السبت، 26 مايو 2012

هام جدا وشاهد ما يحدث الان فى ميدان التحرير

TwitThis


تظاهرة في "ميدان التحرير" احتجاجًا على دخول "شفيق" جولة الإعادة


26-5-2012 | 12:01





القاهرة - upi
تظاهر عدد من النشطاء السياسيين في ميدان التحرير اليوم السبت احتجاجًا على دخول الفريق احمد شفيق جولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجمهورية.
وطاف المتظاهرون ميدان التحرير، معبِّرين عن رفضهم لمنافسة رئيس مجلس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، لمحمد مرسي مرشَّح جماعة الإخوان المسلمين على منصب رئيس مصر.
وردَّد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حُكم العسكر"، و"لا لرئيس وزراء موقعة الجمل" في إشارة الى شفيق الذي كان يتولى منصب رئيس مجلس الوزراء حينما تعرَّض متظاهرو الثورة المصرية يومي 2 و3 فبراير2011 لاعتداء من جانب خارجين على القانون الذين يمتطون جِمالاً وخيولاً.
كما نظَّم عشرات من النشطاء مظاهرة مماثلة في مدينة طنطا في محافظة الغربية مساء أمس، وامتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مطالبين بإسقاط الفريق شفيق فى جولة الإعادة.
وكانت عمليات فرز صناديق إنتخابات رئاسة الجمهورية، التي جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، قد أظهرت حصول محمد مرسي على المركز الأول من بين 13 مرشَّحًا لمنصب الرئاسة بحصوله على 4,968,184 ملايين صوت بنسبة بلغت 27.7%، فيما حلَّ الفريق أحمد شفيق ثانيًا بحصوله على 4,416,909 صوت بنسبة 24.6%، ما يُحتِّم إجراء جولة ثانية من الإنتخابات بينهما يومي 16 و17 يونيو المقبل.


المشهد



المصدر: يا ساتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م