الخميس، 27 سبتمبر 2012

خطيررر جداا وكارثه و بالمستندات.. "الرشيدى الميزان"تستورد 900 ألف طن سمسم فاسد

TwitThis





المستندات.. "الرشيدى الميزان"تستورد 900 ألف طن سمسم فاسد   

الخميس 27.09.2012 - 12:14 ص 



كتب - محمد الغزاوى 
7 / 14

معلومات 
يكشف "صدى البلد" بالمستندات ضبط شحنة سمسم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الادمى تابعة لإحدى الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة الحلويات قبل تهريبها إلى مصانع الشركة.

تمكن موظفو مراقبة الأغذية بجمارك بورسعيد من ضبط شحنة السمسم الفاسدة والتحفظ عليها بعد محاولات مستميتة من صاحب الرسالة لإخراجها بعيدا عن الدائرة الجمركية.

وقائع القضية كشفها محمد الرفاعى عبد المنعم مفتش الأغذية بجمرك بورسعيد الذي اشتبه في رسالة قادمة من نيجيريا معبأة داخل 18 ألف 180 جوال غير مدون عليها البيانات وزنت 900 ألف طن و339 كيلو جراما.

وبالعرض على وسام فتحية مراجع الأغذية تبين أن الشحنة واردة لصالح مصنع حلويات "الرشيدي الميزان" وإثناء إنهاء إجراءاتها تبين أن الحاوية تحتوى على أجولة لا تحمل بيانات ولا تاريخ إنتاج ومدة صلاحية وبفحص كمية من الشحنة تبين السمسم يحتوى على شوائب ومخلفات قوارض وأن الشحنة فاسدة وطبقا لإحكام المادة 5 فقرة 3 من القانون 10 لسنة 66 يحظر تداولها واستيرادها.

وأمر مدير المراقبة محمود البلتاجي بتحرير محضرين للشهادات والرسالة وسحب عينات لإثبات حالتها، فتحررت المحاضر أرقام 391\2012 و390\2012 أدارى الميناء وتم سحب عينات بأكواد 24634047، 2464\4049 وإرسالها إلى المعامل للفحص.

وأثناء انتظار نتائج العينات وردت معلومات إلى مفتشي الأغذية حول سعي الشركة المستوردة لنقل الشحنة إلى مخازنها تحت التحفظ الصحي بهدف تسريب الشحنة مما يخل بإحكام المادة 6 مكرر من قانون الغش والتدليس رقم 281 لسنة 49 أخطر قسم شرطة الميناء بالتحفظ على الشحنة داخل المستودع بناء على قرار عادل عبد اللطيف مدير نيابة الميناء.

واحتوت الأوراق التي حصلت عليها "صدى البلد" قرار لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات و الواردات التي صرحت بالسماح للمستورد بنقل الرسالة خارج جمارك بورسعيد إلى مخازنه ومعالجتها بمعرفته وإحالة مراقب الأغذية للتحقيقات.

وقبل إنهاء إجراءات النقل والسماح للحاويات بالخروج من بوابات جمارك بورسعيد وصل تقرير المعامل ليؤكد أن الشحنة غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام الادمى بعد ان اثبت التقرير وجود مخلفات قوارض وخواص طبيعية غير مقبولة.

وقررت النيابة العامة التحفظ على الرسالة ومنع خروجها من الجمارك وأمر محمد الشامي مدير جمارك بورسعيد بمنع خروج الحاويات من الجمارك وإعادة التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

يذكر ان صاحب الشركة سبق وان حكم عليه بالسجن سنة مع الشغل وغرامة 25 إلف جنيه فى القضية رقم 10082 لسنة 2010 مستأنف بورسعيد والمقيدة برقم 2844 لسنة 2010 جنح الميناء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م