الاثنين، 1 يوليو 2013

بالصور.. غول الكرتون shrek إنسان حقيقي توفي منذ 50 عاماً

TwitThis
بالصور.. غول الكرتون shrek إنسان حقيقي توفي منذ 50 عاماً

رام الله - دنيا الوطن - بسام العريان 
لم يتصور المتابعون أن هناك إنساناً بهذا الشكل حتى ظهرت شخصية فيلم الكرتون الشهير “the shrek" الذي شاهده ما يفوق المليار شخص، وظن العالم أنها شخصية من نسج الخيال إلا أن المفاجأة هو ظهور إنسان يدعى "موريس تيليت" تم استثمار ملامحه في فيلم شهير لاقى رواجاً كبيراً في هوليود والعالم. 

وقالت صحيفة موسكوفكيج كومسوموليتس الروسية في سنة 1920: بلغ موريس عامه الـ 17، وتحول في هذه السن إلى غول مرعب، وذلك بسبب إصابته بمرض نادر يسمى "تضخم الأطراف" والذي لم يكن معروفاً وقتها وليس له علاج، وتسبب في ضخامة أنف موريس وشفتيه ولسانه وضخامة أحشائه وأطرافه وتحدبه، بالإضافة إلى سماكة جلده. 

هاجر موريس إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1937، وهناك احترف المصارعة الحرة، وحصل على بطولات عدة، منها: بطولة رابطة المصارعة الأمريكية في عامي 1942، 1944، واشتهر حينها بلقب "الغول " the orge"، ولكنه دائماً ما كان يفضل أن ينادى بالملاك. توفي موريس يوم 4 سبتمبر 1954، نتيجة لأمراض قلبية مزمنة ودفن في مقبرة العدل بليتوانيا في مقاطعة إلينوي القريبة من شيكاغو، وانطوت بعدها قصة الغول "الملاك".



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م