الثلاثاء، 26 مارس 2013

6 نصائح لتتغلبي على توتّرك في الموعد الأول

TwitThis

خاص جوهرة- سارة كاويل

إذا خرجت مؤخراً من علاقة طويلة أو إذا كانت ثقتك بنفسك متزعزعة قد تبدو المواعدة كمهمة شاقة. عندما يتعلق الأمر بالتأثير بالرجل فالثقة هي المفتاح. قد لا تتمتعين بعيون أنجيلينا جولي الساحرة أو بجسم عارضات الأزياء الرشيقات ولكن إذا تمكنت من أن تظهري له ثقتك وفكاهتك وسحرك فسوف تفوزين به بالتأكيد.

http://images.women.arabia.com/2013/03/153357706.jpgإذا ما الذي يمكنك القيام به إذا شعرت بأنك لست شجاعة بما فيه الكفاية؟

1- استرخي قبل الخروج:

قبل الخروج في موعد احرصي على أن تتركي لنفسك الوقت الكافي لتتحضري. إذا كنت تشعرين بالتوتر جربي الحمام الساخن وممارسة بعض تقنيات اليوغا والتنفس. اختاري الملابس قبل يوم لكي لا تصابي بالهلع حيال ما الذي ستلبسينه. بعض الأشخاص يعتقدون أن التمرن بنشاط قبل عدة ساعات من الموعد يساعد على الاسترخاء ولكن لا تنسي الاستحمام بعد ذلك!

2- فكري بطريقة إيجابية:

قبل الموعد ذكري نفسك بأفضل صفاتك لكي تبرزينها. إذا كنت تعانين من إيجادها بنفسك حاولي الاتصال بصديق مقرب أو أحد أفراد العائلة لتجري محادثة تحضيرية قبل الذهاب.

3- تظاهري بالثقة إلى أن تتمكني منها:

إذا لم تكن الثقة طبيعية لديك تظاهري بها الآن. ليس عليك أن تبدي متغطرسة ولكن جربي التحدث بوضوح ومشاركة رأيك. تذكري كيف شعرت في أكثر اللحظات ثقة في حياتك وجربي محاكاة ذلك خلال السهرة.

4- ابتسمي:

إن الأمر واضح ولكن عندما تكونين متوترة تنسين أن تبتسمي. كلما ابتسمت كلما بدوت واثقة بنفسك وسعيدة. بالاضافة إلى أن الابتسام يطلق هرمونات السعادة لذا إن كنت تشعرين بالتوتر فهذا سيساعدك على الاسترخاء.

5- استخدمي لغة الجسد بثقة:

إذا كنت غارقة في كرسيك أو تنظرين إلى الأرض لن تبدين كفتاة مرحة وواثقة من نفسها. اجلسي باستقامة خلال الموعد وارفعي كتفيك إلى الخلف. قد لا تشعرين بالثقة ولكن لغة جسدك تساعدك على التظاهر بذلك.

6- حضري الأسئلة:

إذا كنت من النوع الذي يجمد في الموعد ولا يعرف ماذا يفعل فكري ببعض الأسئلة الممتعة التي يمكن أن تطرحيها عليه. هذا لا يعني أن تخرجي بطاقات من جيبك لتقرأيها ولكن لتكوّني فكرة عما تريدين أن تعرفيه. وبينما يكون مشغولاً بالاجابة عن سؤالك يمكنك أن تستجمعي نفسك في هذه الأثناء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م