الثلاثاء، 4 مارس 2014

اكتشاف سن بشري ينمو في دماغ طفل رضيع

TwitThis
اكتشاف, سن, بشري, ينمو, في, دماغ, طفل, رضيع, العثور على سن بشري في دماغ طفل رضيع

استطاع الأطباء من اجراء عملية لطفل عمره أربع اشهر لأزالة اسنان في ورم دماغي وذلك في ولاية ماريلاند الأمريكية، اتضح فيما بعد أنه حميد ولا يشكل خطراً على حياته.

وأفادت التقارير الطبية إنه تم اكتشاف الورم بالقرب من الغدة النخامية للرضيع بعد أن كشفت اختبارات عن نمو غير طبيعي لرأسه، بحسب مديكال دايلي نيوز.


وقال جراح الأعصاب الذي أجرى العملية نارلين بيتي، إنه لم يسمع من قبل عن "أسنان" تنمو داخل ورم دماغي وإن تشخيص هذه الحالة كان تحدياً طبياً كبيراً لافتاً إلى أنها أرسلت إلى المختبرات لتخضع لمزيد من الفحوصات، إذ من الممكن أن تساعد في الأبحاث الطبية المستقبلية.

وإذ أفادت التقارير أنها الحالة الأولى التي يتم فيها اكتشاف أسنان في ورم دماغي، أكد بيتي أنه سبق العثور على سنين مكتملي النمو داخل ورم في عين امرأة هندية تبلغ من العمر 23 عاماً. وفي عام 1979 عانى رجل يدعى دووغ بريتشار من آلام شديدة لعدة أسابيع في قدمه اليسرى، قبل أن يكتشف الأطباء وجود سن نما داخلها.

وتشترك جميع الحالات التي سبق واكتشفت لوجود أسنان في غير مكانها داخل جسم الإنسان، بأن الاورام التي احتوت عليها تحتوي على جميع الأنسجة التي ترافق نمو الأطفال في سنواتهم الأولى.

وأكد بيتي أن الحالات المشابهة في الماضي كان من الممكن أن تؤدي إلى وفاة المريض، غير أن تطور العلم وأساليب الجراحة الحديثة ساعدت على إزالة الأسنان من داخل دماغ الطفل الذي بدأ بالتعافي بشكل تدريجي.


انتى احلى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م