بالصور والفيديو: نمل يجمع العسل ويعيش فى خلايا كالنحل

0 التعليقات
TwitThis
 إنها عجيبة من عجائب المخلوقات.. فلم يخطر لي في بالي في ما مضى أن هناك كائنات أخرى في هذا العالم غير نحل العسل تجمع رحيق الأزهار وتكون العسل الطبيعي فما بالكم إذا كانت هذه الكائنات هي النمل!! نعم انه النمل جامع العسل ولوجوده في غرف يزيد عمقها عن المتر في جوف الأرض وسط الصحراء ظل مجتمع نمل العسل محل اهتمام العلماء الذين حاولوا بشتى الوسائل والطرق سبر أسراره وكشف خباياه .

يطلق على هذا النوع من النمل العديد من التسميات منها النمل جامع العسل وأيضا يسمى بنمل “قدور العسل \ Honeypot Ants” حيث يقوم وبكل غرابه بخزن العسل في بطنه (في بعض الحالات يخزن الدهن و الماء و السوائل من بقايا الحشرات التي يصطادها) بكميات كبيرة حتى يصل حجم بطن النملة الواحدة في بعض الأحيان لحجم حبة العنب كما يظهر من الصورة التالية.

الفيديو التالي لتقرير رائع عن مجتمع نمل قدور العسل يقدمه أبرز مقدمي برامج الحياة الطبيعية وأكثرهم تميزا وهو السير ديفيد آتينبارا.

تستخدم مملكة النمل العجيبة هذه بعض أفراد مجموعتها كأوعية وقدور لخزن الأغذية التي تجمعها العاملات من البيئة المحيطة بها, ومن هذا التصرف العجيب إكتسبت هذه الفصيلة إسمها “نمل قدور العسل”.. حيث تقوم العاملات بجمع الطعام وإطعامه للنملات التي كرست أنفسها كحافظات للطعام حتى تمتلئ بطونها بالطريقة العجيبة التي يمكنكم رؤيتها في الصور.













بالصور: أغرب الحوادث فى العالم

0 التعليقات
TwitThis








الإعجاز العلمي يكشف السر في قول الله تعالى «وأنه هو أضحك وأبكى»

0 التعليقات
TwitThis








ظل العلماء يعتقدون أن التعبيرات التي تظهر على وجه المولود الصغير كالابتسام أو الضحك هي نتيجة لتقليد المولود لتعبيرات الأم وكانت هذه هي النظرية السائدة.فالطفل لا يبدأ الضحك والابتسام إلا بعد عدة أسابيع من الولادة.

ولكن بعد استخدام تقنية التصوير فوق الصوتي ثلاثي ورباعي الأبعاد لاحظ العلماء ظهور تعبيرات إنسانية حقيقية على وجوه الأجنة. لقد اندهش العلماء عندما لاحظوا أن الجنين في رحم أمه تارة يبكي وتارة يبتسم.

هذه المشاعر يجب أن يثار التساؤل الضروري في هذه الحالة إذا كان الجنين لا زال في رحم أمه لم ير النور بعد، لم ير أمه تضحك ولم يرها تبكي، إذن من علم هذا الجنين الابتسام ومن علمه البكاء؟.

وهذا التساؤل يطرحه العلماء فيقول د.ستيوارت كامبل "أنا لا أعرف ما وراء هذا الابتسام؟ أنا لا أستطيع الإجابة ولكن بالفعل تنفتح زوايا الفم وتتحرك الأوداج… أعتقد أن في هذا دليل على البيئة الخالية من التوتر التي يوجد فيها الجنين داخل الرحم".

ولكن الإجابة تأتي سريعا من القرآن الكريم من هذه الآية المعجزة في سورة النجم "وأنه هو اضحك وأبكى" إنه الخالق عز وجل هو الذي وهب الأجنة في بطون أمهاتها القدرة على الضحك والقدرة على البكاء.

شاهد بالفيديو : قردة تحاول الإقلاع عن التدخين .. والسبب

0 التعليقات
TwitThis
 بالتأكيد سمعت في فترة ما عن قرود الـ “أورانجوتان \ Orangutan” الإندونيسية، كم هي غريبة تلك الفصيلة، التي لا تنفك تدهشنا بقدرتها الهائلة على التقليد ونسخ ما نفعل، ليس لشيء إلا للفضول فهي قرود محبة للاكتشاف والتقليد في طبعها.

وترجع تسمية هذه القرود باسمها الحالي “أورانجوتان” إلى اللغة الإندونيسية حيث تعني باللغة العربية “إنسان الغاب”، ومن أكثر الأشياء شعبية التي تقلد قرود الأورانجوتان المحبوسة في حدائق الحيوان فيها الإنسان هي عادة التدخين، لماذا؟ لأن ذلك مسل!

فلسبب التسلية فقط وإثارة الاستغراب يزود إما حراس الحديقة أو الزوار القرود بالسجائر لمشاهدتها تقدم على التدخين بدون وعي.. فقط فضول التجربة والاكتشاف.. فهي لا تعرف أننا كائنات محبة للضرر بطبيعتنا!.. ولو عرفت ذلك لما تجرأت على تجربة أي من أفعالنا..

هذا التقرير يتحدث عن قردة يبلغ عمرها 15 عاما تدعى “توري \ Tori” وهي إحدى قرود الأورانجوتان والمحجوزة في حديقة تاروجورو الإندونيسية، حيث بدأت توري عادتها في التدخين منذ 10 سنوات وذلك جراء رمي السجائر لها من قبل زوار الحديقة.

مؤخرا، عزلت توري نفسها لتقوم بولادة صغيرها الجديد، وعزلتها هذه أبعدتها عن مصدر السجائر الرئيسي “زوار الحديقة” وبعد ولادة الطفل، تمكنت من الإقلاع عن عادتها بالتدخين لتحافظ على وليدها لأنها علمت فيما يبدو بالفطرة أن التدخين مضر بالصحة!











أحدث الصور لملكة جمال كرواتيا تدرب فريق كرة قدم للرجال

0 التعليقات
TwitThis


 قرر نادي فيكتوريا فوجاكوفاتش الذي يلعب في دوري الدرجة الخامسة الكرواتي الاستعانة بمدربة للفريق في تجربة هي الأولى في كرواتيا. وستتولي تيهانا نيمسيتش صاحبة الـ24 عاما وملكة جمال كرواتيا سابقاً تدريب الفريق. وقدمت ملكة الجمال الكرواتية وعدا باعتلاء فريقها لصدارة ترتيب المسابقة والتأهل للدرجة الأعلى.










هيلارى كلينتون تحدق بصدر كريستينا اغويليرا خلال تكريمها ..بالصور

0 التعليقات
TwitThis
يبدو أن الحظ يبتسم لنجمة اليوب الأميركية التي تعرضت لانتقادات لاذعة بسبب وزنها الزائد، فقد اختارت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن تكرّمها لجهودها العالمية الرامية إلى مكافحة الجوع.

وقالت كلينتون، في حفل جوائز جورج ماكغوفيرن للعام 2012، في بيان نشر على موقع الوزارة الالكتروني، "أنا سعيدة لأن أغيليرا تأتي من عالم الترفيه، وتمنح من نفسها بشغف من أجل هذه القضية العالمية".






وأعربت كلينتون عن امتنانها لها، وأضافت ممازحة "لو كنت أغني يا كريستينا، لأردت الإنضمام إلى فرقتك، لكن بما أنني أعجز عن الغناء، فأنا سعيدة لأنك تنتمين لهذا الفريق".


وأثنت الوزيرة الأميركية على عمل كريستينا مع منظمة التغذية والزراعة بالأمم المتحدة من أجل مكافحة الجوع، وقد ساعدت مساهمتها في جمع 115 مليون دولار بهدف إطعام الأطفال الجياع حول العالم.


ومن جانب اخر رصدت عدسات المصورين صورة لهيلاري كلينتون وهي تحدق بصدر كريستينا اغويليرا،فابتعدت الصحافة الاميركية عن هدف التكريم وركزوا على هذه الصورة

اكتشاف بكتيريا تنتج الذهب

0 التعليقات
TwitThis


اكتشف علماء في جامعة "ميتشغان" بالولايات المتحدة الأمريكية، بكتيريا قادرة على تحويل مادة كلوريد الذهب الكيميائية السامة إلى ذهب صلب.
وأجرى كلاً من، "كاظم كاشفي"، البروفسور في علم الأحياء الدقيقة والوراثة الجزيئية بالجامعة، و"آدم بروان"، الأستاذ المساعد في قسم الفنون الإلكترونية، تجارب، مزجا فيها مادة كلوريد الذهب السامة، المتواجدة في الطبيعة وليست لها قيمة اقتصادية، مع بكتيريا تعرف بـ "Cupriavidus metallidurans"، وكانت النتيجة الحصول خلال أسبوع، على ذهب صلب خالص بنسبة 99.9%، ولم تقدر بعد القيمة الاقتصادية للذهب المنتج.
ويعتقد العالمان أن هذه البكتريا، تقوم بهذا العمل بشكل مستمر في بيئتها الطبيعية، إلا أن "كاشفي" دعا إلى عدم التعويل على هذا الاكتشاف، لأن استخدامه في إنتاج كميات كبيرة من الذهب، سيكون مكلفاً بشكل كبير.

حمزاوي يوافق على قبلات بسمة في أفلامها بشرط...

1 التعليقات
TwitThis



أثار الناشط السياسي الدكتور عمرو حمزاوي، زوج الفنانة بسمة، جدلاًعلى شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تبادل النشطاء صورة لحديث حمزاوي عن قبلات زوجته في أفلامها، حيث كتب رداً على سؤال طرحه أحدهم عن مدى سماحه لبسمة بأداء مشاهد غرامية بقوله: "البعض يسألني هل ستسمح لزوجتك بالقبلات في فيلمها الجديد، الإجابة هي لن امنعها بشرط أن تتأكد أن الممثل الذي سيقبلها غير مصاب بأمراض معدية".



بالصور : البحث عن ملجأ لقطة وزنها 19 كيلوغراماً

0 التعليقات
TwitThis

(UPI) -- يبحث موظفون في ملجأ للحيوانات بولاية تكساس الأميركية عن منزل جيّد لقطة شاردة وزنها يتخطى الـ 19 كيلوغراماً.
وذكرت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" أن القطة واسمها "سكيني"، وجدت في حديقة مسكن بريتشاردسون الأسبوع الفائت وقد أخذها جهاز خاص برعاية الحيوانات إلى ملجأ ريتشاردسون للحيوانات.
وبسبب حجم سكيني الكبير، يقول الأطباء البيطريون إنها بحاجة لقضاء بعض الوقت في ملجأ آخر لتخسر من وزنها بشكل آمن.
وقالت الطبيبة البيطرية يفيت بيدروزا، " مع القطط علينا أن نكون أكثر انتباهاً بالنسبة للنظام الغذائي، لان خسارة الوزن السريعة قد تكون لها تأثيرا سلبيا".
وقال المدير في الملجأ دينيس ووتن، إن القطة لا يمكنها حتى الجلوس في الصندوق المخصص لها للتبوّل.
وأشار إلى أن الملجأ تلقى مئات الاتصالات من أشخاص يرغبون بتربية القطة، لكن هناك مخاوف كبيرة من أنهم يرغبون بذلك بسبب حجمها.
وذكر أنه حالياً ستجري رعايتها في الملجأ حيث ستخضع لنظام غذائي ولبعض التمارين الخاصة.










بالفيديو : فقط قل كلمة ” بوب ” وتصل حبة البوشار إلى فمك

0 التعليقات
TwitThis



لقد عرفنا طريقة أكل البوشار بطرق قليلة إن كان من خلال مسك حبة البوشار وأكلها أو لإضافة المزيد من المرح نرميها بوجهنا ونحاول إلتقاطها بفمنا.
ولكن الآن تغير مفهوم طريقة أكل البوشار التي تغيرت من الطريقة التقليدية إلى الطريقة المتطورة أكثر.

إذ قامت إحدى الشركات من نقل مفهوم أكل البوشار من الطريقة المملة إلى الطريقة التنافسية والمرحة، إنه بكل بساطة “popinator”.

إنها الآلة الجديدة التي تصنع في الولايات المتحدة الاميركية والتي كل ما تتطلبه هو أن تقول كلمة POP لكي تطلق تجاهك حبة من البوشار لكي تتلذذ بطعمتها في كل لحظة .

ويمكنك من خلال الفيديو المرفق بالنص أن ترى طريقة عمل هذه الآلة بشكل مميز.


بالصور - متحول جنسي يعمل استاذ مدرسة نهاراً وامرأة مومس ليلاً

0 التعليقات
TwitThis



ترتدي كرجل ولا أحد يعرف هويتها الجنسية، فهي أستاذ الصف السادس المحترم في إحدى المدارس الغواتيمالية بحسب ما ننقل لكم في "سميربوك" عن هوفنغتون بوست.

ومع وصول "الأستاذ" إلى المنزل لينضم إلى صديقاته يتحول مباشرة إلى مهنته الثانية؛ "الدعارة" كامرأة طبعاً. وعندها ترتدي ليندا إليزابيث تايلور مارتينيز ملابس الليل الكاملة من التنورة القصيرة إلى الكعب العالي، وهيا إلى العمل.

ولدت تايلور ذكراً، وهي اليوم بعد تحولها إلى امرأة بالكامل من خلال عمليات جراحية، توفق بين حياتها المزدوجة بامتياز، وتفصل بينهما تماماً. وتعتبر نفسها محظوظة لامتلاكها وظيفة في التعليم وتعمل على عدم الدمج تماماً بين هويتيها حماية لمنصبها بالدرجة الأولى، فهي تعمل كذلك مومساً في أحد البارات.

تقول عن تجربتها: "في البداية كان من الضروري أن أعمل هنا في البار لأنني لم أكن قد نلت إجازتي التدريسية بعد، لكنني اليوم أعمل هنا فقط لأنّه المكان الوحيد الذي يمكنني أن أكون فيه على طبيعتي كامرأة حقيقية".

وتضيف: "لا أريد أبداً أن يعلم تلامذتي أنني أعمل كمومس، وأحرص على أن لا يكتشف أحد أبداً".

وخوفاً من عواقب ما تقوم به لم تسمح ليندا لوكالة أسوشيتد برس التي أجرت معها المقابلة باستخدام اسمها الثاني المعروفة به في المدرسة في هذه المقابلة.


* العمل كأستاذ "ذكر" نهاراً :













مصري اكتشف بأن زوجته متزوجة من ثلاثة في آن واحد .. فماذا فعل ؟

0 التعليقات
TwitThis




تمكن مواطنون فى منطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة في مصر من إنقاذ حياة شخص يدعى "ر. ع. أ" (27 سنة نقاش) حاول الانتحار بعد اكتشافه زواج امرأته من رجلين آخرين غيره بحسب الخبر برس.

وكان الزوج قد عاد إلى منزله مبكرا قبل انتهاء عمله بثلاث ساعات، ليفاجأ بزوجته في أحضان رجل آخر، وعندما حاول الفتك به، تدخل الجيران وأنقذوه من بين يديه.

ولكن الزوجة أخبرته أنها متزوجة من غريمه عرفياً فسقط الخبر عليه كالصاعقة، وظل يبحث في جميع أرجاء المنزل عن دليل آخر لخيانتها إلا أن المفاجأة الكبرى كانت عندما عثر الزوج في دولاب غرفة نومه، على ورقتي زواج عرفي تبين أنها للعشيق الذي ضبطه في أحضانها وشقيقه.

حاول الزوج الانتحار لكن الجيران تمكنوا من إنقاذه. تلقى مأمور قسم شرطة العمرانية بلاغاً من (ر. ع. أ 27 سنة، نقاش) يتهم فيه زوجته بالزنا والجمع بين 3 أزواج منهم اثنان بعقد عرفي.

بالصورة : السماح للعارية بركوب الدراجة ... ولكن ممنوع من دون خوذة

0 التعليقات
TwitThis



ثارت موجة من الجدل في رومانيا أخيرا، وذلك بعد ان كشفت وسائل اعلام محلية عن أن امرأة شابة دأبت خلال الايام القليلة الماضية على ركوب دراجة نارية خلف وليفها وهي عارية تماماً .


وان الشرطة لم تتخذ اي اجراء ازاء تلك المرأة سوى ان أمرتها بضرورة اعتمار خوذة واقية حفاظا على سلامتها! الواقعة المثيرة للجدل شغلت بال الرأي العام في رومانيا لان شرطة المرور لم تكترث مطلقا بحقيقة كون الراكبة الشابة تنطلق عارية تماما في شوارع العاصمة على متن دراجة وليفها متسببة في خدش الحياء العام، ناهيك عن تشتيت انتباه السائقين الاخرين بما ينذر بحدوث كوارث مرورية. ووفقا لما ذكرته وسائل اعلام رومانية فان تلك المرأة، التي باتت تشتهر محليا بلقب «ليدي غوديفا» .


ومما زاد من حدة موجة الجدل ان تلك المرأة شوهدت لاحقا وهي عارية خلف وليفها على متن دراجته النارية، ولم يطرأ عليها اي شيء جديد سوى انها اصبحت تعتمر خوذة واقية التزاما بنصيحة رجال شرطة المرور! منتقدو موقف رجال شرطة المرور عبروا عن استغرابهم الشديد ازاء ذلك الحرص على سلامة الراكبة العارية بينما لم يعيروا اي اهتمام إلى حقيقة كونها عارية تماما يعرض سلامة وحياة السائقين الآخرين إلى مخاطر كارثية.


بالصور والفيديو : بريطاني يفوز بالسلسة العالمية للغطس فوق المرتفعات في عمان

0 التعليقات
TwitThis



فاز البريطاني جاري هانت بالسلسلة العالمية للغطس من فوق المرتفعات العالية في البحيرات العذبة لعام 2012، بعدما حسم المرحلة النهائية لصالحه بالتفوق على منافسيه الكولومبي اورلاندو دوك، و الأمريكي ستيفن لوبو، في منافسات تحدث للمرة الأولى في الوطن العربي، وكان وادي شاب – الذي يقع في بلدة ما بين العاصمة مسقط وبلدة صور- هو المكان الذي تم اختياره لإقامة الحدث العالمي، نظرا لاحتوائه على سبعة أحواض من المياه الخضراء الرائعة.

أقيم هذا الحدث تحت رعاية صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد وبالتعاون مع مسقط عاصمة السياحة العربية 2012، وكانت المنافسة قائمة بين 14 من أفضل غطاسى المرتفعات فى العالم، ومطلوب منهم الفوز على ارتفاع 27 متر للغوص في بحيرة المياه خلال 3 ثواني فقط، بسرعة سقوط تصل إلى 23 متر في الثانية.

واختيرت سلطنة عمان لتكون المحطة الأخيرة للتصفيات لهذه المسابقة الكبيرة والشهيرة، وهى أول مرة تحدث فى الشرق الأوسط، وحضر 5000 شخصا من الجماهير، سواء من العمانيين أو الأجانب إلى وادي شاب لمشاهدة المنافسات بأنفسهم.

وعلق البطل الفائز بالسلسة العالمية عن إقامة البطولة في وادي شاب:” موقع فريد وخلاب، كانت المنافسة هذا العام شرسة للغاية بدون شك، شعرت بأن الجميع يقدم أفضل مستوياته لذا لم يكن هناك مجال لأي خطأ للفوز باللقب”















 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م