الأربعاء، 9 يناير 2013

بالصورشتاء الإسكندرية يغرق مدينة الأسكندر الأكبر والأمطار تصل لغرف النوم

TwitThis

شتاء الإسكندرية يغرق مدينة الأسكندر الأكبر والأمطار تصل لغرف النوم

1/9/2013 3:19 AM

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/3193720131969.jpg

محمد بسيونى
تشهد محافظة الإسكندرية شلل تام نتيجة سيولة الأمطار الغزيرة التى تقع على أنحاء متفرقة على عروسة البحر الأبيض المتوسط مما تحولت المدينة إلى برك للسيول ، حيث وصلت سرعة الرياح الي " 30 عقدة " فضلا عن ارتفاع الامواج الي 4 أمتار ، مما اثارت غضب المواطنين تحول الغضب إلى انتفاضة لا تحمل اى معنى من السلمية من بقطع طرق وسكك قطارات واضرام النار فى الكافيهات وحرب شوارع اثناء امتحانات الجامعة وإغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة بصفة مستمرة وتوقفت الحياة وأمطار غزيرة تهدم ابنية واخرى مقبلة على الهدم فضلاً عن الفساد المتفشى داخل مؤسسات المدينه وحياة شبة معدومة ومظلمة يعيشها الصغير قبل الكبير بعروسة البحر الأبيض المتوسط .

حيث إنتزعت الشجيرات من غروسها وتطايرت مع ارتطام بلاعات الصرف الصحى فى الهواء الطلق لتلقى حدفهما على المارين بجوارها وأصيب المواطنين الماريين بفزع طوال الطرقات والفرعية نتيجة الحوادث المتكررة .

هذا بالإضافة إلى تصاعدت وتيرة الوقفات الإحتجاجية للتنديد بسقوط الإمطار على بنايات الإسكندرية مما أدت بهما إلى الغرق التى وصلت المياة إلى حجرات النوم بحسب المواطنين فى حديثهم " بوابة الفجر " .

فى الوقت نفسة أصيب طريق الجيش " كورنيش الإسكندرية سابقاً " بشلل مرورى فى ميادين متفرقة ، كذالك الشوارع منها طريق أبو قير ، بورسعيد ، بينما ظل طريق المحمودية محلك سر فى الشلل الذى ضرب هذا الطريق بشكل دائم دون جدوى مثل غيرة .

توقف امس الثلاثاء 6 قطارات بالمدينة نظراً للوقفات الإحتجاجية الأربع على شريط القطارات بأماكن متفرقة ، كذالك الأمر إضرام النيران فى كافتيرا بمدخل ميناء أبى قير من قبل عدد من اهالى صيادي المركب الغارق بمطروح نتيجة عدم انقاذ القاعدة البحرية بميناء أبي قير البحري ذويهم ، قاموا الاهالى برشق القاعدة البحرية بالحجارة .

حيث إختفت مركب أمس عقب تعرضها للغرق بمنطقة خليج رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي ، فيما عثرت القوات البحرية على المركب اليوم غارقا وإختفى طاقمها تماما.

أكد " احمد سلام " احد قاطنى منطقة الحضرة ، شاهد عيان على ما قام به اليوم أهالى الحضرة الجديدة بغلق الطريق السريع لمدخل الإسكندرية بالحجارة والات حديدية وأخشاب ، قاموا بمنع مرور السيارات ، أشار سلام إلى السب كان نتيجة تجاهل المسئولين بالمحافظة مما اصاب المواطنين من غرق منازلهم من غزارة الأمطار وكذالك إنسداد الصرف الصحى عنهم مما تحولت الحضرة الجديدة إلى بحيرة كبيرة يصعب المرور بأى من شوارعها الفرعية بحسب شاهد العيان .

تطرقنا إلى " محمود الشناوى " احد سكان عزبة رياض بسيدى جابر ليحدثنا عن أسياب قيام أهالى العزبة بقطع طريق نتيجة تول العزبة إلى غرق تام أضاف وصلت الياه حتى غرف النوم ، أشار عقب اتصالنا بالمسئولين بالمحافظة وعدونا ان يسارعون فى الحل أضاف بعد نصف ساعة كل المسئزلين اغلقوا هواتفهم واخرين لم يردون علينا مما قمنا بقطع الطريق ، أضاف نحن مستمرين فى قطع الطريقف لحين ان تعود الحياه الى طبيعتها والمسئولين يعملون .

حياتنا جيحيم فى جحيم هكذا بدأت هويدا رسلان أحد ضحايا الصيادين حديثها لـ" بوابة الفجر " متهما المسئولين فى سبب غرق منطقتهم المطله على خط البحر ، طالبت هويدا المسئولين بتوفير مأوى فى إستغاثتها للفجر .

http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/31953201319730.jpg

http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/32010201319765.jpg

http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/32019201319767.jpg

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م