الجمعة، 31 مايو 2013

بالصور.. مدير شركة يجبر موظفيه على الركوع والزحف أمام الملأ

TwitThis
VIILTVMPWJ
إذا كنت تعتقد أن رئيسك في العمل شخص سيئ، فقد تغير رأيك بعد مقارنته برئيس هذه الشركة الصينية لمستحضرات التجميل فى تشونغتشينغ، الذي أجبر مؤخرا موظفيه على الركوع والزحف على أيديهم وأرجلهم في حي تجاري مزدحم بالمدينة، أمام مئات المتفرجين.
أثار هذا الحدث الذي شهده الشارع الصيني في 2 ايار/ مايو الجاري، وبث مباشرة على حسابات بعض المدونين الصينيين سخط المارة الذين راحوا يصورون المشهد المهين ونشروه على الانترنت، مما تسبب مزيدا من الغضب. واتصل بعض المارة بالشرطة التي ظهرت في الساحة واكتفت بتفريق الموظفين.
واتضح فيما بعد أن ذلك كان بأمر من مديرهم الذي رغب في امتحان مدى صمودهم وتقبلهم للمهانة حتى يتمكن من استغلالهم لأقصى حد ممكن وتعويدهم على تحمل ضغط العمل وإهاناته، ولم يجد طريقة أفضل من إجبارهم على الزحف مثل الكلاب أمام الغرباء وسط الكاميرات وقهقهات البعض.
وتداولت الصحف الصينية هذا الخبر باستهجان كبير وأعربت عن استيائها لعدم تدخل الشرطة ومخالفة المدير، وذكرت أن هذا الأمر لو حدث في الغرب لسجن المدير وأجبر على دفع تعويضات للموظفين. ولكن وفقا لتقارير وسائل الاعلام الصينية، كل ما فعلته الشرطة هو “انتقاد” و “توبيخ” المدير. وأشارت إلى أن ظروف العمل غير الإنسانية كانت منتشرة في جميع أنحاء الصين في الماضي، لكن هذه الحادثة تخطت كل مستويات العبودية.
وهذه ليست أول شركة تسعى إلى استعباد الموظفين، ففي الولايات المتحدة الأميركية لجأت شركة عقارات إلى وشم شعارها على أجساد موظفيها مقابل حصولهم على زيادة 15% على رواتبهم.
34547281-1121

اطلع من راسى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Twitter Blog Templates © copyright by غرائب و عجائب الدنيا | Template by BloggerTemplates | Blog Trick at Blog-HowToTricks تعريب : ق,ب,م