الثلاثاء، 19 فبراير 2013

المصريون أول من عرفوا وسائل منع الحمل فى التاريخ

TwitThis


المصريون أول من عرفوا وسائل منع الحمل في التاريخ ، يظهر ذلك من خلال بردية إبرس رقم 783، والتي توضح الطريقة التي يمكن من خلالها تأجيل الحمل لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، فتقول البردية "يُطحن البلح، والحنظل، والكافور، في إناء من الفخار، ثم يعجنن هذا الخليط مع عسل النحلن وفتائل من الكتان ، ليوضح داخل عضو المرأة".
هذه الطريقة، لا يمكن ابدًا إلا أن نعتبرها عبقرية غير مسبوقة فكيف اكتشف المصريون اللبوس المهبلين والذي به سائل يقتل الحيوانات المنوية، مع العلم أنه لم تكتشف الحيوانات المنوية إلا بعد اكتشاف الميكروسكوب في القرن الثامن عشر الميلادي ؟ ومن بردية برلين رقم 192 نتعرف على وصفة أخرى : يجب أن تبخر الرحم، بحبوب الشعير وحتى لا يصل السائل المنوي له، يطبخ قليل من الزيت، وقليل من الكرفس، وقليل من البيرة المحلاة، لتشربه صباحًا، وهذه طريقةتماثل في تأثيرها تناول حبوب منع الحمل، أما الطريقة الثالثة، التي اعتمدها المصريون القدماء في منع الحمل فهي الواقي الذكري، فقد عرفه المصريون منذ 1800ق.م وقد تم اكتشافه، في أحد مقابر العمال وهومصنوع من الكتان،واستخدمه المصريون بنجاح قبل أن تعرفه البشرية بآلاف السنين.
وكالات
اخبارمصر-منوعات-البديل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م