الخميس، 13 يونيو 2013

9 قوانين غريبة جدا تطبق في بعض الدول

TwitThis

AYLRBWEIZI
ربما تكون هذه القوانين غريبة عليك، لكنها بالنسبة لأهل البلد شيء عادي.
قد تشعر بالضجر بسبب القوانين المحلية في بلدك والتي ترغمك على دفع ضرائب ضخمة نوعاً ما كل عام، ولكن حينما ترى أغرب القوانين المستخدمة حول العالم في العديد من دول العالم الأول والثالث، فستشعر بأنك شخص محظوظ كونك لا تواجه نفس المصير.
1) في ساحة القديس مارك، البندقية، كل من يقوم بإطعام الحمام الموجود في المتنزهات يدفع غرامة مالية ضخمة، بسبب خطة الدولة في تقليل عدد الحمام من خلال منع الغذاء عنها.
2) من غير القانوني في ألمانيا نفاد الوقود منك على الطريق السريع، ويجب على كل سائق فحص مركبته جيداً قبل السفر حتى لا يجبر على دفع غرامة مالية للحكومة.
3) القيادة بشكل متأرجح على الطريق، تعتبر جريمة جنائية في إسبانيا.
4) للحفاظ على الشواطئ صديقة للبيئة، تمنع السلطات البرتغالية مواطنيها من التبول في البحار، على الرغم من إننا لا نعلم الطريقة التي يتم بها تنفيذ هذا القانون.
5) إذا قمت بالبصق في الشارع أثناء تجولك في برشلونة، ستتعرض لغرامة مالية ضخمة قد تكلفك جميع الأموال التي في جيبك.
6) تمنع حكومة اليونان ارتداء الكعب العالي في المناطق التاريخية مثل الأكروبوليس خوفاً من التسبب في تلف الآثار.
7) يفرض القانون الدنماركي على السائقين تشغيل المصابيح الأمامية لسيارتهم، حتى في وضح النهار.
8) يعتبر البعض أن مضغ العلقة يعبر عن سوء الخلق، ولكن في سنغافورة ستتعرض للمسائلة القانونية إذا قمت بمضغ العلكة في العلن دون وجود إذن طبي بحوزتك.
9) البات التايلندي (عملة تايلاندا) تتضمن صورة لملك البلاد، لذلك فكل من يقوم بدهس العملة بقدمه يتعرض للمسائلة القانونية على الفور.

اطلع من راسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م