الاثنين، 29 أكتوبر 2012

وسام الشجاعة البريطاني لكلب ''خدم'' في أفغانستان

TwitThis

سمير بوك - أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس أن كلباً عسكرياً خدم مع القوات البريطانية في أفغانستان مُنح وسام ديكين للشجاعة.

وقالت الوزارة إن الكلب ثيو، من فصيلة سبانيال، أنقذ حياة العديد من الجنود البريطانيين من خلال الكشف عن العبوات الناسفة المزروعة على جوانب الطرق في جنوب أفغانستان.

وأضافت بأن الكلب ثيو أُرسل مع مرافقه وكيل العريف ليام تاسكر في أفغانستان عام 2010 بمهمة تأمين الدعم وتطهير الطرق من الألغام، والكشف عن الأسلحة الخفية والعبوات الناسفة ومعدات صنع القنابل.

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن الكلب ثيو اكتشف كميات من الأسلحة والمتفجرات خلال 14 عملية في أفغانستان تفوق بكثير ما اكتشفه أي كلب عسكري آخر.

وقالت إن ثيو نفق في قاعدة كامب باستيون من جراء نوبة مرضية بعد ساعات على مقتل مرافقه وكيل العريف ليام تاسكر بنيران معادية بأفغانستان في مارس 2011، حين أُرسلا في مهمة لدعم قوات بريطانية من الحرس الإيرلندي في منطقة نهر السراج بولاية هلمند؛ حيث اندلعت معركة بالأسلحة النارية أدت إلى مقتل تاسكر.
(يو بي آي)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م