السبت، 22 سبتمبر 2012

«مرسى»... خطيباً فى الجامع

TwitThis

«مرسى»... خطيباً فى الجامع


كتب : هانى الوزيرى:تصوير : عمرو ديابمنذ 15 دقيقة


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/31826_660_1191327_opt.jpgالرئيس محمد مرسى

توعد الرئيس محمد مرسى الفاسدين بالحساب، ودعا الناس إلى «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر»، وقال فى كلمة للمصلين عقب أدائه صلاة الجمعة أمس، بمسجد حسن الشربتلى فى التجمع الخامس، إن «مؤسسة الرئاسة تبحث عن القلة التى تخرب البلاد وتحتكر سلع المواطنين وتعبث بالوقود، ما تسبب فى حدوث الأزمة الحالية، وترهق الناس فى معايشهم، وتضرم نار الفتنة فى أرجاء الوطن».
http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Small/31827_660_1191435_opt.jpgمرسى يخطب عقب أدائه صلاة الجمعة فى مسجد حسن الشربتلى أمس

كان إمام المسجد قد قدم مرسى، عقب صلاة الجمعة قائلا: «المسجد كان دائماً ديوان الرئاسة الحقيقى، الذى يتحدث فيه الحاكم مع الناس، فى عهد النبى والخلفاء الراشدين، لذلك نطالب الرئيس بأن يلقى كلمة للمصلين». ودعا للرئيس بأن يحفظه الله، وأن يحسن اختيار بطانته، وقال فى خطبة الجمعة: «لا يجب التعرض للسفارات، أو رجال الأمن الذين يحرسونها، وهناك قلة ليسوا من النصارى يضرمون نار الفتنة لصالح بعض الكارهين للإسلام».الإمام يقول إن المسجد ديوان الرئاسة الحقيقى.. والأمن يشوش على «المحمول».. وسيدة تصرخ: عايزين «ولادنا يا مرسى.. إحنا آسفين يا سفارة»وعلى عكس صلوات مرسى السابقة، لم يتعرض المصلون للتفتيش أثناء دخولهم المسجد، إلا أن قوات الحرس الجمهورى شوشت على شبكات المحمول وخصصت الصفوف الثلاثة الأولى لأفراد من الأمن.
http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Small/31828_660_1191328_opt.jpgحراس مرسى يحيطون به داخل المسجد

وفى خطبته، دعا مرسى المواطنين إلى الإبلاغ عن مرتكبى الجرائم ومساعدة الحكومة فى التصدى للمرتشين والفاسدين. ووصف الدعوات إلى الإضراب عن العمل، ووقف عجلة الإنتاج بأنها ضرر على الشخص نفسه قبل المجتمع، متسائلاً: «كيف يمكن أن يحصل الشخص على حقوقه، ومطالبه، وقد أوقف الإنتاج؟».
وعقب انتهاء كلمة مرسى، صرخت سيدة ألقى القبض على ابنها فى أحداث السفارة الأمريكية: «عايزين ولادنا يا مرسى، إحنا آسفين يا سفارة»، فيما منع الأمن المصلين من الخروج، وأغلقوا أبواب المسجد، ما جعل أحدهم يسأل رجال الأمن «إنتوا رجعتوا تانى تمنعوا لقاء الناس بالمسئول؟».

الوطن 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م