الاثنين، 14 يناير 2013

إلهام شاهين تكسب دعوى قضائية جديدة ضد الشيخ بدر .. فما هي ؟

TwitThis


سمير بوك - قضت محكمة مصرية السبت، بوقف قناة الحافظ الفضائية التي يطل من خلالها الشيخ عبد الله بدر لمدة شهر، وذلك في الدعوى المقامة من الفنانة الهام شاهين ضد بدر، مع منعه من الظهور في أي وسيلة إعلامية لمدة 30 يوماً، بالإضافة الى منع الدكتور عاطف عبد الرشيد مقدم برنامج "في ميزان القرآن والسنة"، لنفس المدة.

وإستندت المحكمة في حيثيات حكمها الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ القضاء، حيث لم يسبق إغلاق قناة كاملة، أن الدكتور عاطف عبد الرشيد الذي استضاف بدر في البرنامج خالف ميثاق الشرف الإعلامي وسمح بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين بما يخالف أخلاقيات الاعلام.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن ما اذيع على الشاشة يتجاوز حدود الإنتقاد المباح للشخصيات العامة ويعتبر سباً وقذفاً صريحاً مستندة إلى الحكم الصادر من محكمة جنح أول درجة بحبس بدر لمدة سنة مع الشغل.

وأشارت المحكمة إلى أن قرار الوقف جاء إستناداً إلى قانون المنطقة الاعلامية الحرة الذي ينص على ايقاف القناة مدة مناسبة لحجم الضرر الذي أوقعته، حيث أذاعت القناة محتوى يمس شرف وأخلاق فنانة مصرية، ملزمة وزير الاعلام ورئيس منطقة الاستثمار الحرة بتطبيق القرار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م