السبت، 15 يونيو 2013

بالصور والفيديو.. الأيدي والأقدام تخرج من لوحات فنان ياباني

TwitThis
بالصور والفيديو.. الأيدي والأقدام تخرج من لوحات فنان ياباني

أيمن حسن- سبق: ابتكر فنان ياباني طريقة للرسوم ثلاثية الأبعاد، تجعل كل من يشاهد اللوحات يشعر بأن بعض عناصرها كالأيدي والأرجل والألسنة، تكاد تقفز إلى الخارج.
وقالت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية إن الفنان الياباني ناجاي هايديوكي (21 عاماً) يستخدم عنصر الضوء الذي يسقط على الأشياء وظل هذه الأشياء وهو يتمدد؛ فيبرز البعد الثلاثي، ويساعد القلم الرصاص الذي يستخدمه الفنان في تحقيق هذه الخدعة.
أيضاً يستخدم هايديوكي حيلة أخرى، فهو يشكل لوحته على ورقتين، إحداهما على المنضدة، والأخرى على الجدار؛ لتكون متعامدة على الأولى، واللوحتان معاً تشكلان صورة واحدة، بشرط مشاهدتها من زاوية معينة، وهو أشبه ما يكون بالخداع البصري.
ويظهر فيديو على موقع "يو تيوب" تجربة لسلم صغير يقود إلى باب، جزء من السلم على اللوحة الأولى، وبقية السلم والباب على اللوحة الأخرى.  
وتقول الصحيفة: إن اتجاهه إلى الفن ثلاثي الأبعاد جاء بسبب القيود على الفنون الجدارية في شوارع اليابان؛ إذ يرغب الفنان في أن يجعل عمله يخرج من الجدران إلى الشارع والناس، وفي النهاية اضطر إلى استخدام الورقة والقلم لتقديم فنه.


http://sabq.org

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م