الاثنين، 20 يناير 2014

بالفيديو:عاملة فيليبينية تفوز ببرنامج “اكس فاكتور” في اسرائيل

TwitThis
بالفيديو:عاملة فيليبينية تفوز ببرنامج “اكس فاكتور” في اسرائيل

فازت عاملة فيليبينية تعمل في رعاية المسنين في اسرائيل بلقب برنامج “اكس فاكتور” الموسيقي، في نجاح سيصعب عليها ترجمته عمليا في الدولة العبرية.

وشبهت وسائل الاعلام الاسرائيلية قصة هذه العاملة، وتدعى روز فوستانيس (47 عاما)، والتي عملت في السابق كخادمة واصبحت تعمل الآن في رعاية المسنين في اسرائيل، بقصة سندريلا الخيالية، الخادمة التي تفتح امامها ابواب الحظ.

لكن حلم روز فوستانيس قد يشارف على نهاية سريعة مخيبة، إذ ان سلطات الهجرة الاسرائيلية ترفض السماح لهذه العاملة الفيليبينية باطلاق مسيرتها الغنائية في اسرائيل، لان تأشيرة العمل التي بحوزتها لا تتيح لها سوى العمل في رعاية المسنين.

وقالت متحدثة باسم سلطات الهجرة لوكالة فرانس برس “بحسب عقد العمل الخاص بها لا يمكنها ان تعمل الا مع المسنين”.

واضافت “يمكنها الغناء كهواية ولكن دون ان تجعل منها مهنة”.
وحصلت فوستانيس التي لا تتكلم العبرية على نحو 40% من اصوات الجمهور، وهي تقيم منذ ستة اعوام في اسرائيل.

وتعيش هذه العاملة في شقة مكتظة جنوب تل ابيب يقيم فيها عدد من العمال الاجانب.
ولاقت اخبار نجاحها الفني صدى في بلدها، اذ هنأ المتحدث باسم الرئيس الفيليبيني بينينيو اكينو في مؤتمر صحفي الاربعاء فونتانيس على فوزها.

وقال “نعرف عن حياتها، ونحن فخورون جدا بانها جلبت الفخر للفيليبين من خلال موهبتها”.
ويوجد نحو 40 الف عامل فيليبيني في اسرائيل يعمل معظمهم في رعاية المسنين والمرضى.

ويأتي فوز العاملة بينما بدأ الالاف من طالبي اللجوء الافارقة، الذين دخلوا بشكل غير شرعي الى اسرائيل، حركة احتجاجات ضد سياسة الحكومة الاسرائيلية تجاه المهاجرين.

وكان البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) صوت الشهر الماضي على مشروع قانون يسمح بحبس المهاجرين المتسللين دون محاكمة لمدة تصل الى عام واحد.



اطع من راسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م