الخميس، 2 يناير 2014

أطباء ينقذون يد مريض بزرعها بكاحل قدمه

TwitThis
أطباء, ينقذون, يد, مريض, بزرعها, بكاحل, قدمه, زرع يد مريض في كاحل قدمه,

قطع عامل يده عن طريق الخطأ، بينما كان يعمل على تشغيل إحدى الماكينات في ورشة عمل تعود لأسرته في الصين، ولكن الأطباء تمكنوا من إنقاذها، من خلال زرعها بكاحل قدمه.
ونقل موقع "سي إن إن" العربية عن العامل الصيني، شيه وي: أنه لم يكن متأكداً في البداية، إذا كانت يده اليمنى سيتم إنقاذها، ولكنه كان يعتقد بأن الأمر يستحق المحاولة. وبقيت اليد مقطوعة عن شرايين الدم لعدة ساعات، وهي الفترة التي تطلبها "شيه" للبحث عن مستشفى يمكن أن يقوم بمثل هذه الجراحة.

وذهب "شيه" إلى المستشفيات المحلية بالقرب من مصنع العائلة في البداية، لكن الطاقم الطبي في هذه المستشفيات لم يتمتع بالمهارات اللازمة لمساعدته. وفي نهاية المطاف، وجد مستشفى يبعد حوالي ساعتين، حيث تمكَّن الأطباء من مساعدته.
وأبقى "شيه" يده في كيس من البلاستيك في البداية، ثم وضعها في براد من الثلج، إذ استغرق الأمر حوالي سبع ساعات للوصول إلى الطبيب الذي يمكن أن يساعده.

وعبَّر الدكتور تانغ جويو، وهو متخصص في الحالات الصعبة لترميم الأنسجة والجروح، عن شعوره بالتفاؤل قبل أن يدخل "شيه" إلى العملية، وتوقُّعه بأن يتمكن "شيه" من استخدام يده مرة أخرى.
واعتبر "جويو" أن أفضل وسيلة لإنقاذ يد "شيه" هي من خلال زرعها بكاحل قدمه، حيث يوجد ما يكفي من شرايين الدم. وبقيت اليد في مكانها، حتى شفيت تماماً. وأوضح "جويو" أن هناك حوالي 20 حالة في الصين، شبيهة بحالة "شيه"، وكانت جميعها ناجحة.

وأشار "جويو" إلى أنه أجرى عملية مماثلة في العام 2004، حيث زرع يداً ببطن مريض، تكللت بالنجاح.وبعد نحو شهر، التأمت ذراع شيه، وخضع لعملية أخرى، حيث تم إعادة زرع يده بمكانها.وتعافى بلا أي مضاعفات، وهو يستريح حالياً في المنزل


انتى احلى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م