الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

تعرف الى المبلغ الذي حصل عليه رئيس الفيسبوك من الشهر الماضي فقط

TwitThis


سمير بوك - استطاع الملياردير الأميركي "مارك زوكيربرغ"، رئيس موقع فيسبوك ومديره التنفيذي وأحد خمسة أشخاص ساهموا في تأسيسه، جني نحو 3 مليارات ونصف المليار دولار أميركي في (تشرين الثاني) نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن ارتفعت أسهم الموقع خلال الشهر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق منذ يوليو الماضي.

وارتفع سهم فيسبوك من 21.08 دولاراً في أول أيام التعامل من نوفمبر ليصل إلى 28 دولاراً للسهم الواحد في آخر أيام التداول من نفس الشهر، وهو ما ساهم في زيادة ثروة "زوكيربرغ" بنحو 3.48 مليار دولار بشكل محدد، حيث يمتلك ما يقرب من 504 ملايين سهم من أسهم فيسبوك.

وطرح موقع فيسبوك قد أسهمه للاكتتاب العام في مايو الماضي بسعر بلغ 38 دولاراً للسهم، وكانت قيمة حصة "زوكيربرج" حينها أكثر من 19 مليار دولار، لكن سعر السهم تدهور تدريجياً ليصل إلى 17.55 دولاراً في أواخر أغسطس، وهو ما جعل قيمة إجمالي ثروة "زوكيربرج" تهوي بدرجة كبيرة لتصل إلى 8.84 مليار دولار أميركي في ذلك الوقت.

وبدأ السهم في التعافي وارتفع في الأشهر المتتالية، وذلك لعدة أسباب أهمها نشر تقرير الأرباح الذي قدمته إدارة فيسبوك نهاية أكتوبر.

وحتى يوم الجمعة الماضي كانت ثروة "زوكيربرج" تُقدر بنحو 14.1 مليار دولار أميركي، ومن المرجح أن تواصل الارتفاع خلال ديسمبر الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م