وسام الشجاعة البريطاني لكلب ''خدم'' في أفغانستان

0 التعليقات
TwitThis

سمير بوك - أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس أن كلباً عسكرياً خدم مع القوات البريطانية في أفغانستان مُنح وسام ديكين للشجاعة.

وقالت الوزارة إن الكلب ثيو، من فصيلة سبانيال، أنقذ حياة العديد من الجنود البريطانيين من خلال الكشف عن العبوات الناسفة المزروعة على جوانب الطرق في جنوب أفغانستان.

وأضافت بأن الكلب ثيو أُرسل مع مرافقه وكيل العريف ليام تاسكر في أفغانستان عام 2010 بمهمة تأمين الدعم وتطهير الطرق من الألغام، والكشف عن الأسلحة الخفية والعبوات الناسفة ومعدات صنع القنابل.

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن الكلب ثيو اكتشف كميات من الأسلحة والمتفجرات خلال 14 عملية في أفغانستان تفوق بكثير ما اكتشفه أي كلب عسكري آخر.

وقالت إن ثيو نفق في قاعدة كامب باستيون من جراء نوبة مرضية بعد ساعات على مقتل مرافقه وكيل العريف ليام تاسكر بنيران معادية بأفغانستان في مارس 2011، حين أُرسلا في مهمة لدعم قوات بريطانية من الحرس الإيرلندي في منطقة نهر السراج بولاية هلمند؛ حيث اندلعت معركة بالأسلحة النارية أدت إلى مقتل تاسكر.
(يو بي آي)

طبيب يستخدم سائله المنوي لعلاج النساء من الامراض !

0 التعليقات
TwitThis

سمير بوك - استخدم الطبيب الصيني ما لين (47 عاماً) في مستشفى غوانغخي الجامعي سائله المنوي في علاج النساء سراً، حيث كان يؤمن أنّ سائله المنوي هذا يتميز بصفات خاصة قادرة على شفاء النساء من بعض الامراض .

ونقل موقع “AsiaOne” أن الطبيب استخدم منيه مع مواد أخرى داخل دواء كان يعده ويعطيه للنساء كعلاج لمشاكلهن في الأمراض النسائية منذ عام 2003 ، كما كان يجري تدليكاً لمناطق النساء الحساسة باستخدام هذا “الدواء السري” أحياناً.

واكتشفت الأمر إحدى مريضاته وتدعى وانغ جوان التي ترددت على عيادته في آب/أغسطس عام 2010 للعلاج من التهاب حوضي، لكنها عثرت لاحقاً على سائل غريب داخل عضوها الحساس، وذهبت للطبيب لتسأله عن الأمر فصدمت حين أخبرها بما يحتويه دواؤه السري.

وعلى الفور قدمت المرأة شكوى للشرطة تتهم فيها الطبيب بالإغتصاب، فتم اعتقاله.
وحكم على ما لين بالسجن لمدة 4 سنوات، لكنّه استأنف الحكم قائلاً إنّ المريضة كانت تعاني من مرض معد لذلك لم يكن من الممكن أن يمارس الجنس معها.

بدورهن أدلت نساء أخريات من مريضات الطبيب بافاداتهن في المحاكمة، حيث قلن إنّ سائله المنوي مخلوطا بمواد اخرى كان مفيداً لهن وفعالاً في علاج ما كنّ يعانين منه.

بيد أن أطباء آخرين قالوا إنّ ما يدعيه ما لين بميزات منيه لا دليل عليه من الناحية العلمية، بل إنّ وصفته قد تنقل أمراضاً أخرى إلى النساء.

بالصورة - حاج يصطحب معه شيشة إلى عرفة

0 التعليقات
TwitThis

متابعات -الوئام – فهد العمران :
أثارت صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعية، تظهر حاجاً من حجاج هذا الموسم، يحمل ضمن أمتعته الشخصية نارجيلة (شيشة)، استنكاراً واستهجاناً.
 كان مستخدمو مواقع التواصل استخدموا صورة الحاج الغريبة، وهو مستوقف من قبل رجال الدفاع المدني، ويحمل في حقيبته “النارجيلة” أو ما يسمى بالشيشة، في استنكار للأمر، متساءلين “كيف بشخص قدم للعبادة يحمل معه شيئاً يعتبر أقرب للمحرمات من المشتبهات فيها؟”، وقالوا إنه تناسى فضل المكان والزمان، وأين يا تُرى يمكن أن يتعاطاها بما تحويه من مساوئ للجالسين حوله؟، هل في مشعر منى؟، أم جبل عرفات؟، أو في مزدلفة؟، أو في رمي الجمرات؟، أو بعد التحلل من الإحرام؟.”
 ولقيت الصورة استياءً كبيراً وتعليقات ساخرة كان أبرزها استفهام البعض بأن هذا الحاج ربما يعتقد أنه ذاهب إلى موقع آخر غير المشعر الحرام.

شاهد كيف أطعم مواطن سعودي مليون حاج مجانا - فيديو

0 التعليقات
TwitThis

9998349497











أطعم رجل أعمال سعودي نحو مليون حاج في بيت الله الحرام مجانا بهدف توفير كل السبل لأداء الحج في يسر وسهولة، حسب موقع اليمن السعيد.
وقال السعودي محمد بن عبود العمودي في لقاء معه تم بثه على يوتيوب إنه "يتحفظ على تفاصيل عمله ليكون علمها عند الله سبحانه وتعالى الذي سيكتب له الأجر".
والعمودي هو الرجل الوحيد الذي سمح له ببناء مطعم "مبرة" في المشاعر المقدسة لإطعام الحجاج.
ويضم المطعم 1700 عامل يشرفون على عملية الطهو الكبيرة لآلاف الذبائح، إلى جانب الأرز في قدور معدة خصيصا لطهو الكميات الكبيرة.
كما يعمل المطعم على تقديم المشروبات الساخنة بين الشاي و القهوة، إلى جانب المياه المعلبة المجانية.

بالصورة شاب إماراتي يتجول شبه عارٍ في دبي مول

0 التعليقات
TwitThis


ألقت شرطة دبي القبض على شاب إماراتي في العشرينات من عمره يعمل موظفاً بإحدى الجهات الحكومية كان يتجول داخل مركز دبي مول شبه عارٍ.
وأوضح العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي أن رجال التحريات المنتشرين في كافة المراكز التجارية ألقوا القبض على الشاب بعدما دخل مركز دبي مول التجاري بالملابس الداخلية.
وأضاف أن دخول الشاب المركز كان في الساعة الرابعة من صباح ثالث أيام عيد الاضحى المبارك بصحبة ثلاثة من أصدقائه، حيث ارتدى "شورت" فقط، فيما ارتدى أصدقاؤه "فانلة وإزاراً" فقط وراح أحدهم يلتقط لهم الصور غير عابئين بنظرات الاستهجان من المتواجدين، مشيرا الى ان الشاب أثناء استجوابه أرجع قيامه بهذا الفعل إلى بعض الطيش ومجاراة زملائه الذين كان بصحبتهم.
ونوّه العميد المنصوري إلى انه ألقي القبض عليهم جميعا وتم إخلاء سبيل ثلاثة، أما المتهم فقد وجهت إليه تهمة هتك العرض العلني وتم تحويله إلى النيابة العامة.


ياباني يفوز بعذرية البرازيلية مقابل 780 ألف دولار

0 التعليقات
TwitThis

سمير بوك - في خطوة مثيرة للجدل، باعت شابة برازيلية عذريتها في مزاد علني مقابل 780 ألف دولار، بهدف مساعدة الفقراء في بلدتها
.

وذكر موقع “فيرجينز وونتد” الذي يعرض صوراً وأشرطة مصورة لشبان وشابات يريدون بيع عذريتهم بالمزاد أن “العرض الأخير لكاتارينا قدّمه ناتسو من طوكيو ويبلغ 780 ألف دولار”.

وأضاف الموقع أن “العرض الأخير لألكساندر (شاب عرض عذريته للبيع) بلغ 3000$، والفائز هو نان بي من ساوباولو، البرازيل”.

وكانت كاتارينا ميغليورينتي (20 عاماً) عرضت عذريتها في المزاد العلني للبيع، وذلك من أجل توفير مبلغ تتبرع به للمساعدة في بناء منازل لأبناء بلدتها الفقيرة في ولاية سانتا كاترينا بجنوب البرازيل.

ومن المقرر أن تمنح كاتارينا الرجل الفائز عذريتها على متن طائرة تتجه من أستراليا إلى الولايات المتحدة تجنباً لتوجيه تهم الدعارة لها قانونيًا.

ويذكر أن هذا المزاد شجّع الفكر الإبداعي لمخرج أسترالي، فبدأ بإخراج فيلم وثائقي عن ظاهرة الفتيات اللواتي يعرضن بيع عذريتهن على شبكة الإنترنت، واتفق مخرجه مع كاتارينا على منحها مبلغ 20 ألف دولار نظير الكشف عن تجربتها في الفيلم بالصوت والصورة.

ومن المقرر أن يتابع فريق التصوير التابع للشركة الاسترالية كاترينا قبل فقدان العذرية وبعده، كما سيتابع أيضا الشخص الذي سيفوز بالمزاد

شاهد بالصور كيف تتم مراقبة موسم الحج من خلال 3000 كاميرا

0 التعليقات
TwitThis




شاهد بالصور كيف تتم مراقبة موسم الحج من خلال 3000 كاميرا









رام الله - دنيا الوطن
أكثر من 3000 كاميرا في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة لمتابعة حجاج بيت الله الحرام 













بالصور .. اخراج اشلاء انسان من بطن تمساح +18

0 التعليقات
TwitThis


بالصور .. اخراج اشلاء انسان من بطن تمساح +18







دنيا الوطن

بالفيديو.. شاهد اول حوار مع المُهندس المتهم باغتصاب الأطفال الايتام بـ"رسالة"

0 التعليقات
TwitThis



اكد المهندس المتهم باغتصاب 5 أولاد بجمعية رسالة، أن الأولاد يسهل التأثير عليهم من قبل الجمعية بحكم أنهم أيتام ويمكن أن ينحازوا للجمعية ويشهدوا ضده.


وقال: "ما وصلني عن الاتهامات الموجهة إلي َهى أنني ألمس بيدي أعضاءهم الجنسية وهذا لم يحدث وبعد توقيع الكشف الطبي ستظهر براءتي الكاملة من أي ادعاء موجه لشخصي".


وأضاف أ.س. مهندس الاتصالات، المتهم باغتصاب 5 أطفال بدار "جمعية رسالة" والبالغ من العمر 25 سنة، أنه متطوع منذ 5 سنوات للعمل مع "رسالة"، حيث هناك نظام يُدعى "الإخوة الكبار" يسمح بأن يكون المتطوع أخًا لواحد أو أكثر من الأطفال الموجودين بدار الجمعية.


وأوضح أن لديه أخين من الجمعية، هما سيف إبراهيم يونس 12 سنة ويوسف كمال أحمد 8 سنوات وينعمان برعايته منذ فترة ولم يتذمرا من معاملته وكان أولى به أن يغتصبهما ولكنه لم يفعل معهما أو مع غيرهما.


وحول علاقته بهذه الأزمة وسببها أكد أنه نتيجة قيام الجمعية بطرد المشرفين الدائمين كان هناك حاجة لقيام المتطوعين بالمبيت مع الأولاد، لحين تأقلم المشرفين الجدد مع طبيعة العمل مع الأولاد، لأنهم يكونون في البداية غير متمكنين من تحقيق السيطرة على الأولاد.


وقال المتهم: "طبيعة عملنا كمتطوعين هى أننا نقوم بإيقاظهم من النوم والإشراف على طعام الفطور وتجهيز حقائبهم كي يذهبوا للمدرسة وبعد ذلك عند عودتهم من المدرسة نقوم بالمساعدة في تنظيم أوقاتهم وترتيب تحصيل دروسهم.



وأكد المتهم أن المشكلة مع المشرفين كانت نتيجة مطالبتهم برواتب أكبر ولكن إدارة الجمعية بعد التظاهر ضدها قامت بطردهم وإن كانت لم تفصلهم صراحة ومنعتهم من دخول الدار، وكانت ترسل إليهم إنذارات بالفصل لأنهم لا يحضرون وقام المشرفون بعمل محاضر إثبات حالة.


وحول أنه يسكن في التجمع الخامس ويحضر لحي الهرم ويضيع كل هذا الوقت، أكد أنه محب للخير ويحضر حسب وقت الفراغ والإجازات لديه لأداء مهمة الإشراف.


كان محامي جمعية رسالة محمد صلاح عبد اللطيف،  قد قام بالإبلاغ عن المتهم أ.س مهندس اتصالات بشركة خاصة بالاعتداء الجنسي على 5 أولاد تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة أثناء عمله التطوعي بالجمعية كأخ أكبر للأولاد حيث كان يقوم بالمبيت والإشراف عليهم على فترات متفرقة عند حضوره للقيام بهذا الدور.


يشار إلى موقع "صدى البلد" فضّل عدم الكشف عن هوية وملامح المهندس المتهم احترامًا لخصوصيته كونه ما زال متهمًا والمتهم بريء حتى تثبت إدانته علمًا بأن التحقيقات لا تزال جارية



اسرار الاسبوع

شاهد بالفيديو - علقة ساخنة للمتحرشين على كورنيش النيل فى أول أيام عيد الأضحى

0 التعليقات
TwitThis





المصدر: الشروق

شاهد بالصور .. عبدالمنعم أبو الفتوح وسط عائلته

0 التعليقات
TwitThis

  

نشر الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة له وسط أسرته في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
أبو الفتوح أعرب عن فرحته بتلك اللحظة قائلاً: «أقضي الآن أمتع لحظات حياتي وسط العائلة والأحفاد، العيد فرصة للتلاقي بين العائلات وصلة الأرحام».





المصدر :
- hadfna.com 

بالصور.. «نور» صاروخ إغراء ينطلق من ليبيا ويسقط في مصر

0 التعليقات
TwitThis

القاهرة - دعاء العربي
في أول ظهور لها، خطفت الفنانة الصاعدة نور الليبية الأنظار إليها بشدة خلال حفل افتتاح
فيلمها الأول “30 فبراير” الذي يقوم ببطولته الفنان الكوميدي سامح حسين.
نور التي ارتدت خلال الحفل فستان أسود قصير وشفاف وقالت في تصريح خاص لـGololy
 إن هذه هي أولى تجاربها السينمائية بعدما شاركت في مسلسلي “الصفعة”
 و”معالي الوزيرة” إلي أن رشحها المخرج معتز التوني للفيلم مؤكدة أنها تقوم بدور فتاة جميلة
ولكنها خبيثة تسعي لتحقيق مصالحها الشخصية.
الفيلم يشارك في بطولته إلى جانب سامح حسين، كل من أيتن عامر، لطفي لبيب،
عايدة رياض، محمد الصاوي، ونور الليبية، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج معتز التوني.

ناهد شريف.. لماذا ظهرت عارية في «ذئاب لا تأكل اللحم»

0 التعليقات
TwitThis



القاهرة ـ Gololy
اشتهرت الفنانة المصرية الراحلة ناهد شريف بأدوار الإغراء والإثارة على مدى مشوارها
الفني القصير والذي انتهى بوفاتها عام 1981 وهي لم تكمل عامها الأربعين بعد.

ناهد شريف التي قدمت الأدوار الجريئة وصلت إلى قمة جراءتها في فيلم “ذئاب لا تأكل

 اللحم” الذي قدمته عام 1973 وتم تصويره في دولة الكويت وشاركها بطولته الفنان 
عزت العلايلي
والفنان محسن سرحان.
كثيرون يعتبرون هذا الفيلم من الأفلام الإباحية وتم منعه من العرض حيث ظهرت فيه ناهد شريف

عارية تمامًا ما طرح العديد من التساؤلات حول أسباب ظهورها هكذا والأسباب التي دفعتها 
إلى ذلك.

الناقدة ماجدة خيرالله كتبت مقالا في صحيفة القاهرة دافعت فيه عن موهبة ناهد شريف رافضة

 حصرها في خانة الإغراء والإثارة ذكرت فيه بعض المعلومات التي ربما تفسر لجوء ناهد شريف
 وغيرها من هذا الجيل إلى تقديم مثل هذه المشاهد.

خيرالله قالت إن سوء الحظ كان يتربص بناهد شريف، فبعد أن بدأت تحقق تواجدا سينمائيا

 ملحوظا، أطلت واحدة من أزمات السينما المصرية أطاحت بأحلامها وكادت تهدد صناعة
 السينما
المصرية بالتوقف نهائياً.
فبعد هزيمة يونيه 1967، أصاب الشلل استوديوهات ومعامل السينما المصرية، وكانت الهجرة

الجماعية لكل العاملين في الصناعة الذين وجدوا في استوديوهات بيروت ودمشق واسطنبول
الملاذ، وطال بهم المقام لأكثر من ثلاث سنوات، قدموا خلالها عشرات الافلام اللبنانية والسورية 
والتركية!.

هذه الأفلام كان مستواها يقل كثيرًا عن مستوي أردأ الافلام المصرية! ولكن ضروريات الحياة

أجبرت نجوم السينما وصناعها علي البحث عن فرص عمل بدلا من البطالة والانتظار اليائس
لانصلاح حال السينما المصرية.

ماجدة خيرالله ذكرت أيضًا أن ناهد شريف كانت تعيش أكثر من مأساة خاصة أنها كانت العائل

 الوحيد لشقيقتها التي كانت تعاني الشلل، وتحتاج لرعاية دائمة، ومع ذلك فلم تكن ناهد شريف
 من
هذا النوع الذي يتاجر بمأساته أو يشكو حاله لينال عطف الآخرين.
الناقدة المصرية هاجمت تقريرًا أذاعته قناة نايل دراما ضمن برنامج نجم اليوم، يصف فيلم 
“ذئاب
لا تأكل اللحم بأنه فيلم بورنو وقالت إن كاتب التقرير لا يعرف معنى كلمة “بورنو” وتساءلت
 عن
 سبب التركيز على ناهد شريف وإهمال غيرها من النجوم الذين شاركوا في هذا الفيلم وأيضا
 إغفال غيرها من النجمات اللاتي قدمن الأدوار الجريئة في هذه الفترة.

إلهام شاهين للرئيس محمد مرسي: أنا اتهنت.. وإنت قصّرت معايا

0 التعليقات
TwitThis


القاهرة ـ Gololy
وجهت الفنانة المصرية إلهام شاهين عتابا إلى الرئيس المصري محمد مرسي الذي ترى
 أنه قصر تجاهها وقالت إنه كان يجب عليه أن يتخذ المزيد من الإجراءات تجاه من أهانوها
على التلفزيون المصري خصوصاً بصورها العارية قائلة: “كان من الأفضل أن تصدر تعليمات
من رئاسة الجمهورية بمنع مثل هؤلاء الذي يتطاولون ويهينون الناس علنا من الظهور
على شاشات التلفزيون”.
إلهام شاهين قالت إنها اعتادت على قول رأيها بكل صراحة “وعندما لا أكون معك فهذا لا يعني
أنني ضدك” وذلك ردا على اتهامها بمهاجمة جماعة الإخوان المسلمين وعن أعمالها
 الفنية المستقبلية، أشارت إلى أنها ستتناول في فيلمها المقبل “يوم للستات” القهر ا
لذي تتعرض له نساء باسم الدين”.

مصادر عسكرية تكشف سبب صوت الانفجارات المسببة للذعر لسكان القاهرة والاسكندرية

0 التعليقات
TwitThis



قالت مصادر عسكرية إن القوات الجوية تقوم من حين لآخر بتنفيذ طلعات جوية سواء كانت هذه الطلعات فردية أو مجمعة في ظروف مختلفة، وفي أي وقت للاستعداد لمواجهة أي تحديات، ولا خوف من هذه الأصوات وذلك في تعليقها على صوت الطائرات التي حلقت على مسافات قريبة وإحداث أصوات قوية أفزعت المواطنين بمناطق عدة في القاهرة.
وكان قد استيقظ المواطنون فجر اليوم بمناطق حدائق القبة، ومدينة نصر والمقطم والمعادي وشبرا الخيمة ومناطق أخرى على أصوات طائرات حربية، ما أثار الرعب في قلوبهم، ونزلوا إلى الشوارع القريبة منهم لاستيضاح الأمر، خوفًا من أعمال إرهابية 

المصدر : - hadfna.com 

شاهد منى زكي في حضن حلمي

0 التعليقات
TwitThis

القاهرة ـ Gololy
قامت الفنانة المصرية منى زكي بنشر صورة حديثة لها برفقة زوجها مواطنها أحمد حلمي
على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وعلقت عليها «I ♥ u helmy ».
منى ظهرت سعيدة وكذلك زوجها أحمد حلمي، ويبدو أن الصورة ألتقطت لهما في أحد الشوارع
وليست داخل استوديو أو منزل.
انهالت التعليقات على الصورة، وكان منها «حلوووووة » و تعليق أخر «ربنا يسعدكوا»
وآخرون طالبوهما بالظهور سوياً في عمل فني.

هذه الصور أثارت ضجة حول إسلام أندرتيكر

0 التعليقات
TwitThis


القاهرة - Gololy
انتشر منذ فترة خبر إسلام المصارع الأسطوري أندرتيكر، وسط تأكيدات من الصحف والمواقع الإلكترونية التي تداولت الخبر، مُستندين على عدة صور وتصرفات له.
هناك أكثر من سبب دفع المواقع الإلكترونية لتأكيد خبر إسلام «الحانوتي»، وهم:
أندرتيكر كان قد تقابل مع بعض الشيوخ في الطائرة أثناء سفره لمشاهدة فيلم لستيف أوستن، وتردد أنه تحدث معهم عن الدين الإسلامي وظل يستفسر عن تفاصيله.
في حين أشارت مواقع أخرى أن المصارع العملاق، تعلم تعاليم الدين الإسلامي سراً على يد شيخ يحمل الجنسية الأمريكية ولكنه من أصول بنغالية.
وما أكد هذه الأقاويل هو ظهور أندرتيكر حليق الرأس تماماً، على عكس مظهره المعتاد، وإعلانه في أحد المؤتمرات الصحفية أنه غير ديانته دون الإفصاح عن ديانته الجديدة.
والآن يتردد أن المصارع الأسطوري سيُعلن اعتزاله عقب مهرجان «راسيل مانيا» المُقبل، فهل يعتزل أندرتيكر ويعلن إسلامه أم لا؟.

بالصور // خطف البنات للزواج بهم غصب عنهم هو الحال لقرابة ثلث نساء جمهورية قرغيزستان و

0 التعليقات
TwitThis

خطف الفتيات للزواج بهن رغما عن إرادتهن هو الحال لقرابة ثلث نساء جمهورية قرغيزستان

شارك على facebook
مازال هناك الكثير من شعب جمهورية قرغيزستان, أحد جمهوريات الإتحاد السوفييتي السابق والدولة المحاذية للحدود الشمالية الغربية للصين, يمارسون واحدة من أغرب عادات الزواج في العالم, وهي عادة خطف الفتيات رغما عنهن لإجبارهن على الزواج ومن ما يزيد من غرابة هذه العادة هو أن الإحصائيات غير الرسمية تشير إلى أن ما يقارب من ثلث نساء جمهورية قرغيزستان تزوجن بهذه الطريقة, هذا العدد الكبير على الرغم من المنع الكامل والعقوبات التي طبقها الإتحاد السوفييتي ضد هذا النوع من الزواج قبل أن تستقل جمهورية قرغيزستان, هذا الإستقلال الذي أرجع هذا النوع من الزواج للإزدهار مرة أخرى على الرغم من المنع الحكومي الضعيف المطبق حاليا.
http://imagecache.te3p.com/imgcache/03f1e24de17113c288294861d572e2fc.jpg


على حسب التقليد القديم كل ما يلزم الشاب للزواج هو أن يختار الفتاة التي يريد الزواج بها والذهاب إليها خلسة على حصانه وخطفها ويجب أن يملك بعض المال لتعويض أهلها عنها ويتراوح السعر على حسب أصل الفتاة وقبيلتها فالفتيات من قبائل (الدونجان \ Dungan) هم الأغلى سعرا ثم تأتي بعدها قبائل الـ (تتار \ Tatar) وثم الـ (سارت \ Sart) ويصل السعر في أعلى حالاته إلى 800 دولار أمريكي وفي بعض الأحيان تتم المقايضة ببقرة, وبعد أن يأتي بها إلى بيته تمارس النساء من أقرباء العريس الضغوط بأنواعها على الفتاه لإجبارها على وضع الوشاح الأبيض على رأسها وفي حال استطعن وضعه على رأسها فهذا يعني أن إحتفالات الأهل بالزواج ستبدأ. أما في الوقت الحالي فيتم الخطف بالسيارات بدلا من الأحصنة ولأن غالبية أهل القرى لا يملكون السيارات فيستأجرون سيارات التاكسي من المدينة, لذا فإن مواقف سيارات التاكسي في المدن تكون على معرفة بغالبية حالات الخطف التي تحدث بالقرى.
http://imagecache.te3p.com/imgcache/a222c467ea31753c7d9d89e2c923b81d.jpg


يختلف المؤرخون على أصل هذه العادة والتي يطلق عليها باللغة المحلية (Kyz ala kachuu \ кыз ала качуу) والتي تعني بالعربية (أن تأخذ فتاة صغيرة وتهرب), واتفقوا على أن هذه العادة تمارس منذ مدة طويلة جدا وقد واجهت هذه العادة إنتشارا وانحسارا على مر العصور ولكنها إنتشرت بشكل كبير جدا مؤخرا بسبب إنتشار الفقر والجهل وتذكر السفارة الأمريكية في جمهورية قرغيزستان أن إثنتين من موظفات السفارة تم خطفهن للزواج بهن في عام 2007.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/7d4b12da5bb66c3948a2eddf6fc9f5ea.jpg

بالصور الحاجة "يسرا" في الاراضي المقدسة

0 التعليقات
TwitThis

بالصور :الحاجة "يسرا" في الاراضي المقدسة

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998349477.jpg


تاريخ النشر : 2012-10-28



رام الله - دنيا الوطن
http://images.alwatanvoice.com/news/images/3909840565.jpg


http://images.alwatanvoice.com/news/images/3909840566.jpg


http://images.alwatanvoice.com/news/images/3909840567.jpg
 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م