الخميس، 14 مارس 2013

مطرب بريطاني يطالب بـ إنترنت للحيوانات

TwitThis



عرض المغني البريطاني بيتر غابرييل خلال مؤتمر «تيد» العريق في كاليفورنيا مشروعا يقوم على تطوير واجهات جديدة تسمح للحيوانات بالاتصال بشبكة الانترنت.

وقال بيتر غابرييل «ان الانترنت هو الاداة الأروع التي اخترعها الانسان على الارجح.

ماذا سيحصل ان تمكنا من ايجاد واجهات جديدة من سمعية وبصرية تسمح لنا بالتواصل مع اجناس رائعة نتشاطر معها في كوكبنا؟» ومبادرة مغني فرقة جنيسيس السابق تلقى دعما من فينت سيرف الذي يعتبر احد مؤسسي الانترنت وديانا رايس وهي عالمة نفس مشهورة بأعمالها حول ذكاء الدلافين الانثى ونيل غيرشنفلد الاستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العريق (ام آي تي).

وتابع المغني يقول «اعمل مع موسيقيين يأتون من كل ارجاء العالم. احيانا لا نتحدث اللغة نفسها. نجلس وراء الاتنا لتصبح وسيلة للتواصل فيما بيننا».

وقد عرض شريط فيديو يظهر فيه وهو يقوم بوصلة ارتجالية على انغام يعزفها قرد بونوبو (شمبانزي قزم) على البيانو.

واكدت ديانا رايس ان «الحيوانات تدرك ولها مشاعر. حلمي الكبير هو ان نخصها بالاحترام والاهتمام اللذين تستحقهما».

ويرى نيل غيرشنفيلد الذي اقتنع بفكرة المشروع بعدما رأى بيتر غابرييل مع القرد، ان من المهم «تعلم التواصل مع الاجناس المختلفة عنا والتي نتشاطر معها بيئة حسية».

واعتبر ان «هذه الاجناس الاخرى الحساسة يجب ايضا ان تكون مربوطة بالشبكة». ورأى فينت سيرف الذي يعمل لدى غوغل الان ان المبادرة تشكل فرصة مثالية لتعلم التواصل مع مخلوقات من كوكب اخر.

وأوضحت ديانا رايس ان رأس المال الاساسي المخصص للمشروع يفترض ان يسمح بتطوير شاشة تعمل باللمس للسماح للدلافين بالاتصال بالانترنت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م