رغم كل ما تفعلينه لانقاص وزنك..فان وزنك لا يتغير!! ما هي الاسباب؟؟تعرفوا معنا

0 التعليقات
TwitThis


تحرصين على تناول الخضراوات المسلوقة والسلطات وتعداد كل سعرة حرارية تدخل معدتك، وتمارسين التمرينات الرياضية بانتظام، لكن وزنك لا يتزحزح عن مكانه، وتصابين بالدهشة كلما استعملت الميزان ورأيت أن إبرة المؤشر لا تزال في مكانها لا تتحرك.!!! 
الإحباط وخيبة الأمل أول المشاعر التي تجتاحك، يليها فضول وتساؤل عن السبب. والجواب هو أنك لست وحدك التي تعاني من هذا الأمر، فرغم اتباع حمية تعتمد على تعداد السعرات الحرارية وممارسة التمرينات الرياضية يرتكب العديد من الناس أخطاء لا يلاحظونها لبساطتها، لكنها تؤدي إلى زيادة الوزن أو على الأقل إعاقته عن النزول، نذكر لك منها: 
1- عدد السعرات الحرارية يعتمد على نوعية جسمك. فرغم أن تناول سعرات حرارية أقل من تلك التي يحتاجها الجسم تحافظ على الوزن وعدم زيادته، إلا أنه إذا كانت النية التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، فإن عددا محدودا من الناس يقدرون متطلبات أجسامهم منها بشكل صحيح، بينما يميل البعض الآخر إلى المبالغة في التقييم. لنفترض أن استهلاك 2000 سعر حراري في اليوم سيسمح لك بالوصول إلى الوزن المنشود، لكن جسدك لا يحتاج فعليا إلا إلى 1800 سعرة حرارية، فمعنى ذلك أن الـ200 سعرة كافية لإضافة 20 رطلا إلى جسدك. 

أما كيف تعرفين النسبة التي تحتاجين للوصول إلى بغيتك، فبقياس الطول والعمر ومستوى النشاط المبذول، ثم وضع قيود على وجباتك والوجبات السريعة. إذا كانت 1800 سعرة حرارية هي الحد الأقصى بالنسبة لك فيمكنك تقسيمها إلى 500 سعرة لكل وجبة من الوجبات الثلاث، إضافة إلى 300 سعرة للوجبات الخفيفة. 

2- إذا كنت نشيطة ودائمة الحركة لكن لا تلاحظين فرقا، ينبغي عليك أن تزيدي من سرعة روتينك. صحيح أنك قد تقضين ساعات في إدارة مهماتك، من التجوال في المركز التجاري وحمل أكياس التسوق، وتحميل وتفريغ السيارة وحمل الأطفال وما شابه من المهمات، لكنك في الحقيقة لا تحرقين سوى 400 سعرة حرارية وهو ما يمثل عشر رطل. 

القيام بذلك على النحو الأمثل يكون عبر دفعات قصيرة من النشاط المكثف لحرق المزيد من السعرات الحرارية - وهو ما يصل إلى 36 في المائة بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة الفسيولوجيا التطبيقية. فالتجول في مركز تجاري أو حديقة لمدة ساعة يحرق ما يقرب من 150 سعرا حراريا، وزيادة السرعة دقيقة من بين كل خمس دقائق يزيد من حرق ثلث إضافي من السعرات الحرارية. حاولي الطريقة نفسها إذا كنت تركبين الدراجة، أما إذا كنت تميلين إلى السباحة فغيري الأسلوب الحر أو سباحة الصدر إلى أسلوب الزحف على البطن الأكثر تحديا كل بضع لفات أو زيادة السرعة قليلا. 
3- إذا اخترت الأطعمة المغذية والصحية، فيجب أن تحافظي على توازن الكميات أيضا. مثلا قد يتناول زوجك فطيرة مقلية بالزبد ومحلاة بالعسل أثناء وجبة الإفطار، وطفلك كعكة محلاة فيما تختارين أنت كوبا من الشوفان وحفنة من الجوز والموز المقطع وكوبا كبيرا من عصير التوت الأزرق العضوي، لأنك تعتقدين أن السعرات الحرارية في هذه الوجبة الصحية أقل من تلك التي تناولها زوجك وطفلك، لكن العكس صحيح. فهذه الوجبة وإن كانت صحية إلا أنها تحتوي على ما يقرب من 700 سعرة حرارية، أي أكثر من ثلث ما تحتاجينه خلال اليوم. 

الطريقة المثالية للتحكم فيما تأكلين هي تسجيل ما تتناولينه خلال اليوم. فمجرد الكتابة يجعلك أكثر وعيا وتحكما في الكمية، واحرصي دائما على طبق صغير في حجم كرة البيسبول للخضراوات المقطعة والفواكه وطبق بحجم كرة الغولف للمكسرات وشريحة من الجبن وقدر ضئيل من الأرز والمعجنات وشريحة صغيرة من اللحم قليل الدهن. 
ولا تنسي تغيير الأطعمة الصحية عالية السعرات الحرارية بالأطعمة التي توجد بها نسبة ألياف عالية وسعرات حرارية أقل مثل: نصف كوب من الفراولة والتي تحتوي على 23 سعرة حرارية عوض حبة موز متوسطة تحتوي على أكثر من 100 سعر حراري وبرتقالة عوض كوب عصير برتقال، لأنها تحتوي على نصف نسبة السعرات الحرارية. 
4- إذا كنت دائمة البحث عن المطاعم التي تقدم وجبات صحية، مثل تفضيل المطعم الذي يقدم ساندويتش الديك الرومي على البيتزا، معتقدة بأنك بذلك تمكنت من الفوز بوجبة صحية، ففكري في الأمر ثانية. فساندويتش الديك الرومي مع الخبز والجبنة والمايونيز يحتوي على 970 سعرة حرارية، بينما شريحتين من البيتزا تحتويان على 520 سعرة حرارية. وستندهشين عندما تكتشفين أن عصير الفراولة بالموز يحتوي على سعرات حرارية تزيد بثمانين سعرة حرارية عن عصير الفراولة بالحليب. لهذا راجعي أوراقك لكي تفهمي لماذا لا تتزحزح تلك الكيلوغرامات الزائدة رغم كل جهودك ومحاولاتك. لحسن الحظ أن العديد من المطاعم تقدم حاليا معلومات عن المكونات الغذائية. 
5- إذا كنت ممن يرغبن في الحفاظ على وجبة غذائية متوازنة، فإن ذلك ليس مستحيلا على شرط أن تقللي من تناول الحلويات وألا تغرنك الأطعمة الخالية من الدهون. 

فقد وجد باحثون في جامعة كورنويل أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يختارون في العادة الأطعمة الخفيفة منخفضة الدهون بدلا من الأطعمة العادية، مرتكبين خطأ شائعا وهو التهام كميات كبيرة على أساس أنها لن تزيد من وزنهم. لكن العديد من هذه الأطعمة الخالية من الدهون أو السكريات تحتوي على نفس القدر من السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، فبسكويت الشعير بالزبيب، مثلا، يحتوي على 107 سعرات حرارية إضافة إلى 9 غرامات من السكر، أما الصنف الخالي من الدهون من نفس النوع فيحتوي على 106 سعرات حرارية إضافة إلى 14 غراما من السكر. 

الحل هو تناول الأطعمة العادية لكن بكميات أقل، وألا تحرمي نفسك مما تحبين حتى تنجحي. ويقول الدكتور ديفيد غروتو، مؤلف كتاب «101 طعام يمكن أن يغير حياتك»: «لن تتمكن من الالتزام بحمية لا تتضمن الأطعمة التي تشتهيها، فالحياة أقصر من أن تجعلنا نعزف عن الأطعمة المحببة لنا». 

6- انتبهي من الوجبات الخفيفة، فقد وجد الباحثون أن تناول أجزاء بسيطة أو تذوق الطعام، مثل تناول بعض الفشار من أحد الأصدقاء خلال مشاهدة فيلم سينمائي أو تذوق العجينة خلال خبز الحلوى، يمكن أن يزيد بضع مئات من السعرات الحرارية غير المحسوبة التي قد تزيد من وزن الشخص. كذلك الأكل خلال تشتت الانتباه أو مشاهدة التلفزيون، إذ بينت دراسة نشرت في دورية «كلينيكال نيوتريشن»، أن المرأة تأكل 15 في المائة أكثر، بمعدل 75 سعرة حرارية إضافية، خلال متابعة قصة بوليسية، مقارنة بما يمكن أن تتناوله عند التركيز في الطعام. 

لتفادي هذه المشكلة إضافة إلى مشكلة تذوق الطعام خلال طهي وجبة الغذاء أو العشاء، يمكنك مضغ العلكة، لأنه في كل مرة تريدين تذوق الطعام، ستضطرين أن تخرجيها من فمك مما يجعلك تحجمين عن ذلك. 
7-إذا كان هدفك من التمارين الرياضية هو إنقاص الوزن فانسي الرياضات القاسية. فقد أظهرت الكثير من الأبحاث أن المشي بخطوات سريعة أفضل الطرق للحصول على نتائج طويلة الأمد. وجاء في دراسة نشرت في دورية حول الطب السلوكي، أن المشاركين الذين قاموا بنشاط بدني بسيط كل أسبوع، مثل خفض عدد قنينات الكولا التي يتناولونها والمشي لمدة خمس دقائق على الأقل خلال اليوم، فقدوا ضعف كمية دهون البطن و2.5 بوصة من محيط الخصر كما فقدوا وزنا يزيد بأربعة أضعاف عن الأفراد الذين اتبعوا الإرشادات التقليدية للحد من السعرات الحرارية والأنشطة الرياضية. 

والسبب أنه عند التركيز على مجرد تغييرين صغيرين فقط، نبدأ في اكتساب بعض العادات الصحية التي تدوم مدى الحياة بدلا من استخدام طريقة «كل شيء أو لا شيء» والتي عادة ما تفشل نتيجة قسوة الحمية التي يتبعها الفرد. فعندما تصبح هذه العادات الصحية طبيعة ثانوية، سيؤثر ذلك على حياتك ككل بشكل إيجابي.

بالصور اسرائيل تستخدم صديقة هيفا وهبي المثيرة كطعم للضباط المصريين .. وتفشل

0 التعليقات
TwitThis


برغم مرور ما يقرب من ثلاثين عاماً على توقيع أنور السادات لاتفاقية السلام المصرية – الإسرائيلية فإن جهاز الموساد ما زال يشن عملياته السرية التي تستهدف اختراق الأمن المصري واحدة تلو الأخرى. * المخابرات المصرية في مواجهة الثنائي هيفا وهبي – مايا روبين: 
دب الذعر في أوساط المخابرات المصرية بعد انكشاف حقيقة أن عارضة الأزياء الحسناء مايا روبين هي عميلة للموساد الإسرائيلي وتقول المعلومات بأن روبين ظلت تتردد باستمرار على مصر برفقة صديقتها هيفا وهبي. وأكدت المعلومات بأن الثنائي وهبي – روبين أقامتا العديد من "العلاقات" الوثيقة مع عدد كبير من الضباط المصريين. 
تعمل مايا روبين كعارضة أزياء في مدينة نيويورك الأمريكية وقد تبين لاحقاً بأنها في حقيقة الأمر إسرائيلية وتعمل مع الموساد عن طريق القيام بوظيفة الـ"طعم" للإيقاع بالمستهدفين وأكدت المعلومات أيضاً بأن مايا روبين تتردد على لبنان برفقة هيفا وهبي. علاقات الثنائي روبين – وهبي مع الضباط المصريين وعلى وجه الخصوص ضباط المخابرات العسكرية المصرية كانت أخبارها تمر –كما أكد المصدر الإسرائيلي- على كل الضباط مرور الكرام وكانوا يغضون النظر عن موضوع مايا روبين وهيفا وهبي. 
* انكشاف المخابرات المصرية: إلى أين؟ 
خلال الفترة الممتدة من لحظة التوقيع على اتفاقية كامب ديفيد وحتى الآن تم الكشف عن عشرات العملاء المصريين وغير المصريين الذين يرتبطون بجهاز الموساد وغيره من الأجهزة الإسرائيلية. وتقول المعلومات والوقائع بأن السلطات الرسمية المصرية أصبحت أقل تشدداً في إيقاع العقاب اللازم بعملاء إسرائيل والذين لم يعد الكثير منهم يتفادى الاعتراف أمام التحقيق والقضاء المصري بأنه ناشط في مجال تزويد الإسرائيليين بالمعلومات وفي إحدى المرات استنكر أحد جواسيس إسرائيل توجيه الاتهام له باعتباره قد ارتكب جريمة تزويد أعداء مصر بالمعلومات قائلاً بأن مصر قد أعلنت رسمياً بأن إسرائيل بلد صديق وليست عدواً لمصر وبالتالي فإن اتهامه بتزويد الأعداء بالمعلومات هو اتهام باطل، لأنه قام بتزويد أصدقاء مصر بالمعلومات وإذا أعلنت الحكومة المصرية رسمياً بأن إسرائيل بلد عدو فإنه سيمتنع عن تزويد إسرائيل بالمعلومات!! 
أقام الإسرائيليون على خلفية معاهدة كامب ديفيد العديد من المنشآت في مصر وحالياً تعمل هذه المنشآت بجد ونشاط في عملية الجمع الاستخباري للمعلومات عن مصر وغيرها من البلدان العربية بالانطلاق من مصر وتستخدم هذه المنشآت العديد من الخبراء المصريين الذين يقدمون خدماتهم لها تحت سمع وبصر السلطات المصرية.

سوزان مبارك تطلب قرضاً لتحسين وضعها المادى

0 التعليقات
TwitThis


ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية أن سوزان ثابت قرينة الرئيس المصري السابق محمد حسنى مبارك، طلبت من أحد رجال الأعمال قرضاً، وذلك لتحسين وضعها المادى.

وجاء هذا الطلب بعدما تم التحفظ على معظم ممتلكات عائلة الرئيس السابق واستمرار الملاحقات القانونية لممتلكاتها، وانتظار الأحكام القضائية فى قضايا الكسب غير المشروع المتورط فيها معظم أفراد عائلة

المصدر : انتى احلى

محمد مرسي يصلي مضطرباً ... صورة اثارت الجدل على الفيس بوك ؟

0 التعليقات
TwitThis
محمد مرسي يصلي مضطرباً ... صورة اثارت الجدل على الفيس بوك ؟ 

21 سبتمبر 2012

قسم: اخبار عامة 
محمد مرسي يصلي مضطرباً وسط حراسة الشخصيين ..صورة تثير الجدل على الفيس بوك



غزة - دنيا الوطن
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة للرئيس المصري محمد مرسي ، وهو يصلي وحولة عدد كبير من حراسة الشخصيين داخل المسجد . 


فور انتشار الصورة بدأت تنهال التعليقات الساخرة عليها خاصة وأن محمد مرسي بدأ غير منتبه للصلاة بقدر اهتمامه بالكاميرا التي تصوره في هذا الموقف . وقال بعض المعلقين أنها صورة مفبركة الهدف منها الاساءة لمحمد مرسي ، بينما رأي أخرون أن من حقة أن يخشئ على حياته في ظل التوتر الامني وحالة الكراهية تجاهه من البعض .

هام وخطير من الحدود المصريه الاسرئيليه ...!!

0 التعليقات
TwitThis
رويترز: مقتل مسلحين على الحدود مع إسرائيل


صورة ارشيفية



بوابة الوفد - متابعات:منذ 3 دقيقة 34 ثانية

أفادت وكالة الأنباء العالمية رويترز بمقتل مسلحين اثنين علي الحدود المصرية الإسرائيلية، إثر تبادل لاطلاق النار.
الوفد 
 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م