«مرسى»... خطيباً فى الجامع

0 التعليقات
TwitThis

«مرسى»... خطيباً فى الجامع


كتب : هانى الوزيرى:تصوير : عمرو ديابمنذ 15 دقيقة


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/31826_660_1191327_opt.jpgالرئيس محمد مرسى

توعد الرئيس محمد مرسى الفاسدين بالحساب، ودعا الناس إلى «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر»، وقال فى كلمة للمصلين عقب أدائه صلاة الجمعة أمس، بمسجد حسن الشربتلى فى التجمع الخامس، إن «مؤسسة الرئاسة تبحث عن القلة التى تخرب البلاد وتحتكر سلع المواطنين وتعبث بالوقود، ما تسبب فى حدوث الأزمة الحالية، وترهق الناس فى معايشهم، وتضرم نار الفتنة فى أرجاء الوطن».
http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Small/31827_660_1191435_opt.jpgمرسى يخطب عقب أدائه صلاة الجمعة فى مسجد حسن الشربتلى أمس

كان إمام المسجد قد قدم مرسى، عقب صلاة الجمعة قائلا: «المسجد كان دائماً ديوان الرئاسة الحقيقى، الذى يتحدث فيه الحاكم مع الناس، فى عهد النبى والخلفاء الراشدين، لذلك نطالب الرئيس بأن يلقى كلمة للمصلين». ودعا للرئيس بأن يحفظه الله، وأن يحسن اختيار بطانته، وقال فى خطبة الجمعة: «لا يجب التعرض للسفارات، أو رجال الأمن الذين يحرسونها، وهناك قلة ليسوا من النصارى يضرمون نار الفتنة لصالح بعض الكارهين للإسلام».الإمام يقول إن المسجد ديوان الرئاسة الحقيقى.. والأمن يشوش على «المحمول».. وسيدة تصرخ: عايزين «ولادنا يا مرسى.. إحنا آسفين يا سفارة»وعلى عكس صلوات مرسى السابقة، لم يتعرض المصلون للتفتيش أثناء دخولهم المسجد، إلا أن قوات الحرس الجمهورى شوشت على شبكات المحمول وخصصت الصفوف الثلاثة الأولى لأفراد من الأمن.
http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Small/31828_660_1191328_opt.jpgحراس مرسى يحيطون به داخل المسجد

وفى خطبته، دعا مرسى المواطنين إلى الإبلاغ عن مرتكبى الجرائم ومساعدة الحكومة فى التصدى للمرتشين والفاسدين. ووصف الدعوات إلى الإضراب عن العمل، ووقف عجلة الإنتاج بأنها ضرر على الشخص نفسه قبل المجتمع، متسائلاً: «كيف يمكن أن يحصل الشخص على حقوقه، ومطالبه، وقد أوقف الإنتاج؟».
وعقب انتهاء كلمة مرسى، صرخت سيدة ألقى القبض على ابنها فى أحداث السفارة الأمريكية: «عايزين ولادنا يا مرسى، إحنا آسفين يا سفارة»، فيما منع الأمن المصلين من الخروج، وأغلقوا أبواب المسجد، ما جعل أحدهم يسأل رجال الأمن «إنتوا رجعتوا تانى تمنعوا لقاء الناس بالمسئول؟».

الوطن 

أعراض مبكرة للسرطان يتجاهلها الرجال

0 التعليقات
TwitThis


لسوء الحظ عدد من الرجال يهملون مراجعة الأطباء بصورة منتظمة بالرغم من أن الفحص الروتينى مهم لكشف السرطان وأمراض أخرى فى مراحلها الأولى، حيث هناك عدة خيارات للعلاج وفرص أكثر للشفاء وبحسب رئيس الجمعية الطبية الأمريكية للسرطان فإن النساء عادة هن اللواتى يدفعن الرجال للفحص للكشف عن السرطان. ويوضح لنا الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن هناك أعراضا لا يمكن تجاهلها عند الرجال والتى قد تنذر بتكون أورام داخل أجسام الرجال والأعراض هى: 1- كتلة فى الثدى لدى معظم الرجال هناك إمكانية وجود سرطان الثدى، بالرغم من أن هذا غير شائع ولكنه ممكن، لذا فإن أى كتلة جديدة فى الثدى لدى الرجال يجب أن تفحص من قبل الطبيب ومن أعراض سرطان الثدى لدى الرجال وتراجع الحلمة وأحمرار وتقشر الحلمة أو جلد الثدى ووجود إفرازات للحلمة.
2- ألم
كلما تقدم الإنسان فى العمر، فإنه يشكو من الآم فى مناطق متعددة من الجسم ويمكن للألم أن يكون من الأعراض المبكرة لقسم من السرطانات، بالرغم من أن معظم الآلام ليست بسبب السرطان، أى نوع من الألم يستمر لمدة طويلة يجب استشارة الطبيب. 3- تغييرات فى الخصيتين
يظهر سرطان الخصيتين لدى الرجال بعمر العشرين 20 و39 سنة قسم من الأطباء ينصح بفحص ذاتى كل شهر. أى تغيير فى حجم الخصيتين سواء كبر الحجم أو انكماشها يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، وإضافة إلى أن التورم أو الكتل يجب ألا تهمل وأيضا الشعور بالثقل فى الخصيتين قسم من سرطانات الخصية يمكن أن يحدث بسرعة لذلك يجب تشخيصها مبكرًا. إن الطبيب سوف يفحص الخصيتين وإذا كان يشك بالسرطان فإن المريض يجب أن يخضع لتحاليل الدم والفحص بالأجهزة فوق الصوتية ويمكن أن يخضع لفحص Biopsy بأخذ عينة من الخصيتين للكشف عن السرطان . 4- تغييرات فى الغدد اللمفاوية
إذا لاحظت وجود ورم أو تورم فى الغدد اللمفاوية تحت الإبط أو العنق أو أى مكان آخر فهذا السبب يدعو للقلق إدا كانت الغدد اللمفاوية تزداد بالحجم و لفترة أكثر من شهر فيجب استشارة الطبيب . 5- ارتفاع درجة حرارة الجسم
إدا أصبحت درجة الحرارة مرتفعة، بدون تغير فهذا يمكن أن يكون مؤشرا للسرطان. وعادة إن ارتفاع الحرارة تحدث بعد أن يكون السرطان قد انتشر من المصدر وهاجم أجزاء أخرى من الجسم، ولكن يمكن أن يكون بسبب سرطان الدم و من الأفضل عدم إهمال الحمى الغير مفسرة. 6- فقدان الوزن مع عدم محاولة فقدانه
فقدان الوزن غير المتوقع يمكن أن يكون مصدر قلق فمعظمنا لا يفقد وزنه بسهولة إذا فقد الشخص الوزن أكثر من 10 % من وزنه فى فترة قصيرة مثل أسابيع فمن الأفضل استشارة الطبيب. 7- آلام البطن والكآبة
أى رجل يعانى من آلام فى البطن مع كآبة يجب أن يستشير الطبيب، حيث وصف الخبراء علاقة بين الكآبة وسرطان البنكرياس. ومن الأعراض الأخرى اليرقان أو تغيير فى لون الخروج وعادة إلى اللون الرصاصى. 8- الشعور بالتعب
عارض غامض يمكن أن يشير إلى السرطان ولكن مشاكل أخرى يمكن أن تسبب الشعور بالتعب أيضًا مثل الحمى، ويمكن الشعور بالتعب أن يظهر بعد أن يكون السرطان قد انتشر، ولكن يمكن أن يحدث مبكرا فى سرطانات مثل سرطان الدم أو القولون أو المعدة.
إذا كنت تشعر بالتعب الشديد و الذى لا يتحسن بعد الراحة فيجب استشارة الطبيب. 9- السعال المستمر
الذى يستمر أكثر من 4-3 أسابيع يجب ألا يهمل.
حيث يمكن أن يكون عارض للسرطان أو يمكن أن يكون مؤشرا لمشاكل أخرى مثل التهاب القصبات. 10- صعوبة فى البلع
قسم من الرجال قد يعانى من صعوبة فى البلع ويعتاد العيش مع هذه المشكلة. ومع الوقت يقوم بتغيير طبيعة غذائهم إلى سوائل مثل الشوربات والحساء ولكن صعوبة البلع يمكن أن تكون علامة لسرطان الجهاز الهضمى مثل سرطان المرىء. 11- تغييرات فى الجلد
تغيرات فى الشامات هى علامة معروفة لسرطان الجلد. إن النزيف المفاجىء من الجلد أو تقشر الجلد يمكن أن يكون سببًا لاستشارة الطبيب. 12- الدم
ملاحظة الدم فى مكان لم تلاحظه قبل مثل خروج الدم عند السعال أو من الأمعاء أو البول.
و من الخطأ الإعتقاد بأن الدم فى الخروج هو بسبب البواسير لأنه قد يكون بسبب سرطان القولون. 13- تغيرات فى الفم
إذا كنت من المدخنين فيجب ملاحظة وجود بقع بيضاء داخل الفم أو على اللسان. هذه التغيرات يمكن أن تتطور وتؤدى إلى سرطان الفم. 14- مشاكل الجهاز البولي
كلما تقدم الرجل بالعمر كلما زادت مشاكل الجهاز البولى حيث تزداد الرغبة فى التبول، الشعور بضرورة إفراغ المثانة كليًا. و يجب استشارة الطبيب إذا أصبحت هذه الأعراض أسوأ.
ويبين دكتور وائل إلى أنه يجب إجراء الفحص لمعرفة حجم البروستات، حيث إنها تزداد فى الحجم كلما تقدم الرجل بالعمر مع إجراء فحوصات أخرى. 15- سوء الهضم
معظم الرجال عند تقدمهم بالعمر يعتقدون بأن لديهم أزمة قلبية عندما يكون لديهم سوء هضم، ولكن سوء الهضم المستمر يمكن أن يشير إلى سرطان المرىء، الحنجرة أو المعدة.

بالصور: محمد فوزي قبل وفاته كان في وزن طفل عمره 7 سنوات

0 التعليقات
TwitThis




مأساة كبيرة تعرض لها المطرب المصري الراحل محمد فوزي قبل وفاته حيرت معها أطباء العالم، إذ عانى من مرض نادر أودى بحياته في 20 أكتوبر من عام 1966.

فوزي كان وزنه قبل المرض حوالي 90 كيلو، ولكن مع المرض النادر والذي يُعد أشد فتكاً من السرطان أصبح لا يتجاوز 37 كيلو، وهو الوزن الطبيعي لطفل في السابعة من العمر، إذ يسكن هذا المرض في العظام، ويزداد مع مرور الوقت في الجسم فيسبب التهابات بكل أجزائه.

المطرب الذي رحل عن عمر يناهز 48 عاماً لم يستسلم لمرضه، وسافر إلى ألمانيا ولندن وأمريكا وغيرهم من الدول ليبحث عن دواء لدائه الغريب، ولكن أحتار الأطباء في مرضه، حتى أنه أطلق على مرضه في ذلك الوقت «مرض فوزي».

 جمع صور نادرة للمطرب الراحل خلاله رحلته الطويلة مع مرضه، وتظهر معه في بعض الصور زوجته الثالثة كريمة التي رافقته في هذه الرحلة الأليمة حتى الوفاة، بالإضافة لصورة خاصة جداً وهو على فراش الموت.





شاهد ماذا فعلت غادة عبد الرازق حدادا على ارواح الشهداء

0 التعليقات
TwitThis


اعتذرت النجمة غادة عبد الرازق عن السفر إلى بيروت لحضور الحفل السنوى الذى تقيمه مجموعة قنوات mbc احتفالا بنجوم الأعمال الدرامية التى تعرض على شاشتها والتى من بينها مسلسل مع سبق الإصرار لغادة عبد الرازق.وكانت النجمة غادة عبد الرازق قد حصلت على لقب أفضل ممثلة فى الاستفتاء الذى أجرته القناة منذ أيام عن دورها فى مسلسل مع سبق الإصرار. وجاء اعتذار غادة عبد الرازق عن عدم حضور هذا الحفل نظرا لحالة الحداد والحزن العام بسبب الهجوم الإرهابى الغاشم الذى أودى بحياة عدد من جنودنا المصريين الأبرار على الحدود المصرية الإسرائيلية، وقد قررت النجمة غادة عبد الرازق العودة من الأراضى السعودية التى تؤدى بها الآن مناسك العمرة بصحبة زوجها الإعلامى محمد فودة إلى مصر بدلا من السفر إلى بيروت.  

أعمار الفنانات الحقيقية "هيفا ونانسي وشيرين" - عمر الفنانات الحقيقي

0 التعليقات
TwitThis



عكس ما هو معتاد بين النساء وخصوصاً الفنانات، كشف عدد من النجمات عن أعمارهن الحقيقية، في حين ما زالت أخريات يرفضن الإفصاح عن ذلك باعتباره سراً «حربياً».
على سبيل المثال، ما زالت غادة عبد الرازق تصر على أنّها في بداية الأربعين رغم أنّ ابنتها روتانا تبلغ العشرين. إذ أقسمت أنّها من مواليد 1970، علماً بأنّ جواز سفرها الحقيقي يكشف أنّها من مواليد عام 1965، ما يعني أنّها تبلغ 47 عاماً.







أما هيفا وهبي فترفض الإفصاح عن عمرها، خصوصاً أنّ لديها ابنة تزوجت منذ أشهر، ويتردد أنها أنجبت. لكن هيفا ما زالت تزعم أنها تبلغ 35 عاماً. إلا أنّ هناك وثيقة رسمية انتشرت عبر المنتديات تؤكد أنّ النجمة اللبنانية تجاوزت الأربعين. الوثيقة التي ظهرت رغماً عن هيفا، تظهر تاريخ ميلادها في عام 1972، لكن سرعان ما تم سحب الوثيقة من المنتدى بعد اعتراض هيفا ومحبيها.





أيضاً، فإنّ سيرين عبد النور من مواليد 1977، ما يعني أنها تبلغ  35 عاماً. لكنّها أكّدت أنّها متصالحة مع نفسها ولا تخجل من الكشف عن عمرها.

كذلك، كشفت نانسي عجرم عن عمرها منذ بداية دخولها الساحة الفنية يوم كانت لا تتعدى العشرين، ليصير عمرها الآن 29، إذ أنها من مواليد 1983.

وتكبرها بثلاثة أعوام شيرين عبد الوهاب التي دخلت المجال الفني قبل أن تتجاوز العشرين. إذ تبلغ 32 عاماً (مواليد 1980).

أما هند صبري فلم تستطع إخفاء عمرها الحقيقي، خصوصاً أنّها كشفت عنه منذ مجيئها إلى مصر، وهي تبلغ 32 عاماً.

أيضاً، تخطّت حنان ترك الثلاثين، بعدما دخلت التمثيل منذ أن كان عمرها 16 عاماً. وها هي تصير اليوم في الـ 37 من عمرها، إذ أنّها من مواليد 1975. كذلك، تبلغ المذيعة ريم ماجد مقدمة برنامج “بلدنا بالمصري” 37 عاماً.

وهناك عدد من الفنانات تجاوزن الثلاثين ودخلن الأربعين كأنغام التي أكّدت أنّ الجمهور يعرف أنها تغني منذ طفولتها، ولا يصح أن تكذب عليه وتخبره أنّها تبلغ 30 عاماً. أما نجوى كرم فقد كشفت لجمهورها عن عمرها الحقيقي خلال الاحتفال بعيد ميلادها، وأكّدت أنّها من مواليد 26/2/1966، ووجهت رسالة قائلة بكل فخر وإعتزاز “أنا والزمن أصحاب”.



فيلم مسرب لتعذيب الناس على أحد الحواجز

0 التعليقات
TwitThis


أظهر فيديو مسرب، قيام عنصر من جيش النظام السوري بتعذيب الناس على أحد الحواجز العسكرية، حيث ظهر عدد من المدنيين مكبلي الأيدي ملقون على الأرض ورافعين أرجلهم، في حين يقوم العسكري بضربهم بقضيب بكل قوة.

من جهة أخرى، أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بسقوط 12 قتيلاً اليوم الجمعة في سوريا.

وقالت شبكة "شام" الإخبارية إن قوات الأمن والجيش السوري قامت بإغلاق مداخل مدينة حماه ومنعت الدخول والخروج منها وإليها وسط استنفار أمني على معظم الحواجز المنتشرة حول المدينة، وذلك بالتوازي مع حملة دهم واعتقالات في حيي كازو والمزارع.

أما في ريف دمشق فقد تجدد القصف المدفعي على مدينة الزبداني، كما تعرضت مدن المنطقة الغربية من ريف دمشق لقصف من مقر الفرقة الرابعة في جبال المعضمية.

وفي درعا اقتحمت قوات النظام بلدة ناحتة بالدبابات والمدرعات وسط إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات تهز المنطقة، في حين تعرضت مدينة الكرك الشرقي في درعا لقصف مدفعي من مطار الثعلة العسكري بالمدينة.

وفي محافظة حلب الشمالية تجدد القصف المدفعي على بلدتي بشقاتين وخان العسل من قبل جيش النظام. كما اندلعت اشتباكات عنيفة أمام مقر الأمن السياسي في رأس العين في محافظة الحسكة بعد اغتيال الناشط الكردي محمود والي، عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي.

وفي سياق متصل، أكد العقيد حسين الكلش، رئيس المجلس العسكري الثوري في الرقة، أن جيش النظام كان يقصف المنطقة منذ يومين متتاليين إثر سيطرة الجيش الحر على مدينة تل أبيض.


بالصور ليدي غاغا تدخن المخدرات على المسرح

0 التعليقات
TwitThis


تخطت ليدي غاغا هذه المرّة حدود الأخلاق على المسرح فقامت بتدخين سيجارة الماريجونا وهي نوع من أنواع المخدّرات، علناً على خشبة المسرح حيث كانت تحيي حفلاً غنائياً في أمستردام .

 وقالت غاغا لجمهورها انها توقّفت عن شرب الكحول وانها تفضلّ تدخين المادّة المخدّرة وتؤثر غاغا على العديد من شبان وشابات الجيل الجديد مما يضع ما فعلته على المسرح ضمن قائمة الأعمال الخطرة التي تؤثر في تربية أجيال المستقبل حين يرون نجمتهم المفضلة تقوم بمثل هذه الأفعال المحظورة علناً ويحاولون تقليدها


المصدر : انتى احلى

مجلة ألمانية تنشر رسوماً جديدة مسيئة للرسول.. وصاحب المجلة الفرنسية:سنواصل السخرية

0 التعليقات
TwitThis



فى تصاعد لحملة الإساءة للإسلام فى أوروبا، خصصت مجلة تيتانيك الألمانية الساخرة، عددها الجديد، لنشر رسوم ساخرة جديدة. ونشرت مجلة دير شبيجل الألمانية غلاف العدد الذى يظهر فارسا عربيا ملتحيا على رأسه عمامة وبيده سيف، وهو يحتضن قرينة الرئيس الألمانى السابق.

ودافع رئيس تحرير «تيتانيك» ليو فيشر عن نشر الرسوم المسيئة للرسول معتبرا أنها تمثل «ردا حقيقيا على الاحتجاجات غير المتصورة فى العالم الإسلامى ضد الفيلم». وقال إن السخرية مشروعة بلا حدود، ولا أفهم اتهامنا بأن عددنا القادم سيزيد حدة الاحتجاجات الحالية.

وقال فى مقابلة مع مجلة «دير شبيجل» إن الغلاف الساخر أمر طبيعى، فقد نشرت المجلة فى عدد يوليو الماضى صورة تسخر من بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان وتظهره وكأنه يتبول على نفسه، وذلك تعليقا على فضيحة «فاتيليكس»، كما نفى فيشر أن يكون هدف «تيتانيك» السخرية من الأديان، قائلا: على العكس، فهى تقف إلى جانب أتباع الديانات، ولا تهدف إلى إثارة المسلمين، ففى عدد آخر سخرت المجلة من اليهود رغم أنها مسألة حساسة فى ألمانيا. وكانت المجلة نشرت كاريكاتيرا يشير إلى أن الطلب المتزايد على مشاهدة المقاطع المسيئة للرسول هو سبب انتشاره.

ويظهر على غلاف عدد «تيتانيك» الذى سيطرح فى الأسواق فى 28 سبتمبر الجارى، عنوان «الغرب فى حالة اضطراب: بيتينا فولف تدير فيلم محمد»، وتحته صورة «بيتينا فولف» زوجة الرئيس الألمانى السابق كريستيان فولف، فى أحضان محارب إسلامى يرتدى عمامة ويشهر سيفا، وعندما سئل رئيس تحرير المجلة الشهرية الساخرة، عما إذا كان الموضوع يتعلق بتصوير فيلم جديد عن الرسول. ضحك فيشر وقال إن الموضوع يتعلق بقيام زوجة الرئيس السابق بدور فى بيئة عربية.

وأضاف: يجب على المسلمين مثل غيرهم من الجماعات الدينية الأخرى أن يتقبلوا إطلاق النكات عليهم، فهم أنفسهم يطلقون النكات على الأديان الأخرى، وأضاف: يجب أن يكون الرد بنفس السلاح.

وقالت مديرة معهد المسئولية الإعلامية زابينا شيفر، لا يمكن لأى جهة سياسية منع «تيتانيك» من نشر الرسوم بسبب استقلالية وسائل الإعلام فى ألمانيا.

قال ناشر مجلة «شارلى إبدو» الفرنسية ستيفان شاربونييه، التى نشرت رسوما مسيئة للرسول، إنه سيواصل التهكم على الإسلام حتى تصبح «السخرية منه أمرا شائعا مثل المسيحية».

وأضاف فى حوار لصحيفة «لوموند»: يمكن رسم بابا الفاتيكان فى أوضاع مخلة دون أى رد فعل، وفى أسوأ الأحوال يتم اللجوء إلى القضاء.

فى الوقت الذى اتهم مدير المعهد الفرنسى للدراسات الدولية والاستراتيجية «إيريس» باسكال بونيفاس المجلة «بأنها تلجأ لاستفزاز المسلمين بالسخرية من رسولهم، كلما تدنت معدلات توزيعها، وأكد أن المجلة باعت75 ألف نسخة للمرة الأولى منذ فترة طويلة بفضل هذه الرسوم، وقررت طرح طبعة ثانية بعد نفاد الطبعة الأصلية بالكامل من الأسواق.

وقال الكاتب الفرنسى حسن الحسينى، فى اتصال من باريس لـ«الوطن» إن كسب الشهرة وتحقيق المبيعات كان الهدف من النشر، وأضاف: فى 2006 نشرت المجلة الرسوم الكاريكاتورية الدنماركية المسيئة للرسول، ووصلت مبيعاتها إلى 400 ألف نسخة، والآن تحاول أن تستفيد من وضع استثنائى فى العالم الإسلامى، كى تروج لنفسها، مشيرا إلى أن المجلة تسخر من كل الأديان وليس الإسلام وحده، لكنها تمارس انتهازية باسم حرية الصحافة فى اختيار توقيت السخرية،


المصدر : مجلة انتى احلى
 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م