بالصور و الفيديو : سمكة غريبة تعيش على اليابسة و تتنفس الهواء و تتسلق الأشجار

0 التعليقات
TwitThis
نطاط الطين (Mud skipper) هي سمكة غير عادية، بل وأحد أغرب الأسماك من ناحية السلوك وطريقة الحياة. تقضي معظم حياتها خارج الماء، تتنفس الهواء و تزحف على الأرض بواسطة زعانفها الصدرية. الأراضي المشبعة بالطين و التي تنكشف بفعل المد و الجزر كتلك الموجودة في اليابان هي السر وراء استمرارية هذا النوع من الأسماك في الحياة فالطين مصدر غذاء غني جدا لمثل هذه الحيوانات الصغيرة و التي تحصل عليه مباشرة بملامسته لها.


تقوم السمكة بملئ خياشيمها بالماء قبل الذهاب الى اليابسة لأخذ حاجتها من الأكسجين و هذا هو السبب وراء الانتفاخ في وجهها كما أنها تتنفس من خلال جلدها المرطب بالماء و الطين فهي من الاسماك البرمائية.  البحث عن الإناث أمر صعب على اليابسة بالنسبة لسمكة نطاط الطين، و لكي يشعر الاخرين بوجوده، تقوم السمكة بالقفز لاقصى مسافة تستطيعها على الطين و تقوم ايضا بابراز زعانفها الظهرية كمؤشر لوجود المنافسين من حولها، يختلف لون الزعانف باختلاف نوع السمكة.


أما عيناها البارزتين أعلى رأسها فهما خير وسيلة للاستطلاع و رصد الأعداء و للحفاظ على رطوبتهما و هي على اليابسة فانهما تنغرزان داخل رأسها الرطب عندما تغمض السمكة عينيها.


 عجيبة أخرى تضاف لهذه السمكة و هي أنها تقوم بتسلق الأشجار.



مشكلة أخرى تواجهها هذه الأحياء المائية التي تعيش على اليابسة هو المحافظة على رطوبة أجسامها، و لتحقيق ذلك يقوم الذكور بحفر خندق على شكل حرف U و يمكن معرفة مدى صعوبة هذا العمل من حجم الطين المتراكم حول الخندق و الذي يحفره الذكر بفمه كما يوضح الفيديو، و كذلك الحاجة الى فتح الخندق باستمرار بعد انسداده بفعل المد و الجزر. في نهاية الخندق يوجد غرفة مليئة بالبيوض، و من مهام الذكر الاخرى أن يحافظ على مستوى الاكسجين في تلك الغرفة و يكون ذلك من خلال أخذ كمية من الاكسجين عند مدخل الخندق و نفثها في الغرفة و تستمر السمكة في تكرار العملية مئات المرات. شاهد هذا الفيديو الرائع المنتج من قبل BBC Life ليدهشك بطريقة تصرف هذا المخلوق الغريب وشاهد أيضا في هذا الفيديو الطريقة العجيبه لصغار نطاط الطين في حفر الأنفاق وأيضا مواظبة الأب على توفير الأوكسجين لبيوضه.

الجدير بالذكر أنه تم التعرف على 18 نوع من نطاط الطين معظمها يتواجد على الشواطيء الطينية لشرق افريقيا و مدغشقر و حنوب الصين و اليابان و شمال استراليا. صور لأنواع مختلفة من نطاط الطين:




صور مضحكة لـ رحاب الجمل

0 التعليقات
TwitThis






أشارت الفنانة إلى أنها تقبل على الأدوار التى تتناسب معها، لافتة إلى أن الانتشار السريع لا يعنيها بقدر تقديم الدور الجيد الذى يتفاعل معه الجمهور.

على الجانب الآخر عبرت رحاب عن سعادتها بنجاح فيلم "عبده موتة"، من بطولة محمد رمضان، والتى جسدت من خلاله دور شقيقته، لافتة إلى أنها تواصل حاليا قراءة سيناريو فيلم جديد ستعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة عقب التعاقد عليه.


بالصور: معرض لأغرب السيارات فى العالم

0 التعليقات
TwitThis
تابعوا اغرب السيارات التي لا تشاهد في كل مكان وكل يوم تعرض في معرض خاص لمثل
هذه السيارات في مدينة لو انجلوس وهو معرض لا يزال مفتوحا لغاية الآن.
وسنقدم لكم  معرض لأغرب السيارات فى العالم









صور كيم كاردشيان تقوم بجولة في «52 ديغريز» بالكويت

0 التعليقات
TwitThis

صور كيم كاردشيان تقوم بجولة في «52 ديغريز» بالكويت
 كيم كاردشيان  
في أول ظهور لها بعد وصولها إلى البلاد مساء أمس، قامت عارضة الأزياء الأمريكية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، بجولة في «52 ديغريز» للاطلاع على إحدى الصيحات في عالم الأناقة والجمال التي تملأ جوانب الشركة.


 كيم كاردشيان

كيم كاردشيان بالكويت

كيم كاردشيان بالكويت

كيم كاردشيان بالكويت

كيم كاردشيان بالكويت

كيم كاردشيان بالكويت

كيم كاردشيان بالكويت

مقطع مؤلم لأم تعذب طفلها بوحشية

0 التعليقات
TwitThis

مقطع مؤلم لأم تعذب طفلها بوحشية
مقطع مؤلم لأم تعذب طفلها بوحشية

 تداول مشتركون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مؤلماً ومؤثراً، تظهر فيه أم تضرب طفلها البريء وتعذبه في مشهدٍ لا يمت للإنسانية بصلة، ولا علاقة له بصورة الأم الحنون.

المرأة التي بدت ملامحها أنها  شرق آسيوية ظهرت وكأنّها فنانةً في تعذيب الطفل، وماهرة في انتزاع الصرخات الممزوجة بالبكاء من قاع روحه البريئة، حيث قامت بتوجيه ضربات مبرحة له بالوسادة، ثم قامت بقرصه في أكثر من محل من جسده، ولم تنس أن توجه له بضع ركلاتٍ قوية.


 

بالفيديو - طلاب بريطانيين يسكبون الحليب علي رؤوسهم اعتراضا علي الحكومة

0 التعليقات
TwitThis

بالفيديو - طلاب بريطانيين يسكبون الحليب علي رؤوسهم اعتراضا علي الحكومة

 لم يجد الطلاب البريطانيين اسلوب للتعبير عن استيائهم من اسلوب الحكومة التي توجهت نحو زياده المصاريف الدراسيه وزياده الضرائب الا بـ طريقه مثيره للجدل وهي سكب الحليب على رؤوسهم وهم بكامل ملابسهم .. فهم يقولون للحكومة البريطانيه ..  لأنكم تريدون ان تحلبوننا .. إليكم الحليب .



بالصور: قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس

0 التعليقات
TwitThis

 بالصور: قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس
قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس


تتمتع الراهبة الهندية أنجالي بارما بحضور كبير في معبدها في الهند، حيث تحيّي القزمة (82 سنتيمتراً) ذات الـ 65عامًا عشرات المتعبدين الذين يتزاحمون على معبدها في مدينة هاريدوار الهندية المقدسة، لكي تستطيع مباركة صلواتهم .

تقول أنجالي التي تعرف أيضًا بـ”جانجا ما”: “ينحني الناس من كل مناحي الحياة أمامي، كنت أكره كوني صغيرة للغاية، ولكنني أحب ذلك الآن، فقد جلب لي الكثير من الثروة، ويعتقد الناس أنني شخص مقدس”.
وبعيدًا عن المطالب المعتادة مثل الثروة والصحة والسعادة، كان محبوها يطلبون منها أن تبارك آمال أكثر غرابة، مثل الموافقة على التأشيرة ورهانات المقامرة. 

وقالت أنجالي “إنني أحاول نصيحة الجميع بأن يظلوا بعيدين عن الرذائل، ولكن حين يأتي أحد المحبين من مكانٍ بعيد، على المرء أن يحترم رغباته، لذا أفعل كما يطلبون مني”.

وُلدت أنجالي لأسرة ثرية في عام 1947، وكان والدها موظفًا في خطوط السكة الحديد الهندية، وذهبت إلى المدرسة لبضعة أعوام، ولكن أصبح التنمر والسخرية في ملعب المدرسة كثيرًا ولا يطاق، وسرعان ما فقدت اهتمامها بالدراسة، وفي عمر العاشرة، كانت تلعب بالخارج حين تم اختطافها على يد مالك سيرك، جذبه طولها الاستثنائي.

 حيث احتفظ بها أسيرة لأشهر عدة، وحاول إقناعها بالأداء على مسرحه، وأن تصبح مصدرًا مهمًا للجذب من أجل العرض، ولكنها رفضت، وأضافت “عرض عليّ مالك السيرك كل شيء، الملابس والطعام الغالي والألعاب في مقابل أداء العروض، ولكنني رفضت، احتجزني لأشهر عدة حتى استطعت الهرب في النهاية”.

وقد ركضت أنجالي حتى وصلت إلى مركز شرطة، وقامت بتسليم نفسها إلى السلطات، وبعد عودتها إلى المنزل، حاول والداها العثور على زوجٍ لها، وحين كانت في السابعة عشر تمت خطبتها، ولكن انتهت الأمور فجأة.
وقالت أنجالي “لقد كان يحب مغازلتي، كان يغازلني دائمًا، لم يعجبني الأمر لذا أبلغت عنه الشرطة وتسببت في اعتقاله”.

وقد توفي والدا أنجالي حين كانت في العشرينيات من عمرها، و تجاهل أشقاؤها رغبات والديها بالعناية بها، وهجروها وتركوها لتجد ملجئًا لها بالقرب من ضفاف نهر غانغا الشهير في هاريدوار، وقالت أنجالي “لقد هجرتني أسرتي، تركوني وحدي، وكان الله أملي الوحيد، وسرعان ما قررت ألا أتزوج وأن أظل عزباء وأن أكرس حياتي لله ولخدمة البشرية، لقد كان الأمر جيدًا بالنسبة لي، فقد عشت حياة مبهجة للغاية، ليس لدي أطفال ولكن كل المحبين أبنائي”.

هذا، و تلتقي أنجالي ما يصل أحيانًا إلى أربعين مواطنًا محليًا يوميًا، حيث يطلبون مباركتها لصلواتهم، وأضافت انجالي “كنت حزينة بسبب طولي، ولكن الآن ينحني أمامي أشخاص أقصر، أنا أعتقد أن الحياة تسترشد بأفعالك وليس بطولك، وهناك المئات من القديسين والرجال المقدسين في هذه المدينة، ولكن طولي قد أضاف إليّ، إنني صغيرة ولكن لا يهمني هذا الأمر”.

قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس

قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس

قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس

قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس
قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس

قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس

قزمة هندية تصبح راهبة يعبدها الناس


مجلة انتى احلى

شاهد الصور: لن تصدقوا.. المكياج يصنع المعجزات

0 التعليقات
TwitThis

يبدو أنه لا يوجد شئ لا يستطيع المكياج عمله، وهذا ما أثبته خبير المكياج الروسي فاديم اندرييف خلال هذه المجموعة من الصور لسيدات قبل و بعد المكياج:


أطلع من راسى

صوراً جعلت الرجال يتمنوا بأن يعودوا اطفالاً

0 التعليقات
TwitThis


سمير بوك - قد تكون هذه المجموعة الفريدة من نوعها من الصور التي تم تجميعها من أكثر من ألبوم عائلي خير دليل أن الذكور، مهما تكن أعمارهم لديهم هوساً بصدور النساء، ويتلذذون بكل لحظة يتسنى لهم لمس صدر النسوة.

وقد لا يختلف الامر إن كان بصدور الامهات، أو زميلات امهاتهم، أو ربما حتى العاملات في المطاعم، فقد يتمنى بعض الرجال الآن وهم يشاهدون هذهالوصر أن يعودوا أطفالاً ويختبرون هذا الشعور.









 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م