الأحد، 26 يناير 2014

بالفيديو: شاب جلس في الماء 10 ايام ليحقق رقم قياسي والنتيجة

TwitThis
بالفيديو: شاب جلس في الماء 10 ايام ليحقق رقم قياسي والنتيجة

دائماً ما نلحظ تعرج بشرة أيدينا وأرجلنا بعد بقائنا فى المياه لساعة أو أكثر، لكن أحداً لم يجرب قبل ذلك كيف تصير تلك التعرجات بعد البقاء لمدة 10 أيام تحت المياه.

استطاع الشاب Tim Yarrow خبير العلوم، فى تجربة علمية أن يبقى داخل حوض مليء بالمياه لعشرة أيام وكان ذلك داخل مول تجارى بمنطقة جنوب إفريقيا على مرى ومسمع من الجميع.

وحطم Tim بذلك الأرقام القياسية فى أطول فترة للبقاء تحت المياه وصلت لـ 240 ساعة، متفوقا على البريطانى Michael Stephens الذى سجل 212 ساعة وثلاثين دقيقة عام 1986.

واجهت Tim الكثير من الصعوبات كالطعام والشراب والإخراج، فتغلب على مشكلة الطعام عن طريق إتباع حمية غذائية قاسية قائمة على الألياف الغذائية التى كانت تصل إليه عبر أنبوب، كما علقت له قسطرة للتخلص من فضلاته التى قلت بالفعل نتيجة قلة الطعام الذى يأكله فى الأصل، أما الأكسجين فكان يتنفسه عبر أنبوب يحمله فوق ظهره كالغواصين.

وجاء تحلل أطراف يديه وأرجله ضمن أكبر المشكلات التى لم يستطع التغلب عليها بسبب البقاء طويلاً تحت الماء.

وأرجع العلماء السبب وراء ذلك إلى وجود طبقة من الجلد الميت “Dead Keratin” التى تمتص المياه بشكل كبير أسرع من أى خلايا أخرى بالبشرة، ولذلك تم نقله إلى المستشفى فور خروجه من الحوض.

أطلع من راسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م