الأربعاء، 9 يناير 2013

مصريّ يُصمّم سيّارة تعمل بالماء والهواء

TwitThis

مصريّ يُصمّم سيّارة تعمل بالماء والهواء

تمكّن المصريّ أسامة طه مصطفى من اختراع سيّارة تعمل كليّاً بواسطة الطاقة المتجدّدة، من دون الحاجة إلى استخدام البنزين أو الديزل أو غير ذلك من المشتقّات النفطيّة، بحسب "سي أن أن".


وبيّن تقرير نُشر على التلفزيون المصريّ أنّ المخترع الشّاب توصّل إلى معرفة آليّة سير المركبة من خلال تصميم مولّدات تعمل على تحويل الطاقة الشمسيّة والماء والهواء إلى كهرباء لتحريك السيّارة، مشيراً إلى أنّه قام بتجربتها بالفعل على نموذج سيّارة ألعاب مجسّمة، وكانت النتيجة هائلة.


وقال مصطفى إنّه يسعى بهذا الاختراع إلى استخدام العناصر الطبيعيّة غير الملوّثة للبيئة لتوليد الطاقة بدلاً من المحروقات التي تصدر منها انبعاثات ضارّة.


وبالرّغم من هذا الإنجاز، أكّد المخترع المصريّ عدم حصوله على أيّ اهتمام من قبل المسؤولين في مصر، في حين أنّه حصل على اهتمام عربيّ ودوليّ حتّى إنّ "أميراً سعوديّاً طلب من والدايّ أن أسافر معه، حيث يتولّى رعايتي العلميّة في السعوديّة"، لكنّه رفض لأنّه يُفضّل أن يُنفّذ اختراعاته في مصر، وفق قوله.


مجلة انتى احلى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م