شاهد: فى أمستردام كيف يحاربهون البدانة

0 التعليقات
TwitThis





على طريق محاربة السمنة والسعي للرشاقة باستمرار ولحث الناس على ممارسة الرياضة وعدم الافراط في الوزن، اتبعت بلدية امستردام في بعض الاحياء طريقة نصب هذه المحطات لركاب الباصات، مقعدها عبارة عن ميزان يشير الى وزن بمجرد جلوسك عليه، ويظهر وزنك على شاشة جانبيةـ كما هو ظاهر في الصورة...

بالصور: مهرجان التوائم في إيران

0 التعليقات
TwitThis
شارك العديد من التوائم (ذكورا واناثا) في مهرجان اقيم بإيران وسط بهجة وسعادة
واستغراب شديد من الحضور واعجاب واجلال لقدرة الخالق في التشابه العجيب
بين الاخوان «التوأم» الذين حضروا للمشاركة في هذا المهرجان مع ذويهم.
















بالصور: أخطر فندق في العالم

0 التعليقات
TwitThis
 يقع على قمة جبل موت بلانك (في سلسلة جبال الألب الأوروبية) أخطر فندق في العالم، والذي يتدلى من ارتفاع 1000 قدم فوق سطح البحر وهو مخصص لاستقبال متسلقي الجبال والرياضيين الذين يستخدمونه للاستراحة من الرحلات الشاقة التي يخوضونها.








بالصور و الفيديو دويتو بين علي الحجّار وابنه "أحمد الحجار"

0 التعليقات
TwitThis


طرح أحمد الحجار دويتو جديداً بعنوانYou Raise Me Up قدّمه مع والده الفنان علي الحجار. علماً أنّ فرقة “سيكرت غاردن” كانت قد قدمت قبلاً هذه الأغنية وأعاد أحمد الحجار توزيعها، مضفياً عليها طابعاً شرقياً. وهي تجربة تعد الأولى من نوعها، إذ أدّى علي الحجار وابنه أحمد الأغنية باللغة الانكليزية.








صورة مذهلة لمدينة دبي من الفضاء

0 التعليقات
TwitThis






أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية “إيسا” مؤخرا مجموعة من الصور الفضائية من بينها صورة لمدينة دبي ألتقطت 
عبر القمر الصناعي “بليياد” بتاريخ 4 يناير 2012 .

والصور التي أطلقتها وكالة "إيسا" مذهلة في دقتها حيث تعكس التطور العمراني الهائل في دبي بشكل رائع

بالفيديو - مزايا وعيوب "ويندوز8" الجديد

0 التعليقات
TwitThis


 ينتظر ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في 26 أكتوبر الجاري طرح «مايكروسوفت» لنظام التشغيل الجديد «ويندوز8» والتي تصفه بالتاريخي وتزعم بأنه سيحدث ثورة حقيقية في أنظمة التشغيل التي تتعامل مع مختلف أنواع الأجهزة من المكتبية واللاب توب حتى الكمبيوترات اللوحية وأجهزة الهواتف المحمولة.
ومع إطلاق نظام «ويندوز8» في الأسواق ستختفي الصورة النمطية لنظام التشغيل الأشهر من شركة مايكروسوفت الأمريكية، من حيث ظهور سطح المكتب فارغاً من أي أيقونات ووجود شريط المهام بالحافة السفلية للشاشة وكذلك زر ابدأ (Start) لاستدعاء البرامج المختلفة حسب ما نشرت الشبكة الإخبارية «c.net».
وبدلاً من كل هذه العناصر سيأتي النظام الجديد بواجهة مستخدم تشتمل على أقسام كبيرة الحجم بدلاً من الأيقونات الصغيرة، بالإضافة إلى العديد من البرامج والتطبيقات المشهورة في عالم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فضلاً عن اختفاء زر «ابدأ».

من ناحية الاستعمال تعتبر الشاشة الرئيسية الجديدة في واقع الأمر مجرد إضافة لنظام «ويندوز 7» لأنه خلف الشاشة الجديدة المحتوية على الأقسام لا تزال هناك الواجهة القديمة لنظام الويندوز، التي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على زر الويندوز مع زر D.


البرامج والتطبيقات
أنهت «مايكروسوفت» عصر البرامج بشكله في «ويندوز فيستا» وكذلك «ويندوز 7 » ليحل محلها عالم مفتوح من التطبيقات، واهتمت «مايكروسوفت» بأن تضع «App Store»، خاص بالتطبيقات والبرامج الخاصة بشركائها والمطورين، وهناك تقسيمات للبرامج المجانية والحديثة والأكثر تحميلاً.
توحيد نظام التشغيل
ويعتبر نظام «ويندوز8» محاولة من الشركة الأمريكية لتصميم نظام تشغيل موحد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والحواسب اللوحية.
وبالتزامن مع إطلاق «ويندوز8» ستقوم شركة مايكروسوفت بطرح الإصدارRT المخصص لمعالجاتARM التي يتم تركيبها في أغلب الحواسب اللوحية المتوافرة في الأسواق ومن المتوقع طرح أول هاتف ذكي مزود بنظام ويندوز فون 8 قبل نهاية العام الجاري.
وإذا اعتمد المستخدم على نظام تشغيل الويندوز الجديد في جميع أنواع الأجهزة التي يستعملها، فسوف يستفيد من توحيد طريقة الاستعمال على هذه الأجهزة ولكن على الجانب الآخر فإن اعتماد المستخدم على نظام تشغيل واحد يمكن أن يمثل مصدرًا للمخاطر الأمنية.
ونظراً لأن جميع الإصدارات من نظام «ويندوز8» الجديد تأتي مزودة بنفس واجهة المستخدم، فقد قامت الشركة الأمريكية بتطوير الإصدار المخصص لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ليتناسب مع طريقة الاستعمال باللمس، لذلك فإن الإصدار الجديد سيعتبر نقلة نوعية بحق للمستخدمين الذي يمتلكون شاشة أو جهاز الكل في واحد أو جهاز لاب توب مزود بشاشة لمسية.
وبالطبع سيتمكن المستخدم من التحكم في نظام «ويندوز8» الجديد عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح التقليدية، ولكن الأمر قد يحتاج إلى بعض التغييرات البسيطة في طريقة الاستعمال.
صعوبة الاستخدام
وعلى الرغم من أن سطح المكتب القديم يختفي خلف الشاشة الجديدة لنظام ويندوز 8، إلا أن المستخدم يحتاج إلى بعض التدريب حتى يتمكن من استعمال الأقسام الجديدة بواجهة المستخدم، لأن التنقل بين العديد من البرامج المفتوحة دون وجود شريط المهام سيتم بطريقة مغايرة عن ذي قبل، كما أن هناك العديد من الوظائف المهمة لن تظهر إلا إذا قام المستخدم بتوجيه مؤشر الفأرة إلى ركن معين في الشاشة.
وتجدر الإشارة إلى أن طريقة التحكم في الفأرة بواجهة المستخدم الجديدة لم تنل إعجاب خبراء الكمبيوتر بمجلة«c't» الألمانية أثناء إجراء اختبارات على الإصدار التجريبي لنظام ويندوز 8؛ لأن طريقة الاستعمال لم تكن عملية أو بديهية باستخدم الفأرة التقليدية.
زمن الإقلاع
بالرغم أن «مايكروسوفت» أكدت أن وقت الإقلاع لـ«ويندوز8» لن يستغرق أكثر من 6- 10 ثوان إلا أن سرعة الإقلاع تتوقف على نوع الجهاز ومكوناته وحجم البيانات المستخدمة عليه.
فيما أصبح للمستخدم طريقتان للولوج إلى الويندوز: الأولى تقليدية بكلمة سر بحروف وأرقام، أو من خلال رسم «كلمة سر» على أي صورة تختارها عبر لمس أماكن محددة في الصورة إذا كانت الشاشة تعمل باللمس.
أدوات البحث
اهتمت «مايكروسوفت» كثيرًا بالبحث وطورت مجموعة من الأدوات تتيح البحث عبر صفحة واحدة لكل التطبيقات والمحتوى الموجود على الجهاز وعلى الإنترنت من خلال محرك بحثها «بينج» وعلى تطبيقات الشبكات الاجتماعية.
وظائف متطورة
وإلى جانب واجهة المستخدم الجديدة يزخر نظام «ويندوز8» بالعديد من الوظائف المتطورة، إلا أن أغلب هذه الإمكانيات الجديدة يستفيد منها المستخدمون المحترفون فقط.
وعلى الجانب الآخر هناك مجموعة من الوظائف تفيد جميع المستخدمين بلا استثناء ومنها باقة اللغات التي يمكن تثبيتها بشكل لاحق، بالإضافة إلى توفير دعم أفضل لمنفذUSB 3.0.





وبالإضافة إلى ذلك يقلع جهاز الكمبيوتر بصورة أسرع بوضوح مع نظام «ويندوز8» وإذا لم يجد المستخدم أي فائدة من مثل هذه الوظائف، فلن يكون هناك داع للتحويل إلى نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت في الوقت الراهن.
ويتمكن أغلب المستخدمين من التعرف على نظام «ويندوز8» عندما يقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد، حيث تؤكد الشركة الأمريكية على أنه سيتم طرح الدفعة الأولى من أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام «ويندوز8» في الأسواق قريباً.
كما تقدم شركة مايكروسوفت إمكانية تحديث عبر الإنترنت لأنظمة تشغيل «ويندوز7» وإكس بي وفيستا إلى الإصدار الجديد نظير 40 دولاراً داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
ويشتمل الإصدار الاحترافي ويندوز 8Pro على بعض وظائف الشبكة الإضافية، وكذلك وظيفة تشفير الملفات مقارنة بالإصدار الأساسي علاوة على توافر Windows Media Center كبرنامج إضافي للإصدار الاحترافي فقط

شاهد سقطات عارضات الازياء

0 التعليقات
TwitThis

















ماذا قالت إلهام شاهين عن صورها العارية بالمحكمة؟

0 التعليقات
TwitThis


نيوز كافيه_

بعد ان فوجئ متابعو قضية الهام شاهين بما حدث امس في محكمة شمال القاهرة، قررت صاحبة الشأن ان تعلق، وكان تعليقها:"حسبي الله ونعم الوكيل، وانا واثقة ان القضاء سينصفني".

وكانت محمكمة شمال القاهرة قد شهدت ظهر امس ـ الاثنين ـ ظهور مئات من أنصار الشيخ السلفي عبد الله بدر وهم يرفعون صورا عارية لإلهام شاهين من مشاهد بأفلامها وخصوصا " سوق المتعة"، حيث اعتبروها دليل ادانة، ومن المعروف انها كانت الجلسة الأولى في القضية التي رفعتها الهام شاهين ضد الشيخ عبد الله بدر بعد ان اتهمها بالزنا وممارسة الدعارة، وقد تم تأجيل النطق بالحكم.


 

فيلكيس يبوح بما لم تنقله الكاميرات أثناء قفزته

0 التعليقات
TwitThis



نيوز كافيه_

شاهد العالم على الهواء مباشرة صعود المغامر النمسوي فيليكس بوغمارتنر وقفزته الشهيرة من حدود الفضاء الخارجي، لكن الكاميرات عجزت عن ملاحقة مشاعره الداخلية وما كان يحدث به نفسه أو يراه أثناء تلك اللحظات المثيرة.

سيكون هناك الكثير عند فيلكيس ليقوله على مدار الأيام القادمة ومما قاله: "عندما نقف هناك عند قمة العالم، نشعر بتواضع كبير... وكل ما نتمناه هو العودة احياء. أحيانا علينا أن نصعد الصعود عاليا جدا لندرك كم اننا صغار".


وكان المغامر النمسوي فيليكس نجح يوم الأحد الماضي كأول انسان يخرق جدار الصوت خلال سقوط حر، بعد أن انطلق من كبسولة مثبتة بمنطاد من الهيليوم على ارتفاع قياسي تجاوز 39 الف متر فوق ولاية نيومكسيكو، في قفزة تابعها ملايين البشر على الهواء مباشرة.

أظهر رباطة جأش خلال الصعود الذي لم تشبه سوى مشكلة بسيطة في التدفئة كانت تسبب له غباشا في الرؤية بسبب تشكل البخار على الزجاج.

وبعد بلوغه ارتفاع 39 ألف متر واجرائه سلسلة عمليات للتأكد من عمل الأجهزة، القى الرجل نفسه في الفراغ ورأسه إلى الأمام بهدف بلوغ اقصى سرعة ممكنة.

قبل وبعد القفز من الكبسولة













لحظة قفز فيليكس من الكبسولة

وقال بومغارتنر "القفز من الكبسولة كان ممتازا، لكنني بعد ذلك بدأت أشعر بانني اهتز بقوة".

وأضاف "قلت لنفسي انني سأنجح في السيطرة على القفزة، لكن عندما ارتفعت السرعة أصبح الامر عنيفا، وخلال ثوان اعتقدت انني سأفقد وعيي".

وتابع قائلا "لحسن الحظ، تمكنت من وقف هذا الأمر، كان صعبا جدا، أصعب بكثير مما كنا نظن".

وأوضح بومغارتنر أنه لم ينتبه إلى خرقه جدار الصوت، وقال "لم اسمع صوت جدار الصوت...اعتقد أن الأمر جرى ورائي".

وبعد أربع دقائق وعشرين ثانية من الاستسلام التام لقانون الجاذبية، فتح بومغارتنر مظلته وحط على الارض بسلام.

وروى بومغارتنر المشاعر التي اختلجته عندما خرج من باب الكبسولة على ارتفاع 39 الفا و45 مترا فوق صحراء ولاية نيومكسيكو في الولايات المتحدة.

عند قمة العالم تشعر بالتواضع والصغر















أثناء وصول فيليكس إلى الأرض

وقال للصحافيين "عندما نقف هناك عند قمة العالم، نشعر بتواضع كبير... وكل ما نتمناه هو العودة احياء".

وأوضح ما قاله عندما كان يقفز في الهواء، بعد ان جعل عطل في الصوت كلامه المنقول على الهواء عبر العالم غير مفهوم.

وقال "اعرف ان العالم اجمع يشاهد وارغب في ان تروا ما اراه... أحيانا علينا أن نصعد الصعود عاليا جدا لندرك كم اننا صغار".

وقال المغامر النمسوي لتلفزيون بلاده "لدي انطباع بأن ثقلا من عشرين طنا قد أزيل عن كاهل، فأنا أتحضر لهذه القفزة منذ سبع سنوات".


وتمكن بومغارتنر البالغ من العمر 43 عاما، من خرق جدار الصوت بعد عشرات الثواني على قفزه من الكبسولة المثبتة بالمنطاد.

وبعد أربع دقائق و20 ثانية من السقوط الحر فتح مظلته بينما كانت سرعته قد بلغت حدا قياسيا يبلغه انسان وهو 1341,9 كيلومترا في الساعة، أي أسرع من الصوت بمرة وربع تقريبا، ثم تمكن المغامر النمسوي من فتح مظلته فوق صحراء نيومكسيكو.

واستغرقت التمارين على هذه القفزة خمس سنوات، وكان الخطر الأكبر المحدق به هو أن يفقد السيطرة ويبدأ بالدوران حول نفسه، ما يؤدي الى فقدانه وعيه.

وشملت التمارين قفزتين، واحدة من ارتفاع 21800 متر، والثانية من ارتفاع 29600 متر.

ويأمل فريق "رد بول ستراتوس ميشن" المنظم للقفزة والمكون من 100 شخص، ان تساهم هذه القفزة في الأبحاث الطبية في مجال الطيران وأن يستفيد منها رواد الفضاء وأيضا كل من يرغب في السياحة في الفضاء مستقبلا.

وتمكن الملايين من متابعة هذه القفزة بفضل 35 كاميرا مثبتة على الارض وفي الجو، من بينها كاميرات مثبتة في سترة فيليكس.

سيدة أمريكية تنجب طفلا يعتبر فى الأصل حفيدا لها..صور وفيديو

0 التعليقات
TwitThis


نيوز كافيه_

شهدت الولايات المتحدة للمرة الرابعة، إنجاب سيدة بولاية جورجيا لطفل يعتبر فى الحقيقة حفيدا لها.

وتفاصيل الخبر الغريب، كما روتها أمس شبكة” فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية تقول،” إن سيدة تدعى انجى ستوتكن – 45 عاما، وضعت طفلا فى كامل الصحة كان فى الأصل بويضة مخصبة لابنتها التى تعانى من مشاكل صحية تمنعها من الإنجاب”.

وقالت الجدة” لقد نسيت أشياء كثيرة عن الحمل والولادة بعد حملى الأخير قبل نحو 26 عاما”.

وأعربت الابنة كريستا عن شعورها بالسعادة والامتنان لإنجاب الطفل عن طريق أمها، وذلك رغم الأسئلة الغريبة والفضولية التى أثارها حمل الأم بعد مضى سنوات طوال من الابتعاد عن مسائل الحمل والولادة”.










 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م