الاثنين، 11 نوفمبر 2013

ملياردير شعر ب "الذنب" بسبب ثرائه .. فاعتذر!

TwitThis
ملياردير شعر ب "الذنب" بسبب ثرائه .. فاعتذر!

اعتذر الملياردير الأميركي بيل غروس، الرئيس التنفيذي لشركة "بيمكو" لإدارة الاستثمارات في كاليفورنيا عن ثرائه وثروته التي جمعها على حساب العمال.

ووصف في مدونة على موقع شركته "شركة إدارة استثمارات المحيط الهادئ شركة بيمكو" نظرائه الأثرياء الذين يشتكون من الضرائب بأنهم يشبهون "البطة الثرية البخيلة، في سلسلة الرسوم الكرتونية ميكي ماوس".

ودعا غروس، البالغ من العمر 69 عاما ويحتل المرتبة 641 في قائمة فوربس للأثرياء، لإجراء إصلاحات في قطاع الضرائب، وقال إن على الأكثر ثراء البالغة نسبتهم 1 في المائة أن يدفعوا ضرائب أكثر.

وكتب: "أن تصبح ثريا على حساب العمال، يولد شعورا بالذنب، وبدأت أشعر بالأسف والأسى تجاه الفقراء".وأضاف: "لنعترف أنت وأنا والأثرياء الآخرين بأننا نشأنا في العصر الذهبي للإقراض، بحيث أن أولئك الذين يقترضون الأموال أو يدفعون الغرامات على توسيع الأصول المالية، كانت لديهم فرصة أفضل بكثير لتحويلها إلى ثروة كبيرة من أولئك الذين استخدموا أيديهم عن توفير لقمة العيش".

وأضاف "تهانينا .. دخنوا السيجار واستمتعوا بنبيذ شاتو لافيت من إنتاج العام 1989. لكن اعترفوا بأن ثرواتكم سببها أنكم ولدتم في أربعينيات وخمسينيات وستينيات القرن الماضي وأنه توافر لكم شرف ركوب موجة الائتمان وطفرته في العقود الثلاثة الماضية ".

اطلع من راسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م