الاثنين، 10 ديسمبر 2012

140 مليون يورو قيمة ليونيل ميسي

TwitThis








نيوز كافيه_

حافظ نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي على لقب اللاعب الأعلى قيمة في العالم، حيث قدر سعره بـ140 مليون يورو بقياس مستواه خلال العام الجاري، وفقا لمؤشرات شركة "بلوري" البرازيلية.

وذكرت صحيفة "اولية الرياضية "ان الشركة أعدت قائمة تضم 60 لاعباً اعتبرتهم الأكثر قيمة بين لاعبي العالم، وقدرت اثمانهم جميعا بملياري و400 مليون يورو في 2012 ، بزيادة نسبتها 20% عن العام الماضي.

وللعام الثاني على التوالي حافظ ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة، على القمة، فيما حل غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسباني في المرتبة الثانية للمرة الثانية على التوالي ايضا بـ96.3 مليون يورو.

وجاء في المركز الثالث النجم الإسباني أندريس إنييستا لاعب وسط البرسا بقيمة 68.4 مليون يورو.

وتصادف أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى هم نفس المرشحين النهائيين للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام، وثلاثتهم ينتمون لليجا الإسبانية.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الهداف الإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد بـ60.2 مليون، يليه الكولومبي راداميل فالكاو هداف أتلتيكو مدريد الإسباني بـ56.1 مليون، متفوقا على البرازيلي نيمار نجم سانتوس الصاعد الذي بلغت قيمته 55 مليون، بينما حل في المركز الثامن الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة بقيمة حددت بـ51 مليون.

وجاء برشلونة على قمة الأندية التي تملك اللاعبين الأعلى سعرا، بعشرة لاعبين قيمتهم 491 مليون يورو، يليه غريمه ريال مدريد بـ455 مليون رغم امتلاكه 11 لاعبا بالقائمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م