الجمعة، 23 نوفمبر 2012

شاهد بالصور.. تثاؤب الأجنة في رحم الأمهات

TwitThis


القاهرة - Gololy
نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية مجموعة من الصور المثيرة لأجنة تتثاءب في رحم أمها والتي تم التقاطها بواسطة عدد من باحثي جامعة دورهام لمعرفة ما إذا كانت الأجنة تتثائب أم لا؟.
مجموعة من باحثي جامعة دورهام أجروا فحصاً رباعي الأبعاد بالأشعة الفوق صوتية لخمسة عشر سيدة خلال فترة الحمل، وهو الفعل الذي قاموا به 14 مرة ليتسنى لهم الحصول على زوايا متنوعة، وكانت آخر أشعة أجريت في الأسبوع 36 أي قبل أسابيع قليلة من ولادة 8 فتيات و7 ذكور.
على الرغم من تسجيل الباحثين لفيديو رباعي الأبعاد وتحليله بدقة وبصورة مفصلة للغاية والذي رصد تثاؤب الأطفال 6 مرات في المتوسط خلال الساعة، إلا أنهم اختلفوا فيما بينهم حول تفسير تلك الحركات حيث يعتقد البعض أن الأجنة لا تتثاءب ولكنها تفتح وتغلق أفواهها فقط.
بينما الباحثة «ناديا ريسلاند» أوضحت أن الفحص قدم أدلة تؤكد على تثاؤبهم، كما كشفت التحاليل أن الأطفال الأصغر يتثاءبون أكثر، وأشارت أيضاً إلى أن التثاؤب دليل على نمو المخ ويمكن ضمها إلى مؤشرات نمو الجنين بشكل طبيعي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م