الأحد، 14 أبريل 2013

غطاء بلاستيكي يعرض البيانات بمحتوى ثلاثي الأبعاد

TwitThis
http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1861907.1365888082!/image/884908668.jpg_gen/derivatives/rectangular_320/884908668.jpg

كشف فريق تقني سنغافوري عن غطاء بلاستيكي شفاف قادر على جعل شاشات الهواتف الذكية قادرة على عرض بيانات الإنترنت بمحتوى ثلاثي الأبعاد. وأوضح الفريق القائم على الغطاء، وهو من مطوري معهدين سنغافوريين، أنه يجعل رؤية محتوى الإنترنت ثلاثي الأبعاد متاحاً دون الحاجة إلى نظارات خاصة.

وأطلق اسم "EyeFly 3D" على الغطاء الخاص، والذي يمكن تركيبه على شاشات الهواتف الذكية بالكيفية نفسها التي يتم فيها تركيب الغطاء الواقي من الخدوش، ويعتمد الغطاء على تقنية الطباعة النانونية ومجموعة من المرشحات الدقيقة، من أجل تحويل العرض ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد على الهواتف الذكية التي يوضع عليها.

ويأمل مطورو هذه التقنية" أن يساعد الغطاء الجديد على زيادة المحتوى ثلاثي الأبعاد المخصص للهواتف، ويفتح الباب أمام المطورين لإطلاق تطبيقات وألعاب تعتمد على تقنية العرض ثلاثي الأبعاد.

ويعمل الفريق السنغافوري حالياً على تطوير تطبيق خاص لنظامي iOS وأندرويد، يقوم بتحويل المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد، وذلك لتوفيره عند طرح الغطاء في الأسواق، ولم يحدد المطورون أي موعد دقيق لطرح الغطاء في الأسواق، إلا أن تقارير إخبارية أشارت إلى إمكانية طرحه قريباً فور الانتهاء من التطبيق على أن يتوافر مقابل 35 دولارا أميركيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م