السبت، 21 سبتمبر 2013

علماء حمص أفتوا بجواز تناول لحم القطط لسد رمقهم

TwitThis


سمير بوك - يواجه السوريون فى بعض المناطق بالداخل خطر المجاعة، بسبب الحصار المفروض عليها ونقص المواد الغذائية الرئيسية، ويعانون فى الكثير من المدن من شح الطعام وماء الشرب.

وقال منسق الشئون السورية فى هيئة الإغاثة التركية (إى ها ها)، "محمد يورجانجى أوغلو"، إن أكثر من ثلثى السكان فى سوريا يواجهون خطر المجاعة.

وأفاد "يورجانجى أوغلو" أن أزمة شبيهة بتلك التى ضربت الصومال بدأت تظهر فى سوريا، مضيفًا أن العلماء فى مدينة حمص أفتوا للأهالى بجواز تناول لحم القطط بالقدر الذى يسد رمقهم، والسبب فى ذلك هو الحصار الخانق المفروض على المدينة منذ عشرة أشهر.

وأشار إلى أن الكثير من المناطق الواقعة بين دمشق وحمص تخضع للحصار، موضحًا أن الهيئة تواجه مصاعب كبيرة فى إيصال المواد الإغاثية إلى المناطق المذكورة.

ولفت إلى أن المساعدات المقدمة إلى سوريا غير كافية، داعيًا الأتراك، أن يبدوا الاهتمام نفسه بسوريا ويساعدوا الشعب السورى، وأضاف: "للأسف لم يهتم إخوتنا فى تركيا أو فى الخارج بالأزمة السورية بالقدر الكافى، الشعب يُقتل هناك، والنساء يواجهن الجوع. ندعو الجميع إلى تضميد جراح إخوتنا السوريين".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م