الاثنين، 25 نوفمبر 2013

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

TwitThis
الحصول على شهادة عليا من جامعة مرموقة، هو شيء يتمناه الجميع، أما إذا كنت أحد المتفوقين الذين أسعدهم الحظ في الالتحاق بإحدى هذه الجامعات، فهذا يعني أن تتعلم على يد عباقرة، وعلماء نوبل. اليكم  قائمة بأفضل 10 جامعات طبقاً لنظام "كيو إس" لتصنيف الجامعات الذي يقوم بتقييم أكثر من 700 مدرسة وجامعة في العالم.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

معهد ماساتشوستس للتقنية
يقع في ولاية "كامبريدج" بولاية "ماساتشوستس"، تأسس عام 1985، يختص بالتعليم والبحث في التطبيقات العلمية والتقنية، يبلغ عدد الطلاب فيه 10.000 من جنسيات مختلفة وهيئة التدريس مكونة من 960 عضواً يتميزون بالتفوق في مجال الأبحاث التقنية المتقدمة حيث نال 64 منهم جائزة نوبل.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

جامعة هارفارد
من أقدم وأعرق الجامعات الأميركية على الإطلاق، وواحدة من أفضل جامعات العالم والأكبر من حيث عدد الخريجين والباحثين الذين حصلوا على جوائز نوبل، بعد "كامبريدج"، وغيرها من جوائز وأوسمة علمية مختلفة، تقع في مدينة "كامبريدج" بولاية "ماساتشوستس" الأميركية، وقد أسسها القس البروتستانتي "جون هارفارد" عام 1636.


قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

جامعة كامبريدج
تعتبر الجامعة الثانية قِدماَ في العالم، وتقع في "كامبريدج" بـالمملكة المتحدة وتتمتع بسمعة لا مثيل لها بسبب هيئة التدريس والموظفين المميزين، حصلت الجامعة على 89 جائزة نوبل وبالطبع هذا أكثر من أي جامعة أخرى في العالم، وخرجت بعضاً من أهم العلماء في القرون الماضية من بينهم"إسحاق نيوتن" و"تشارلز داروين".

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

كلية لندن الجامعية
تقع في وسط مدينة "لندن"، وهي من أقدم أفخم الجامعات في المملكة المتحدة، ويوجد بها حالياً نحو ٢٥٠٠٠ من الطلبة، وأختيرت من أفضل 3 جامعات في بريطانيا، وأصبحت جامعة تحمل مفهوم العلم دون تفريق بين الطلبة في عرق أو دين أو لون أو جنس.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

إمبريال كوليدج لندن
متخصصة في مجالات العلوم والطب والهندسة وإدارة الأعمال، وأصبحت مستقلة عام 2007 حيث كانت إحدى كليات جامعة "لندن"، ويقع حرمها الرئيسي في جنوب "كنسينغتون" بـ"لندن" على الحدود بين البلدة الملكية "كينسينغتون" و"تشلسي" ومدينة "وستمنستر"، كما يتميز بهيئة تدريس كبيرة ومتفوقة في كل المجالات.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

جامعة أكسفورد
بعد تسعة قرون من التعليم المستمر، تعتبر أقدم جامعة في العالم الغربي ناطقة بالإنكليزية وتقع في مدينة "أكسفورد" بإنكلترا وهي واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة التي تخلق فُرص العمل والثروة والمهارات والابتكارات في القرن 21 وتقبل كل عام عدد كبير من الطلاب من كل أنحاء العالم.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

جامعة ستانفورد
جامعة أميركية تأسست عام 1885 وافتتحت في 1 أكتوبر عام 1891 وتقع في جنوب شرق "سان فرانسيسكو" بولاية "كاليفورنيا" بالقرب من مدينة "بالو ألتو"، وتشتهر بكونها المقر الروحي لمؤسسي البرمجيات في العالم وخاصة مجالات الإنترنت، حيث تخرج منها الكثير من رواد الإنترنت مثل مؤسسي مواقع "يوتيوب" و"غوغل" و"ياهو" وغيرهم.


قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

جامعة ييل
تقع في "كنتيكت" تحديداً "نيو هيفن"، تأسست عام 1701 وتُعد ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية، يعمل بها 19 عالماً حائزاً على جائزة نوبل، وتحتوي على عدد ضخم من الطلاب، ومن يتخرج منها يكون له الأولوية في العمل في مجالات كثيرة وخاصة المناصب المرموقة والهامة.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

جامعة شيكاغو
تأسست عام 1890 بواسطة الجمعية الأميركية المعمدانية للتعليم وقطب النفط الأميركي ورجل الأعمال "جون روكفلر" والذي ذكر أنها أفضل استثمارات حياته، أثرت الجامعة في التعليم العالي الأميركي طوال تاريخها من خلال تركيزها على المجالات الإنسانية والعلمية واسعة النطاق.

قائمة أفضل وأقوى 10 جامعات في العالم

معهد كاليفورنيا للتقنية
يعتبر جامعة خاصة تقع في بولاية "كاليفورنيا" الأميركية، تأسس عام 1891 وهدفه هو توسيع نطاق المعرفة البشرية للمجتمع من خلال الاستفادة من البحوث المتكاملة مع التعليم، ودرّس به منذ فترة العالم المصري الكبير الدكتور "أحمد زويل "الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء.

انتى احلى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م