الثلاثاء، 12 يونيو 2012

هام جدا من العفو الدوليه والتحقيق في التحرش الجنسي بـ"ميدان التحرير" وتجريد فتاه من ملابسها

TwitThis


العفو الدولية تطالب بالتحقيق في التحرش الجنسي بـ"ميدان التحرير" وتجريد فتاه من ملابسها


12-6-2012 | 07:51









طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بالتحقيق في تقارير تحدثت عن وقائع تحرش بمتظاهرات في ميدان التحرير بالقاهرة.ومنذ عودة المتظاهرين إلى ميدان التحرير قبل عدةأيام، احتجاجا على الأحكام القضائية الصادرة بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه؛ وظاهرة التهجم على السيدات والفتيات آخذة في التزايد.
وقال وكالة الأسوشييتد برس إن هناك تقارير تشير إلى عدد من أعمال التحرش بالسيدات خلال الأسبوع، كان من بينها واقعة حاول المتحرشون فيها تجريد سيدة من ملابسها.
وفي مواجهة تصاعد الهجمات العنيفة ضد النساء، نظمت ناشطات مسيرة، الجمعة الماضي، للمطالبة بوضع حد للمضايقات والتحرش.
وهاجمت مجموعة من الرجال المسيرة، وتحرشت بالنساء ومزقت ملابسهن ، بالرغم من محاولات بعض الرجال صد هذه المجموعة المعتدية، طيلة ساعة كاملة.
وهرعت السيدات إلى إحدى الخيام بحثا عن مأوى من أولئك المعتدين. وأضافت المنظمة، ومقرها لندن، أن هذه الهجمات هي محاولة لترويع النساء ومنعهن من المشاركة في الحياة العامة. وذكرت أن نظام مبارك استخدم أساليب مشابهة لترويع السيدات في السابق.
وقالت حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط بالمنظمة: "السلطات لم تفعل شيئا حتى الآن للتحقيق في هذه الهجمات"، وأضافت أن "عدم البدء في التحقيق شجع المتحرشين والمهاجمين. المناخ السائد والشعور بإمكانية الإفلات من العقوبة يجب أن ينتهي. يجب أن يمثل مرتكبي تلك الجرائم أمام العدالة".
المشهد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م