بالصور.. جثث قوم عاد العمالقة

0 التعليقات
TwitThis
بالصور.. جثث قوم عاد العمالقة

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قوم قدماء بعث فيهم نبي الله هود عليه السلام وذكروا في القرآن الكريم في آيات كثيرة من سور القرآن.

{ وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُوداً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ } الأعراف65

{ وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُوداً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ مُفْتَرُونَ } هود50

اكتشفت مؤخرا مقبرة  لقوم  عاد  في صحراء الربع الخالي خلال عمليات وأنشطة استكشاف الغاز الطبيعي الجارية على قدم وساق في المنطقة الجنوبية الشرقية من الصحراء العربية والتي تعرف بالربع الخالي , حيث كشفت الحفريات هناك على بقايا هياكل لبشر ذات حجم هائل بالكبر , حيث كان الاكتشاف الأول عن طريق فريق الاستكشافات النفطية لشركة أرامكو.

فقد ذكروا في القرآن الكريم بأنهم كانوا بشر طوال القامة جدا وذو أجسام كبيرة و أعطاهم الله قوة خارقة , ولكنهم كفروا ولم يرعوا نعمة الله حق رعايتها , فانقلبوا على نبيهم هود وكفروا بالله وانتهكوا كل الحدود التي وضعها الله لهم وكما ذكر في القرآن :

{ كَذَّبَتْ عَادٌ الْمُرْسَلِينَ } الشعراء123

ولذلك أبادهم الله كنتيجة لما فعلوا من مساوئ.

{ وَتِلْكَ عَادٌ جَحَدُواْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَعَصَوْاْ رُسُلَهُ وَاتَّبَعُواْ أَمْرَ كُلِّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ } هود59

{ وَأُتْبِعُواْ فِي هَـذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلا إِنَّ عَاداً كَفَرُواْ رَبَّهُمْ أَلاَ بُعْداً لِّعَادٍ قَوْمِ هُودٍ } هود60

وكانت إبادة الله لهم بالصاعقة و الريح العقيم :

{ فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ } فصلت13

{ فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ } فصلت15

{ وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ } الذاريات41

{ وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الْأُولَى } النجم50

العلماء في العربية السعودية يعتقدون بأن هذه الهياكل هي لبقايا قوم عاد , وقد وضعت المنطقة بكاملها تحت حماية الجيش السعودي ولا يسمح لأحد بالدخول لها غير موظفي شركة أرامكو العاملين ضمن الفرق الاستكشافية النفطية .

عاد هم قوم هود – عليه السلام – وكانوا يسكنون بالأحقاف فى جنوب الجزيرة العربية، بالقرب من حضرموت.وثمود هم قوم صالح – عليه السلام – وكانت مساكنهم بشمال الجزيرة العربية، وما زالت مساكنهم تعرف حتى الآن بقرى صالح.

وقوله – سبحانه -: { وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ } المقصود منه غرس العبرة والعظة فى نفوس مشركي مكة، عن طريق المشاهدة لآثار المهلكين، فإن مما يحمل العقلاء على الاعتبار، مشاهدة آثار التمزيق والتدمير، بعد القوة والتمكين.

ومساكن عاد وثمود معروفة عند العرب يا أخي الفاضل ومنقولة بينهم أخبارها وأحوالها ويمرون عليها في أسفارهم إلى اليمن وإلى الشام.

{ وَإِنَّكُمْ لَّتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُّصْبِحِينَ * وَبِٱللَّيلِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }

وطبيعي الآن أن نجد آثار السابقين تحت التراب، ولا بُدَّ أن نحفر لنصل إليها؛ لأن عوامل التعرية طمرتها بمرور الزمن، ولمَ لا والواحد منّا لو غاب عن بيته شهراً يعود فيجد التراب يغطي أسطح الأشياء، مع أنه أغلق الأبواب والنوافذ، ولك أن تحسب نسبة التراب هذه على مدى آلاف السنين في أماكن مكشوفة.

وحكَوْا أن الزوابع والعواصف الرملية في رمال الأحقاف مثلاً كانت تغطي قافلة بأكملها، إذن: كيف ننتظر أن تكون آثار هذه القرى باقية على سطح الأرض؟ والآن نشاهد في الطرق الصحراوية مثلاً إذا هبَّتْ عاصفة واحدة فإنها تغطي الطرق بحيث تعوق حركة المرور إلى أنْ تُزَاح عنها هذه الطبقة من الرمال، وأيضا في الصحراء المغربية مثلا مساكن تصبح تحت الرمال بعد خمس أو عشر أعوام نتيجة ظاهرة التصحر

إذن: علينا أن نقول: نعم يا رب رأينا مساكنهم ومررنا بها – ولو من خلال الصور الحديثة التي التقطت لهذه القرى .

شاهد الصورة ولاحظ حجم الرجلين الذين يقفان في الصورة بالمقارنة مع حجم الهيكل العظمي.

الرجل يكاد أن يصل إلى ركبة الهيكل الهضمي – فلكم ان تتخيلوا طول وضخامة قوم عاد!! 






مسابقة أجمل لحية لعام 2013 في ألمانيا

0 التعليقات
TwitThis
مسابقة أجمل لحية لعام 2013 في ألمانيا

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
 مجلة الرسائل تقدم لكم أجمل الصور من مسابقة ألمانية لاختيار أجمل لحية لعام 2013 في ولاية بادن فيرتمبيرج جنوب غرب ألمانيا.














حيوانات تشبه النجوم

0 التعليقات
TwitThis
حيوانات تشبه النجوم

رام الله - دنيا الوطن
حيوانات تشبه المشاهير
برنس و تشيهواهوا

كريستيان بايل وحيوان الميركات

تايلور سويفت و الذئب الأبيض

ماندى بانتكن و البومة

مارتن فريمان والقنفذ

شاكيرا و بولى

كيرا نايتلي و الزرافة

تايلور مومسن و الباندا

تايلور لاتنر و اللاما

إيرك ستونسريت و تشاو تشو

الممثلة شير و كلب الصيد الأفغانى

مايلي سايروس و الببغاء

سارة جيسيكا باركر و الحصان

جيريمي رينر و نوع من القطط

أعلى أرجوحة بالعالم

0 التعليقات
TwitThis
أعلى أرجوحة بالعالم

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
هل تستطيع أن تعلق ساقيك في الهواء لمسافة 400 قدم فوق الأرض، وبسرعة 40 ميل في الساعة، وأنت جالس على كرسي دائري بأعلى أرجوحة في العالم؟

قد تفكر اكثر من مرة قبل الإجابة، ولكن إن تشجعت وقمت بتجربة هذا، فبالطبع لن تستطيع ان تنظر إلى الأسفل لتشاهد الأرض من تحتك، لأن المشهد سيكون مرعبا لأقصى درجة.




بالصور: الزومبي يجتاحون شوارع ستراسبورغ الفرنسية

0 التعليقات
TwitThis
بالصور: الزومبي يجتاحون شوارع ستراسبورغ الفرنسية

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
شهدت مدينة ستراسبورغ الفرنسية مسيرات لما يعرف بالـ"زومبي" بمناسبة استضافة هذه المدينة لمهرجان الأفلام الأوروبية للخيال العلمي والإثارة بحسب ما نقل موقع "مجلس دبي".






إقرا أيضا

اخبار الفنانات : بالصور .. نيكول سابا تخفي حملها بفستان أسود واسع

0 التعليقات
TwitThis

 أحيت النجمة اللبنانية نيكول سابا حفلاً غنائياً كبيراً لمجموعة الفطيم بمناسبة بدء افتتاح كايرو فستفال مول في التجمع الخامس بحضور العضو المنتدب محمد مكاوي وعدد كبير من العملاء.

نيكول ارتدت فستان أسود كشف عن حملها، ولكنه لم يمنعها من التفاعل مع الجمهور وقدمت عدد من أغنياتها الشهيرة.

وبعد الحفل طارت نيكول إلى أبوظبي مع فريق عمل فيلم «سمير أبو النيل» لافتتاح الفيلم هناك، ومن المقرر أن تلتقي هناك بمجموعة كبيرة من وسائل الإعلام الإماراتية.


















 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م