بضرر الطلاق بل توفاه الله 

30 ‏نصيحة‏ ‏لتصبح‏ ‏أكثر‏ ‏ذكاء‏ ‏وتميزا

0 التعليقات
TwitThis




اختلف‏ ‏تعريف‏ ‏الذكاء‏ ‏بين‏ ‏العلماء‏ ‏في‏ ‏السنوات‏ ‏الأخيرة‏ ‏فلم‏ ‏يعد‏ ‏اجتياز‏ ‏اختبارات‏ ‏الذكاء‏ ‏المعتادة‏ ‏هو‏ ‏المقياس‏ ‏الأوحد‏ ‏لتحديد‏ ‏مستوي‏ ‏ذكاء‏ ‏الفرد‏ ‏بل‏ ‏أصبح‏ ‏الأمر‏ ‏أكثر‏ ‏شمولية‏ ‏فقد‏ ‏أصبح‏ ‏النجاح‏ ‏في‏ ‏العمل‏ ‏والحياة‏ ‏الاجتماعية‏ ‏والعلاقات‏ ‏الشخصية‏ ‏والتميز‏ ‏والحضور‏ ‏وسرعة‏ ‏رد‏ ‏الفعل‏ ‏وسعة‏ ‏الأفق‏ ‏من‏ ‏الأمور‏ ‏التي‏ ‏تحدد‏ ‏مستوي‏ ‏الذكاء‏ ‏وتسهم‏ ‏في‏ ‏تقييمه‏ ‏بشكل‏ ‏كبير‏ 
‏وتقدم‏ ‏مجلة‏ ‏النيوزويك‏ ‏الأمريكية‏ ‏ثلاثين‏ ‏نصيحة‏ ‏لزيادة‏ ‏الذكاء‏ ‏والحضور‏ ‏لدي‏ ‏الفرد‏ ‏من‏ ‏خلال‏ ‏تنمية‏ ‏القدرات‏ ‏العقلية‏ ‏وتحسن‏ ‏عمل‏ ‏الذاكرة‏ ‏وزيادة‏ ‏القدرة‏ ‏علي‏ ‏استيعاب‏ ‏الأمور‏ ‏وتحليلها‏ ‏تحليلا‏ ‏منطقيا‏ ‏وهي‏ :‏ 
‏أشارت‏ ‏الأبحاث‏ ‏العلمية‏ ‏الحديثة‏ ‏إلي‏ ‏أهمية‏ ‏العاب‏ ‏تنمية‏ ‏الذاكرة‏ ‏والتي‏ ‏من‏ ‏أهمها‏ ‏علي‏ ‏الإطلاق‏ ‏الكلمات‏ ‏المتقاطعة‏ ‏نظرا‏ ‏لبساطتها‏ ‏وسهولة‏ ‏الحصول‏ ‏عليها‏, ‏فلا‏ ‏تشعر‏ ‏بتأنيب‏ ‏الضمير‏ ‏إذا‏ ‏قضيت‏ ‏بعض‏ ‏الوقت‏ ‏يوميا‏ ‏في‏ ‏محاولة‏ ‏حل‏ ‏ألغاز‏ ‏هذه‏ ‏اللعبة‏ ‏فلها‏ ‏فوائد‏ ‏عظيمة‏ ‏من‏ ‏أهمها‏ ‏الوقاية‏ ‏من‏ ‏تدهور‏ ‏القدرات‏ ‏العقلية‏ ‏ومرض‏ ‏الزهايمر‏.‏ 
‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏تناول‏ ‏التوابل‏ ‏وخصوصا‏ ‏الكركم‏ ‏ففي‏ ‏الهند‏ ‏وتايلاند‏ ‏تقل‏ ‏معدلات‏ ‏تدهور‏ ‏القدرات‏ ‏العقلية‏ ‏بشكل‏ ‏كبير‏ ‏لأنهم‏ ‏معتادون‏ ‏علي‏ ‏تناول‏ ‏الطعام‏ ‏مضافا‏ ‏إليه‏ ‏مجموعة‏ ‏من‏ ‏التوابل‏ ‏تتألف‏ ‏من‏ ‏الكركم‏ ‏والكمون‏ ‏والكزبرة‏ .‏ 
‏ممارسة‏ ‏نشاط‏ ‏بدني‏ ‏معتدل‏ ‏بصورة‏ ‏يومية‏ ‏مثل‏ ‏التمرينات‏ ‏الرياضية‏ ‏البسيطة‏ ‏أو‏ ‏الجري‏ ‏وذلك‏ ‏لتنشيط‏ ‏الدورة‏ ‏الدموية‏ ‏بالجسم‏ ‏وزيادة‏ ‏نسبة‏ ‏الأكسجين‏ ‏في‏ ‏الدم‏ ‏مما‏ ‏يعني‏ ‏وصول‏ ‏كمية‏ ‏أكبر‏ ‏من‏ ‏الأكسجين‏ ‏إلي‏ ‏المخ‏.‏‏ 
‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏الانضمام‏ ‏إلي‏ ‏حلقات‏ ‏نقاشية‏ ‏تشتمل‏ ‏علي‏ ‏آراء‏ ‏وأفكار‏ ‏مختلفة‏ ‏أو‏ ‏متابعة‏ ‏البرامج‏ ‏التي‏ ‏تحلل‏ ‏الأحداث‏ ‏المختلفة‏ ‏التي‏ ‏تمر‏ ‏بها‏ ‏بلاد‏ ‏العالم‏ ,‏ففي‏ ‏دراسة‏ ‏أجريت‏ ‏عام‏ 2009 ‏وجد‏ ‏أن‏ ‏الأشخاص‏ ‏الذين‏ ‏يتابعون‏ ‏القنوات‏ ‏الإخبارية‏ ‏المتنوعة‏ ‏أكثر‏ ‏حضورا‏ ‏وتفتحا‏ ‏من‏ ‏الأشخاص‏ ‏الذين‏ ‏يتابعون‏ ‏قناة‏ ‏إخبارية‏ ‏واحدة‏ ‏أو‏ ‏اثنتين‏.‏‏ 
‏عدم‏ ‏الاعتماد‏ ‏الكلي‏ ‏علي‏ ‏استخدام‏ ‏أجهزة‏ ‏التليفون‏ ‏المحمول‏ ‏واللاب‏ ‏توب‏ ‏والآي‏ ‏باد‏ ‏وغيرهما‏ ‏من‏ ‏الأجهزة‏ ‏التكنولوجية‏ ‏الحديثة‏ ‏التي‏ ‏تقلل‏ ‏من‏ ‏إعمال‏ ‏الشخص‏ ‏لعقله‏ ‏واعتماده‏ ‏علي‏ ‏الذاكرة‏.‏‏ 
‏الحصول‏ ‏علي‏ ‏القدر‏ ‏الكافي‏ ‏من‏ ‏النوم‏ ‏ليلا‏ ‏مع‏ ‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏النوم‏ ‏لمدة‏ ‏ساعة‏ ‏في‏ ‏منتصف‏ ‏النهار‏ ‏فقد‏ ‏أشار‏ ‏العلماء‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏النوم‏ ‏ليلا‏ ‏لا‏ ‏يكفي‏ ‏لأن‏ ‏العقل‏ ‏يصاب‏ ‏بالارهاق‏ ‏من‏ ‏تراكم‏ ‏المعلومات‏ ‏ويكون‏ ‏في‏ ‏حاجة‏ ‏إلي‏ ‏شيء‏ ‏من‏ ‏الراحة‏ ‏لإعادة‏ ‏ترتيب‏ ‏المعلومات‏ ‏التي‏ ‏اكتسبها‏ .‏ 
‏الاطلاع‏ ‏علي‏ ‏تطبيق‏ ‏أو‏ ‏برنامج‏ ‏يحمل‏ ‏اسم‏ 'TED' ‏ ‏ 'Technology , Entertainment , De sign' ‏الذي‏ ‏يجتمع‏ ‏فيه‏ ‏أصحاب‏ ‏العقول‏ ‏العلمية‏ ‏الخلاقة‏ ‏كل‏ ‏عام‏ ‏حيث‏ ‏يعرضون‏ ‏أحدث‏ ‏ما‏ ‏توصل‏ ‏إليه‏ ‏العلم‏ ‏في‏ ‏جميع‏ ‏المجالات‏ ‏وخصوصا‏ ‏الأبحاث‏ ‏المتعلقة‏ ‏بالمخ‏ ‏البشري‏.‏ 
‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏القراءة‏ ‏وإن‏ ‏لم‏ ‏تكن‏ ‏من‏ ‏محبي‏ ‏القراءة‏ ‏فعليك‏ ‏بقراءة‏ ‏كتاب‏ ‏واحد‏ ‏فقط‏ ‏في‏ ‏العام‏ ‏بعد‏ ‏زيارة‏ ‏المعرض‏ ‏السنوي‏ ‏للكتاب‏ ‏وانتقاء‏ ‏كتاب‏ ‏من‏ ‏أفضل‏ ‏الكتب‏ ‏التي‏ ‏نشرت‏ ‏خلال‏ ‏العام‏.‏ 
‏محاولة‏ ‏الاعتماد‏ ‏علي‏ ‏الذاكرة‏ ‏بأكبر‏ ‏قدر‏ ‏ممكن‏ ‏والتخلص‏ ‏التدريجي‏ ‏من‏ ‏القلم‏ ‏والورقة‏ ‏لإعطاء‏ ‏فرصة‏ ‏للذاكرة‏ ‏لحفظ‏ ‏أرقام‏ ‏التليفونات‏ ‏والمواعيد‏ ‏المهمة‏. 
(10)- ‏تعلم‏ ‏لغة‏ ‏جديدة‏ ‏فالتعلم‏ ‏بوجه‏ ‏عام‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏القدرة‏ ‏علي‏ ‏التركيز‏ ‏لأن‏ ‏اكتساب‏ ‏المعلومات‏ ‏وتخزينها‏ ‏في‏ ‏الذاكرة‏ ‏ثم‏ ‏استدعاءها‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ ‏مما‏ ‏يعمل‏ ‏علي‏ ‏تنشيط‏ ‏الذاكرة‏ ‏وزيادة‏ ‏كفاءتها‏.‏ 
‏تناول‏ ‏قطعة‏ ‏من‏ ‏الشيكولاتة‏ ‏الداكنة‏ ‏يوميا‏ ‏فهي‏ ‏تقلل‏ ‏من‏ ‏خطر‏ ‏الإصابة‏ ‏بمرض‏ ‏الزهايمر‏ ‏لأنها‏ ‏غنية‏ ‏بالفلافونويد‏ ‏ومضادات‏ ‏الأكسدة‏ ‏كما‏ ‏تساعد‏ ‏علي‏ ‏خفض‏ ‏معدلات‏ ‏الكوليسترول‏ ‏الضار‏ ‏وبالتالي‏ ‏تقي‏ ‏من‏ ‏الإصابة‏ ‏بتصلب‏ ‏الشرايين‏ ‏المسبب‏ ‏الأساسي‏ ‏لضعف‏ ‏الذاكرة‏ .‏ 
‏تنمية‏ ‏المهارات‏ ‏اليدوية‏ ‏لأنها‏ ‏تعمل‏ ‏بصورة‏ ‏غير‏ ‏مباشرة‏ ‏علي‏ ‏تنمية‏ ‏المهارات‏ ‏الذهنية‏ ‏من‏ ‏خلال‏ ‏التعلم‏ ‏وإكتساب‏ ‏المهارات‏.‏ 
‏التفكير‏ ‏الإيجابي‏ ‏والرضا‏ ‏الداخلي‏ ‏فقد‏ ‏أثبتت‏ ‏الدراسات‏ ‏أن‏ ‏السلام‏ ‏النفسي‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏قدرة‏ ‏الفرد‏ ‏علي‏ ‏الاستيعاب‏ ‏والتحليل‏ ‏وبالتالي‏ ‏التمتع‏ ‏بقدرات‏ ‏عقلية‏ ‏أفضل‏.‏ 
‏أشارت‏ ‏دراسة‏ ‏علمية‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏العاب‏ ‏الكمبيوتر‏ ‏والبلاي‏ ‏ستيشن‏ ‏تكسب‏ ‏الفرد‏ ‏مهارات‏ ‏التوافق‏ ‏العضلي‏ ‏العصبي‏ ‏وتزيد‏ ‏من‏ ‏سرعته‏ ‏في‏ ‏رد‏ ‏الفعل‏.‏ 
‏الحفاظ‏ ‏علي‏ ‏وجبة‏ ‏الإفطار‏ ‏التي‏ ‏تعد‏ ‏من‏ ‏أهم‏ ‏الوجبات‏ ‏في‏ ‏اليوم‏ ‏لأن‏ ‏الجسم‏ ‏يظل‏ ‏بدون‏ ‏تغذية‏ ‏طوال‏ ‏فترة‏ ‏النوم‏ ‏ليلا‏ ‏ويستمد‏ ‏الجسم‏ ‏الطاقة‏ ‏اللازمة‏ ‏للنشاط‏ ‏البدني‏ ‏والذهني‏ ‏من‏ ‏وجبة‏ ‏الإفطار‏. ‏‏ مقالات ذات صلة: روشتة نجاح «الاستثنائيات» 5 خطوات لتكوني ضمنهن 
‏تناول‏ ‏المزيد‏ ‏من‏ ‏الزبادي‏ ‏فقد‏ ‏أكدت‏ ‏دراسة‏ ‏أجريت‏ ‏مؤخرا‏ ‏علي‏ ‏الفئران‏ ‏أن‏ ‏تناول‏ ‏الزبادي‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏نشاط‏ ‏خلايا‏ ‏المخ‏ ‏وخصوصا‏ ‏تلك‏ ‏المسئولة‏ ‏عن‏ ‏المشاعر‏ ‏والذاكرة‏.‏ 
‏التعرض‏ ‏لأشعة‏ ‏الشمس‏ ‏فهي‏ ‏مصدر‏ ‏الشعور‏ ‏بالطاقة‏ ‏والتركيز‏ ‏لأنها‏ ‏تقلل‏ ‏من‏ ‏هرمون‏ ‏الملاتونين‏ ‏الذي‏ ‏يدفع‏ ‏الشخص‏ ‏إلي‏ ‏النوم‏.‏ 
‏مشاهدة‏ ‏المسرحيات‏ ‏المأخوذة‏ ‏عن‏ ‏الروايات‏ ‏الشهيرة‏ ‏لكبار‏ ‏الكتاب‏ ‏وعمل‏ ‏مقارنة‏ ‏بين‏ ‏الرواية‏ ‏والعمل‏ ‏الفني‏ ‏فالنقد‏ ‏والتحليل‏ ‏من‏ ‏أهم‏ ‏الأمور‏ ‏التي‏ ‏يتم‏ ‏فيها‏ ‏إعمال‏ ‏العقل‏. ‏ 
‏محاولة‏ ‏تنظيم‏ ‏الأفكار‏ ‏وترتيبها‏ ‏حتي‏ ‏يسهل‏ ‏إستدعاؤها‏ ‏وتذكرها‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ .‏‏ 
‏الإكثار‏ ‏من‏ ‏شرب‏ ‏الماء‏ ‏لأن‏ ‏الجفاف‏ ‏أو‏ ‏قلة‏ ‏الماء‏ ‏في‏ ‏الجسم‏ ‏يؤثر‏ ‏علي‏ ‏خلايا‏ ‏المخ‏ ‏تأثيرا‏ ‏سلبيا‏ ‏حيث‏ ‏يجعلها‏ ‏تضطرب‏ ‏ويفقدها‏ ‏كفاءتها‏ ‏في‏ ‏العمل‏.‏ 
‏الإكثار‏ ‏من‏ ‏الضحك‏ ‏فعندما‏ ‏يضحك‏ ‏الفرد‏ ‏تزداد‏ ‏قدرته‏ ‏علي‏ ‏الاستيعاب‏ ‏بنحو‏ 14 ‏ضعفا‏.‏ 
‏زيارة‏ ‏المعارض‏ ‏الفنية‏ ‏المختلفة‏ ‏وحضور‏ ‏حفلات‏ ‏موسيقية‏ ‏فالفن‏ ‏لا‏ ‏يزيد‏ ‏الذكاء‏ ‏فقط‏ ‏بل‏ ‏يقلل‏ ‏من‏ ‏الشعور‏ ‏بالضغط‏ ‏النفسي‏ ‏والتوتر‏ ‏الناتج‏ ‏عن‏ ‏ضغوط‏ ‏الحياة‏.‏ 
‏محاولة‏ ‏إتقان‏ ‏العزف‏ ‏علي‏ ‏آلة‏ ‏موسيقية‏ ‏فعزف‏ ‏الموسيقي‏ ‏يحسن‏ ‏من‏ ‏القدرات‏ ‏الذهنية‏ ‏لأنها‏ ‏تصفي‏ ‏الذهن‏ ‏وتجعل‏ ‏الفرد‏ ‏أكثر‏ ‏هدوءا‏ ‏بالإضافة‏ ‏إلي‏ ‏أنه‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏كفاءة‏ ‏التوافق‏ ‏الوظيفي‏ ‏للعضلات‏.‏ 
‏التخلص‏ ‏الحقيقي‏ ‏من‏ ‏الضغوط‏ ‏والمشكلات‏ ‏وتصفية‏ ‏الذهن‏ ‏فإذا‏ ‏لم‏ ‏يفكر‏ ‏الفرد‏ ‏في‏ ‏المشكلات‏ ‏فهي‏ ‏تشغل‏ ‏العقل‏ ‏الباطن‏. ‏‏ 
‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏أخذ‏ ‏فترة‏ ‏من‏ ‏الراحة‏ ‏أثناء‏ ‏الاستذكار‏ ‏أو‏ ‏العمل‏ ‏مالا‏ ‏يقل‏ ‏عن‏ 15 ‏دقيقة‏ ‏كل‏ ‏ساعتين‏ ‏فالقدرة‏ ‏علي‏ ‏التذكر‏ ‏والاسترجاع‏ ‏تتراجع‏ ‏بعد‏ ‏هذه‏ ‏المدة‏ ‏من‏ ‏التركيز‏ ‏المتواصل‏.‏ 
‏مضغ‏ ‏اللبان‏ ‏فقد‏ ‏ثبت‏ ‏أنه‏ ‏يقوي‏ ‏الذاكرة‏ ‏بنسبة‏ 35 % ‏لأنه‏ ‏يحفز‏ ‏إفراز‏ ‏الأنسولين‏ ‏بالجسم‏ ‏والذي‏ ‏يحفز‏ ‏بدوره‏ ‏جزءا‏ ‏من‏ ‏الدماغ‏ ‏المتعلق‏ ‏بالذاكرة‏.‏ 
‏تناول‏ ‏قليل‏ ‏من‏ ‏القهوة‏ ‏لأنها‏ ‏تساعد‏ ‏علي‏ ‏زيادة‏ ‏التركيز‏ ‏وقوة‏ ‏الذاكرة‏ ‏ولكن‏ ‏يفضل‏ ‏عدم‏ ‏تناول‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏ثلاثة‏ ‏أكواب‏ ‏من‏ ‏القهوة‏ ‏يوميا‏.‏ 
‏عدم‏ ‏الإفراط‏ ‏في‏ ‏تناول‏ ‏المهدئات‏ ‏ومضادات‏ ‏الاكتئاب‏ ‏والعقاقير‏ ‏المنومة‏ ‏لأنها‏ ‏تؤثر‏ ‏سلبا‏ ‏علي‏ ‏كفاءة‏ ‏الذاكرة‏ ‏وكذلك‏ ‏التدخين‏ ‏والمشروبات‏ ‏الكحولية‏ ‏لأنهما‏ ‏يتسببان‏ ‏في‏ ‏تلف‏ ‏خلايا‏ ‏المخ‏. ‏ 
‏التنظيم‏ ‏فالنسيان‏ ‏يصبح‏ ‏أسهل‏ ‏في‏ ‏الفوضي‏ ‏في‏ ‏حين‏ ‏يسهم‏ ‏النظام‏ ‏في‏ ‏سهولة‏ ‏عمل‏ ‏الذاكرة‏ ‏وكذلك‏ ‏التركيز‏ ‏واستخدام‏ ‏الحواس‏ ‏الخمس‏ ‏في‏ ‏عملية‏ ‏تخزين‏ ‏المعلومات‏.‏ 
‏الخروج‏ ‏إلي‏ ‏الطبيعة‏ ‏والتأمل‏ ‏فقد‏ ‏أظهرت‏ ‏الدراسات‏ ‏العلمية‏ ‏أن‏ ‏التأمل‏ ‏والاسترخاء‏ ‏يعملان‏ ‏علي‏ ‏تحسن‏ ‏عمل‏ ‏الذاكرة‏ ‏بصورة‏ ‏أفضل‏ ‏من‏ ‏تناول‏ ‏العقاقير‏ ‏الطبية‏. ‏


عاجل فيديو.انهيار زوجات لاعبى الأهلى

0 التعليقات
TwitThis



سيطر الرعب الشديد على زوجات لاعبى نادى الأهلى بعد اقتحام ألتراس أهلاوى لمقر النادى اليوم بمدينة نصر ومحاصرتهم للاعبين.
وأكدت زوجة اللاعب أحمد فتحى أنها فى حالة انهيار شديد ولا تعرف كيف تصل لزوجها ووصفت ما يحدث بالبلطجة وقلة الأدب.
وأوضحت زوجة حسام غالى أنهن فى حالة لا يرثى لها لانقطاع الأخبار عن اللاعبين وسط تهديدات بالفتك بهم دون ذنب لهم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.انهيار زوجات لاعبى الأهلى 



ميريام فارس السعوديات ينفخن صدورهن ويجرين عمليات شفط بسببي

0 التعليقات
TwitThis


بيروت ـ لبنان : يبدو أن ميريام فارس لا تهتم بالانتقادات التي تواجهها بسبب ملابسها المثيرة وإظهار جسدها والتركيز على مؤخرتها ، حيث صرحت في أحد البرامج التلفزيونية الخليجية أن الكثير من الخليجيات يغيرن من جسدها ويتمنيين أن يحصلن على مثله .
وقالت ميريام فارس إن إحدى السيدات السعوديات قالت إن زوجها طلقها بسبب أن جسدها لا يشبه ميريام فارس ، وهو الأمر الذي أغضبها كثيراً .
وأوضحت ميريام فارس أيضاَ أن السيدات السعوديات يخضعن لعمليات نفخ صدورهن وشفط الدهون بسببها .
يذكر أن البعض شكك في حقيقة مؤخرة ميريام فارس ويعتقدوا أن مؤخرتها اصطناعية .
 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م