الثلاثاء، 11 فبراير 2014

لا علاقة جنسية في اليابان احتجاجا على مرشح

TwitThis
لا علاقة جنسية في اليابان احتجاجا على مرشح

دعت سيدات يابانيات إلى القيام بإضراب فريد من نوعه، يتلخص في الامتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية مع شركائهم من الرجال، في حال كانوا يدعمون ترشح السياسي يوشي ماسوزوي لمنصب عمدة العاصمة طوكيو.

ويعود الرفض النسائي للمرشح ماسوزوي إلى تعليقات سلبية أطلقها في الماضي، تحديدا خلال عام 1989 يشكك فيها من كفاءة النساء في تولي المناصب السياسية القيادية نظرا لطبيعتهن الخاصة، حسب موقع "يابان دايلي برس".

وتشير التوقعات إلى أن ماسوزوي، وزير الصحة السابق، يتصدر قائمة المرشحين ال 15 لفوز بمنصب عمدة طوكيو، مدعوما من مجموعة من الأحزاب ضمن الانتخابات التي تجرى الأحد، وهو ما لم يصادف ترحيبا كبيرا من قطاع واسع من نساء طوكيو.

وقامت الرافضات لماسوزي بتدشين حملة "لا ماسوزوي"، وتدشين حساب لها على "تويتر" يتابعه أكثر من 3 آلاف شخص حاليا، كما أصدر موقع مستقل بيانا إلكترونيا يدعو إلى إقصاء المرشح عن الانتخابات.

يشار إلى أن جميع المرشحين لمنصب عمدة طوكيو هم من الرجال، ويبلغون 60 عاما أو أكثر.

وذكرت مصادر صحفية يابانية أن القضية الأهم والحاسمة لمنصب العمدة هو كيفية تعامله مع مسألة الطاقة النووية، علما أن ماسوزوي من أقوى مناصري الاعتماد عليها، فيما يواجه منافسة شرسة من رئيس الوزراء الأسبق موريهيرو هوسوكاوا، الذي يدعم بقوة تخلي اليابان عن الطاقة النووية بالكامل بعد أزمة مفاعل فوكوشيما.

اطلع من راسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م